افتتاح المقر المشترك للمكتب الاستثماري والمالي في قطر

افتتاح مقر مشترك لمكتب الاستثمار والمكتب المالي التابعين لرئاسة الجمهورية التركية في العاصمة القطرية الدوحة.

افتتاح المقر المشترك للمكتب الاستثماري والمالي في قطر
631
2021-10-27 تاريخ آخر تحديث 2021-11-08

افتتاح المقر المشترك للمكتب الاستثماري والمالي في قطر

برعاية السفارة التركية في قطر تم افتتاح مقر مشترك للمكتب الاستثماري والمكتب المالي، التابعين لرئاسة الجمهورية التركية في مركز قطر للمال في العاصمة الدوحة.

المكتب الاستثماري والمكتب المالي يفتتحان مقراً مشتركاً في قطر

بمشاركة شخصيات رفيعة المستوى من الجانبين التركي والقطري، افتتح كل من مكتب الاستثمار والمكتب المالي التابعين لرئاسة الجمهورية التركية مقراً مشتركاً في مركز قطر للمال بالعاصمة القطرية الدوحة.

ولقد شارك في هذا الافتتاح الذي جرى برعاية السفارة التركية في قطر السفير التركي في قطر السيد مصطفي كوكصو، والسيد يوسف الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال.

كذلك حضر حفل الافتتاح كل من السيد أحمد براق ضاغلي أوغلو رئيس مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية، والوفد المرافق له، والسيد غوغسل أشان رئيس المكتب المالي التابع لرئاسة الجمهورية التركية.

وألقى السفير التركي في قطر مصطفى كوكصو كلمة خلال حفل الافتتاح، ذكر فيها أن افتتاح هذا المقر جاء كتتويج للاتفاقية الموقعة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في العام 2019.

مركز قطر للمال

توفير المكتبين لجميع المتطلبات للمستثمرين القطريين

وحدد كوكصو الهدف من تدشين هذا المركز في الوقت الحالي عندما قال: "الهدف من هذا المقر جمع الفريق التركي الاقتصادي داخل الدوحة في مكان واحد، حيث سيتواجد مكتب للاستثمار وآخر للتمويل المالي، هذا الأمر سيمكن رجال الأعمال القطريين من الوصول إلى الفرص الاستثمارية التي تطرحها تركيا في مكان واحد."

كما أن هذا المكتب سيعمل على توفير جميع المتطلبات لرجال الأعمال القطريين عند دخول السوق التركية، وسيقوم بتزويدهم بجميع المعلومات قبيل إطلاق أي مشاريع.

سيسهم المكتبان في مضاعفة الاستثمارات التركية في الدوحة

من جانب آخر أثنى الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال السيد يوسف محمد الجيدة على هذه الخطوة الإيجابية، مقدراً الأهمية البالغة لافتتاح المكتب في تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين قطر وتركيا.

وتابع الجيدة قوله: "المكتب سيلعب دوراً كبيراً يساهم في دخول إسطنبول في المرحلة المقبلة التي تلي تنظيم قطر لكأس العالم 2022، عبر مضاعفة الاستثمارات التركية في الدوحة".

جدير بالذكر أن التعاون التجاري والاستثماري بين قطر وتركيا يشهد نمواً كبيراً خلال السنوات الماضية، إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حوالي مليار دولار، خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب 2021.

تركيا وقطر

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
انطلاق معرض الحلال الأكبر عالمياً في إسطنبول

انطلاق الدورة الثامنة من المعرض الأكبر من نوعه (إكسبو حلال) في مدينة إسطنبول التركية.

2021-11-26
172
تركيا والإمارات توقعان 9 اتفاقيات في مجالات مختلفة

عقب زيارة ولي عهد أبو ظبي للرئيس التركي في أنقرة وقع الجانبان التركي والإماراتي اتفاقيات عديدة تتضمن استثمارات ومذكرات ت...

2021-11-25
342

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها