أرقام تاريخية في مبيعات عقارات أنطاليا للأجانب

عقارات أنطاليا تسجل أرقام غير مسبوقة في مبيعاتها للأجانب خلال الشهر السابع من العام الجاري، مع توقعات بزيادة مبيعات الأجانب عن 10 آلاف شقة حتى نهاية 2021.

أرقام تاريخية في مبيعات عقارات أنطاليا للأجانب
723
2021-08-25 تاريخ آخر تحديث 2021-09-01

أرقام تاريخية في مبيعات عقارات أنطاليا للأجانب

لا زالت عقارات أنطاليا التركية تحجز مكانة متقدمة في الإقبال المتزايد عليها، وذلك بحسب آخر تحديث للإحصاءات الرسمية الصادرة بهذا الخصوص، حيث بلغت أعداد شقق أنطاليا السكنية المباعة للأجانب خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2021م الجاري: 4 آلاف و921 شقة، محقِّقة الرقم الأعلى لمبيعات الأشهر السبعة الأولى في تاريخ مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا.

فقد حققت مبيعات الأجانب ضمن الشقق السكنية في أنطاليا خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام زيادة بنسبة 48 % مقارنة بمبيعات الفترة نفسها من العام المنصرم 2020م.

مبيعات عقارات أنطاليا || رقم تاريخي خلال شهر 7 / 2021

كما بلغت مبيعات الشقق السكنية للأجانب خلال شهر يوليو/ تموز 2021م: 931 شقة سكنية، محققة زيادة بنسبة 27.6 % عن مبيعات الأجانب في أنطاليا خلال شهر يونيو/ حزيران من العام نفسه، وزيادة بنسبة 51.4 % عن مبيعات الشهر يوليو/ تموز من العام الماضي (2020م)، وذلك وفقاً لبيانات هيئة الإحصاء التركية TÜİK.

وبذلك حطمت أنطاليا خلال شهر يوليو/ تموز 2021 جميع الأرقام التاريخية لمبيعات الشقق السكنية للأجانب، محرزةً أفضل رقم مبيعات لهذا الشهر عبر تاريخ مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا.

مبيعات الأجانب في أنطاليا

توقعات بتجاوز المبيعات 10 آلاف شقة مع نهاية 2021

في تعليق له على هذه الأرقام، قال السيد سلمان أوزغون، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الإنشائية الكبرى العاملة في سوق عقارات أنطاليا:

«لقد شهدنا إقبالاً كبيراً على الاستثمار العقاري من قبل المستثمرين الأجانب خلال هذا العام، ولا شك أن النجاح الكبير الذي حققته تركيا في مواجهة الجائحة على كافة الأصعدة كان له الأثر الكبير في هذا الإقبال».

وأضاف أوزغون: «لطالما كانت أنطاليا واحدة من أهم المراكز الجاذبة للمستثمرين الأجانب الطامحين للاستثمار في عقارتها؛ فهي تحتل دائماً المرتبة الثانية في مبيعات الشقق للأجانب بعد إسطنبول، بالإضافة لكونها مدينة سياحية تحتل مكانة عالمية بجمال طبيعتها وشواطئها ومناخها المعتدل، كما أنه يمكن الطيران إليها مباشرة من العديد من الوجهات العالمية... وقد أدَّت هذه الأسباب وغيرها إلى جعل أنطاليا إحدى الوجهات المفضلة لدى المستثمر العقاري الأجنبي».

وفي جانب آخر من حديثه، أردف أوزغون: «لقد حققت مبيعات الأجانب في أنطاليا خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام إنجازاً حقيقياً، حيث بلغت نسبة زيادة المبيعات في الشهر السابع 51.4 % مقارنة بمبيعات الشهر نفسه من العام الماضي. ونتوقع أن تستمر المبيعات بالزيادة خلال الأشهر المتبقية من هذا العام، وأن تصل إلى 10 آلاف شقة سكنية مع نهاية عام 2021».

الجنسية التركية الجنسية التركية

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: الاناضول + Tüik

 هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
عقارات تركيا الأعلى عالمياً بزيادة الأسعار بنسبة 29.2 %

عقارات تركيا تسجل نسبة الارتفاع الأعلى في أسعارها على المستوى العالمي، بنسبة زيادة بلغت 29.2 بالمئة، بحسب دراسة شركة ناي...

2021-09-16
131
مبيعات المنازل للأجانب في تركيا تسجل أعلى مبيعات شهرية لعام 2021

ارتفعت مبيعات المنازل للأجانب في تركيا خلال أغسطس/آب 2021، بنسبة 50.7 بالمئة، مقارنة بنفس الشهر من عام 2020 لتصل إلى 5 آ...

2021-09-15
413

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها