العقارات في تركيا الأولى عالمياً من حيث القيمة الاستثمارية

2020-10-09

14,637 زيارة

العقارات في تركيا الأولى عالمياً من حيث القيمة الاستثمارية

شكلت العقارات في تركيا نقطة جذب لرجال الأعمال، للاستثمار في تركيا، بفضل التسهيلات الكبيرة التي تم منحها للمستثمرين في السنوات الأخيرة، والتي جعلتها تحتل المرتبة الأولى عالمياً من حيث القيمة الاستثمارية العالية لها، وذلك وفق تقرير نشرته منصة Global Property Guide العقارية العالمية.

العقارات في تركيا تتصدر العالم في زيادة القيمة الاستثمارية

برز القطاع العقاري في تركيا في الآونة الأخيرة، كواحد من أكثر الوجهات الاستثمارية، جذباً للمستثمرين حول العالم، وقد ترافق ذلك مع النهضة الكبيرة التي شهدتها تركيا، على كافة الأصعدة في السنوات الأخيرة. إضافة إلى موقع تركيا الاستراتيجي، وأهميتها التاريخية، وغناها بالتنوع الجغرافي.

ولقد انعكست هذه النهضة الكبيرة التي تعيشها تركيا، بشكل إيجابي على السوق العقارية فيها، وذلك من خلال ارتفاع جودة الإنشاء وحداثته، ومعايير الفخامة فيه، ووفقاً لتقرير تحليلي، نشرته منصة Global Property Guide العقارية العالمية فقد جاء:

"احتلت تركيا المرتبة الأولى بين العديد من دول العالم، حيث تم إجراء دراسة تقييمية، لزيادة القيمة الاستثمارية لعقاراتها، خلال الربع الثاني من العام الحالي 2020، مقارنة بالربع الثاني من العام الذي سبقه 2019، وقد بلغت نسبة زيادة القيمة الاستثمارية لـ عقارات تركيا في الفترة المذكورة 11.6%".

وقد شملت الدراسة التي أجرتها المنصة العالمية 50 دولة من دول العالم، واحتلت تركيا المرتبة الأولى بين هذه الدول، وجاءت من بعدها الفلبين وألمانيا وسلوفاكيا وأستونيا.

العقارات في تركيا

أسباب زيادة القيمة الاستثمارية للعقارات في تركيا

وقد أشاد الخبراء والمهتمون بالشأن العقاري بهذه المرتبة الرائدة، التي حققها القطاع العقاري، ولا سيما أن الفترة المدروسة كانت فترة، سيطرت فيها الإجراءات الاحترازية، التي فرضها انتشار وباء كورنا في جميع أنحاء العالم.

وقد وصف السيد فاروق إقبال، رئيس مجلس إحدى كبريات الشركات العاملة، في القطاع العقاري التركي، في تصريح إعلامي له هذا التفوق بقوله: "إن هذا التفوق دليل ملموس على قوة الاقتصاد التركي، والقطاع العقاري التركي، ومناعتهما ضد الأزمات".

وقد عزى السيد إقبال في تصريحه هذا التفوق إلى العديد من العوامل، منها زيادة الطلب في السوق الداخلية، الذي كان من أهم أسبابه النمو الذي يشهده الاقتصاد التركي.

كما أشار إلى الزيادة التي يشهدها الاهتمام بالعقارات التركية، من قبل المستثمرين الأجانب، باعتباره واحداً من أهم العوامل في التطور، الذي أدى إلى هذا التفوق، مؤكداً أن سوق العقارات التركية هو الأكبر، والأرخص بين الأسواق العقارية الأوروبية، الأمر الذي زاد من جاذبيته للمستثمرين الأجانب.

عرض الكل

عرض الكل

عقارات تركيا

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
المصدر: زنغات

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!