مبيعات الشقق في تركيا | ارتفاع 25.1% خلال يناير 2022

2022-03-07

6,967 زيارة

مبيعات الشقق في تركيا | ارتفاع 25.1% خلال يناير 2022

بلغت مبيعات الشقق السكنية في تركيا خلال شهر يناير/ كانون الثاني لهذا العام 88 ألف و306 شقة سكنية محققة تقدماً بنسبة 25.1 % مقارنة بمبيعات الشقق السكنية في الشهر نفسه من العام المنصرم.

إسطنبول أكثر الولايات التركية بيعاً للشقق السكنية

ووفقاً للبيانات الإحصائية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية TÜİK فقد احتلت إسطنبول المرتبة الأولى من بين الولايات التركية الأكثر بيعاً للشقق السكنية خلال شهر يناير/ كانون الثاني لهذا العام بواقع مبيع 15 ألف و110 شقق سكنية وبنسبة 17.1 % من المبيعات العامة للشقق السكنية في عموم تركيا خلال الشهر المذكور.

شقق في تركيا

وجاءت من بعد إسطنبول في المرتبة الثانية العاصمة التركية أنقرة بواقع مبيع 8 آلاف و255 شقة سكنية، وبنسبة 9.3 % من المبيعات العامة، تلتها في المرتبة الثالثة إزمير بواقع مبيع 5 آلاف و486 شقة سكنية وبنسبة 6.2 % من المبيعات العامة للشقق السكنية في عموم تركيا خلال يناير / كانون الثاني 2022.

أما الولايات الأقل بيعاً للشقق السكنية في تركيا خلال الشهر الأول من هذا العام فقد تصدرتها ولاية أردهان بواقع مبيع 12 شقة سكنية، تلتها في المرتبة الثانية ولاية هكاري بواقع مبيع 31 شقة سكنية، وحلت في المرتبة الثالثة ولاية بايبورت بواقع مبيع 44 شقة سكنية.

مجمع أتاكوي مجمع أتاكوي

مبيعات الشقق الجديدة ازدادت بنسبة 22.2 %

وفي سياق متصل بلغت مبيعات الشقق السكنية الجديدة خلال شهر يناير/ كانون الثاني لهذا العام 27 ألف و203 شقة سكنية، محققة تقدماً بنسبة 22.2 % مقارنة بمبيعات الشهر نفسه من العام المنصرم 2021، وقد بلغت نسبة مبيعات الشقق الجديدة 30.8 % من المبيعات العامة للشقق السكنية في تركيا خلال الشهر الأول من هذا العام.

عرض الكل

عرض الكل

شراء شقق في تركيا

أما الشقق السكنية المستعملة فقد بلغت مبيعاتها خلال شهر يناير/ كانون الثاني لهذا العام 61 ألف و103 شقق سكنية، محققة تقدماً بنسبة 26.5 % مقارنة بمبيعات الشقق المستعملة خلال الشهر نفسه من العام المنصرم 2021، ونسبة 69.2 % من المبيعات العامة للشقق السكنية في تركيا خلال الشهر الأول من هذا العام.

مبيعات الشقق المرهونة حققت تقدما بنسبة 69 %

وفيما يخص مبيعات الشقق المرهونة فقد بلغ عدد الشقق السكنية المرهونة المباعة في تركيا خلال شهر يناير/ كانون الثاني لهذا العام 18 ألف و183 شقة سكنية، محققة تقدماً بنسبة 69.4 % مقارنة بمبيعات الشقق السكنية المرهونة خلال الشهر نفسه من العام المنصرم 2021، وبلغت نسبة الشقق المرهونة المباعة 20.6 % من العدد الإجمالي للشقق المباعة في تركيا خلال الشهر الأول من هذا العام.

بينما بلغت مبيعات الشقق غير المرهونة خلال الشهر الأول من هذا العام 70 ألف و123 شقة سكنية، بنسبة 79.4 % من المبيعات العامة للشقق السكنية خلال الشهر المذكور.

الاستثمار في تركيا

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

تحرير: امتلاك العقارية

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المصدر: وكالة إخلاص

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك! 

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!