إدراج بحر مرمرة ضمن مناطق حماية البيئة في إسطنبول

2021-11-15

10,161 زيارة

إدراج بحر مرمرة ضمن مناطق حماية البيئة في إسطنبول

ضمن جهود حثيثة لمواجهة مشكلة صمغ البحر الذي ظهر في بحر مرمرة، صدر مرسوم جمهوري يدرج بحر مرمرة ومجموعة الجزر بمدينة إسطنبول تحت بند "منطقة خاصة لحماية البيئة" في إطار مكافحة التلوث.

مرسوم رئاسي يدرج بحر مرمرة ضمن مناطق حماية البيئة

صدور قرار رئاسي في تركيا بإدراج بحر مرمرة ومجموعة الجزر في مدينة إسطنبول تحت بند "منطقة خاصة لحماية البيئة" في إطار مكافحة التلوث.

هذا القرار الذي تم نشره في الجريدة الرسمية في تركيا صدر بمرسوم رئاسي يحمل توقيع رئيس الجمهورية التركية، ويستند على القانون رقم 383 الصادر في 19 أكتوبر/ تشرين الأول 1989.

ووفقاً لهذا القرار الصادر ستمنع جميع الإجراءات والمشاريع التي تخص بحر مرمرة والجزر التسعة الواقعة ضمن هذه المنطقة، حتى الانتهاء من دراسة أوضاع المناطق المدرجة تحت بند الحماية الخاصة في المرسوم.

ومن المنتظر أن تقوم وزارة البيئة والتطوير العمراني والتغير المناخي بإعداد دراسة تضع فيها أسساً وخططاً لحماية بحر مرمرة، ومتابعة المناطق المدرجة تحت الحماية.

بحر مرمرة

 يمنع إجراء أي أعمال أو مشاريع تخص بحر مرمرة ومجموعة الجزر في إسطنبول

من جهة أخرى لن يشكل هذا المرسوم عائقاً في أعمال البناء التي تقام بالقرب من تلك المنطقة، حيث يسمح المرسوم بمواصلة تشييد المباني التي تم ترخصيها وفقاً للخطط المعتمدة والتشريعات ذات الصلة، قبل نشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية.

وبموجب قانون الصيد رقم 1380 الخاص بالمنتجات السمكية، سيتم تنفيذ الواجبات والصلاحيات والمسؤوليات الممنوحة لوزارة الزراعة والغابات، في منطقة حماية البيئة الخاصة ببحر مرمرة، ومجموعة الجزر بالتنسيق مع الوزارة المذكورة.

جدير بالملاحظة أن وزارة البيئة في تركيا قد أكدت في وقت سابق عزمها على إدراج بحر مرمرة تحت الحماية الخاصة، ضمن جهود مواجهة مشكلة صمغ البحر، الذي ظهر على سطح بحر مرمرة، في مارس/ آذار الماضي، الأمر الذي استدعى حملات تنظيف وسلسلة إجراءات خاصة لإزالة الصمغ في عديد من الولايات التركية المطلة على البحر.

عرض الكل

عرض الكل

 

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

الكلمات المفتاحية

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!