الرئيس التركي: الجسر المعلق في تشناق كاله يختصر مدة عبور السيارات إلى 6 دقائق

جسر تشناق كاله 1915 سيساهم في تخفيض مدة عبور السيارات إلى 6 دقائق، وسيشكل أحد الرموز المهمة في تركيا.

الرئيس التركي: الجسر المعلق في تشناق كاله يختصر  مدة عبور السيارات إلى 6 دقائق
383
2021-11-15 تاريخ آخر تحديث 2021-11-20

الرئيس التركي: الجسر المعلق في تشناق كاله يختصر مدة عبور السيارات إلى 6 دقائق

بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الانتهاء من مرحلة جديدة من بناء واحد من أطول الجسور المعلقة في العالم 2021، تعرفوا على التفاصيل عبر امتلاك العقارية.

الجسر المعلق في تشناق كاله سيخفض مدة عبور السيارات إلى 6 دقائق

خلال مشاركته في مراسم وضع السطح الأخير لجسر تشناق كاله 1915، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها في هذه المناسبة أن مدة عبور السيارات لمضيق الدردنيل سينخفض إلى 6 دقائق.

ولقد حدد الرئيس التركي يوم 18 مارس/ آذار المقبل، الذي يوافق ذكرى النصر في معركة تشناق كاله البحرية تاريخاً لافتتاح هذا الجسر، ومعه الطريق السريع في الولاية الذي يبلغ طوله 101 كم.

وأشار الرئيس التركي أن نقطة الانطلاقة في الأعمال الإنشائية لهذا الجسر كانت في العام 2017، ونوه إلى أن القيمة الاستثمارية المخصصة لمشروعي الجسر والطريق السريع بلغت 2.5 مليار يورو.

وأضاف أن هذا الجسر سيساهم في تخفيض مدة عبور السفن من مضيق تشناق كاله إلى 6 دقائق فقط، من خلاله سوف تدخل تركيا مرحلة جديدة تباشر فيها جميع الخطوط البرية والبحرية والجوية في القارات الثلاث العبور من بلادنا ومضائقنا.

جسر جناق قلعة

جسر تشناق كاله 1915 سيكون رمزاً من رموز تركيا

ولفت الرئيس التركي الانتباه إلى أن مواصفات جسر تشناق كاله 1915 تتضمن إشارات وطنية وقومية تعود إلى التاريخ العريق لتركيا، حيث يشير ارتفاع الجسر الذي يصل إلى 318 متراً إلى تاريخ 18 مارس/ آذار، يوم الانتصار في معركة شناق قلعة، بينما يرمز طوله الذي يبلغ 2023 متراً إلى العام الذي يوافق الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

وركز الرئيس التركي أن جسر تشناق كاله 1915 الذي شارك في عملية بنائه مع الطريق السريع في الولاية 670 مهندساً، وأكثر من 5 آلاف عامل و740 آلية، سيكون دليلاً على اقترابنا خطوة أخرى من هدفنا المتمثل في بناء تركيا عظيمة وقوية، وسيشكل واحداً من أهم رموز البلاد.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
إدراج بحر مرمرة ضمن مناطق حماية البيئة في إسطنبول

بموجب مرسوم رئاسي تم إدراج بحر مرمرة ومجموعة الجزر بمدينة إسطنبول تحت بند "منطقة خاصة لحماية البيئة" في إطار مكافحة التل...

2021-11-08
653
كيف يقيم الخبراء أهمية قناة إسطنبول؟

تعرف عبر امتلاك العقارية على الأهمية الكبيرة لقناة إسطنبول المائية، التي ستسهم بشكل كبير في تعزيز المكانة الاقتصادية الع...

2021-08-05
2,254

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها