أكثر 10 مدن تركية يتملك فيها المستثمرون الأجانب

2020-02-13

13,231 زيارة

أكثر 10 مدن تركية يتملك فيها المستثمرون الأجانب

أصدرت جمعية العقارات التركية تقريراً يتعلق ببيع العقارات للمستثمرين الأجانب في تركيا عبر تشكيل قائمة مكونة من عشر مدن تركية، حيث إحتلت مدينة أضنة التركية المرتبة الأولى خلال شهر نيسان من ناحية المساحات التي بيعت فيها.

ويشير التقرير بأنَّ العام الماضي شهِدَ إنخفاضاً من ناحية بيع العقارات للمستثمرين الأجانب، ولكن هذا العام كان مختلفاً على الرغم من ذلك، حيث شهدت الأسواق العقارية نمواً واضحاً خاصة من ناحية إقبال المستثمرين الأجانب على السوق العقارية التركية.

ويشير التقرير إلى أنَّ الأسواق العقارية شهِدَت إرتفاعاً بنسبة 2.7 بالمئة، حيث تم بيع 1.624 شقةً سكنية للأجانب، وتم في هذا السياق الإعلان عن أكثر 10 مدن تركية تم فيها بيع الشقق والعقارات للأجانب.

واحتلت مدينة أضنة مرتبة أولى مختلفة من نوعها، حيث تبوأت المرتبة الأولى من ناحية المساحة المباعة، حيث تم  بيع 303.778 متراً مربعاً من الشقق والعقارات في المدينة، وجاءت مدينة طرابزون في منطقة البحر الأسود المرتبة الثانية، حيث وصلت إلى 39.328 متراً مربعاً.

ومن الجدير ذكره بأنَّ مدينة إسطنبول التي تعتبر العاصمة التجارية لتركيا هي مركز الجذب الأكبر للمستثمرين الأجانب من ناحية التملك العقاري على صعيد عدد الشقق والأرضيات ومختلف أنواع العقارات التي يتم بيعها فيها.

المصدر: إملاكتاصون دقيقة

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!