تركيا تستعد لاستقبال أكثر من 53 مليون سائح خلال 2023

بعد نجاح الموسم السياحي الصيفي للعام الجاري وتحقيقه أرقاماً قياسية، تركيا تكشف عن خطة لاستقبال قرابة الـ 60 مليون سائح خلال العام القادم

تركيا تستعد لاستقبال أكثر من 53 مليون سائح خلال 2023
706
2022-09-12 تاريخ آخر تحديث 2022-09-23

تركيا تستعد لاستقبال أكثر من 53 مليون سائح خلال 2023

أكد نائب رئيس اتحاد المشغلين والعاملين بقطاع الفنادق التركية محمد إيشلر أن تركيا شهدت خلال العام الجاري 2022 موسماً سياحياً صيفياً استثنائياً، مشيراً إلى أن ذلك النجاح يُهيأ البلاد إلى بلوغ الهدف الأكبر في العام القادم، حيث ترنو تركيا لاستقبال أكثر من 53 مليون سائح في 2023.

وقال إيشلر خلال حديث صحفي لوكالة الأناضول التركية، إن النجاح الذي حققته تركيا في موسم الصيف للعام الجاري بالنسبة لقطاع السياحة يعود الفضل فيه إلى التعاون الكبير بين القطاعين العام والخاص لإيجاد حلول مبتكرة وفعالة للمشاكل والأزمات.

وذكر نائب رئيس اتحاد المشغلين والعاملين بقطاع الفنادق التركية أنهم بصدد تنظيم عروضاً سياحية مُعَدّة من قِبل متخصصين تهدف إلى زيادة عدد السياح الأوروبيين خلال العام القادم.

وأردف محمد إيشلر أن الإحصائيات الحالية من حجوزات موسم السياحة الشتوي للعام الجاري قد سجلت زيادة بلغت 25% مقارنة بالعام السابق، مؤكداً أن الأوروبيون جعلوا من تركيا محطة سياحية لهم من أجل الهروب من أسعار وتكاليف المعيشة المرتفعة في أوروبا.

الاقبال الأوروبي سيكون في أوجه خلال الأشهر القادمة

وفي سياق متصل صرح إيشلر أن الفترة الممتدة من نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري إلى أبريل/ نيسان من العام القادم ستكون الأنشط سياحياً، مردفاً أن العروض السياحية التركية قد لاقت اهتماماً كبيراً من البلدان الأوروبية على رأسها بريطانيا وألمانيا وهولندا.

وأوضح أن غالبية العروض السياحية المطروحة توفر عطلة مثالية لمدة أسبوعين وبأسعار منافسة بمناطق سياحية رئيسية في تركيا، مثل إسطنبول وأنطاليا وإزمير.

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

تحرير: امتلاك العقارية

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر
aa.com.tr
اخترنا لك
ازدياد الإقبال من السعودية على السياحة العلاجية في تركيا

السعوديون يتصدرون الأجانب في الإقبال على السياحة العلاجية في تركيا خلال مرحلة ما بعد كورونا، وفقاً لجامعة غيليشيم التركي...

2022-06-10
2,586
تركيا تحتل المركز الرابع عالمياً في استقبال السياح

تركيا تصعد مرتبتين في قائمة السياحة العالمية وتحل رابعةً لعام 2021، وفقاً لتقريرٍ صادرٍ عن منظمة السياحة العالمية (UNWTO...

2022-03-31
4,675

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها