الرئيس التركي يعلن عن أكبر مشروع سكني في تاريخ تركيا

الرئيس التركي يعلن عن أكبر مشروع سكني عقاري في تاريخ تركيا خلال خطاب ألقاه في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة

الرئيس التركي يعلن عن أكبر مشروع سكني في تاريخ تركيا
1,088
2022-09-14 تاريخ آخر تحديث 2022-09-22

الرئيس التركي يعلن عن أكبر مشروع سكني في تاريخ تركيا

الرئيس التركي يكشف الستار عن تفاصيل أكبر مشروع سكني تنفذه مؤسسة الإسكان توكي في تركيا، تابعوا التفاصيل عبر امتلاك العقارية.

الرئيس التركي يكشف عن تفاصيل أكبر مشروع سكني في تاريخ تركيا

أعلن الرئيس التركي عن أضخم مشروع سكني في تاريخ الجمهورية التركية، والذي سيضمن فرص تملك العقارات لمحدودي الدخل والشباب المقبلين على الزواج وعائلات الشهداء والغزاة والمعوقين في تركيا.

المشروع السكني الذي يعد من أكبر المشاريع العقارية التي ستنفذها الحكومة التركية عبر مؤسسة "توكي" خلال 5 سنوات اعتباراً من بداية العام القادم سوف يتضمن بناء 500 ألف منزل، و250 ألف قطعة أرض مساحتها بين 300 و500 متر مجهزة بالبنية التحتية الصالحة للسكن، و50 آلاف مكان خاص بالعمل في 81 ولاية تركية.

في هذا السياق سوف تستأثر ولاية إسطنبول بالحصة الكبرى من المشروع السكني، حيث ستحوي 50 ألف وحدة سكنية، فيما ستكون للعاصمة التركية أنقرة 20 ألف وحدة، وإزمير 15 ألف وحدة سكنية.

أكبر مشروع سكني

القيمة الإجمالية للمشروع السكني 362 مليار ليرة تركية

ومن المقرر أن تتم عملية بناء المشروع السكني وفقاً لمجموعة من المراحل، حيث ستبدأ المرحلة من هذا المشروع اعتباراً من 13 أيلول/سبتمبر وتمتد لمدة عامين، وسيتم العمل خلال هذه المدة على بناء 250 ألف شقة، و100 ألف أرض صالحة للسكن، و10آلاف مكان مخصص للعمل.     

ولقد قدرت القيمة الإجمالية لهذا المشروع السكني الذي يستهدف أكثر من 1.5 مليون شخص في عموم الولايات التركية 362 مليار ليرة تركية، وسيخلق نشاطاً اقتصادياً في البلاد من خلال توفيره لـ 100 ألف فرصة عمل في مختلف الولايات التركية.

قد يهمك : شقق للبيع في تركيا 

المشروع السكني سيزيد من الطلب على السوق العقارية في تركيا

ووفقاً لتصريحات أدلى بها المتخصص في الشؤون العقارية في شركة امتلاك العقارية السيد بدر الدين مارديني فإنه يرى أن بناء هذا المشروع العقاري الضخم من قبل الحكومة التركية خطوة مهمة جداً في التطوير العقاري والاستثماري في البلاد، ومن شأنها أن تزيد من حجم الطلب على السوق العقارية، وتتسبب في فتح أبواب الاستثمار العقاري في تركيا على مصراعيه خلال السنوات القادمة.

ويرى مارديني أن المشروع السكني الضخم الذي ستبدأ اللبنة الأولى في عملية بنائه في بداية العام القادم وينتهي في العام 2028 لن يغير كثيراً من ارتفاع أسعار العقارات في تركيا في الوقت الحالي، ولن يكون له أي تأثير سلبي على مبيعات العقارات للأجانب في تركيا.   

من جهة أخرى أكد وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي السيد مراد كوروم أن أسعار الشقق السكنية في تركيا بدأت تشهد انخفاضاً مع إعلان مشروع الإسكان الاجتماعي الضخم في عموم الولايات التركية.

تجدر الإشارة أن البنك المركزي التركي يقدر ارتفاع أسعار الشقق السكنية في تركيا بمعدل 145.5% تقريباً خلال عام، ووصول سعر متر الوحدة السكنية إلى نحو 12 ألف ليرة تركية، فيما صرحت بعض المصادر العقارية أن الزيادة على أسعار العقارات في تركيا تراوحت بين 100 و300% وفقاً للمنطقة والمسكن والولاية.

الجنسية التركية الجنسية التركية

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر
alaraby.co.uk aa.com toki.gov
اخترنا لك
هيئة الإحصاء التركية: ارتفاع تكاليف الإنشاء في تركيا بنسبة 107%

زيادة في تكاليف الإنشاء في تركيا بمعدل 107% خلال شهر حزيران/يونيو من العام الحالي وفقاً للبيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء...

2022-08-26
935
تركيا تتجه للاكتفاء الذاتي من الغاز للأعوام الـ 30 القادمة

وزير الطاقة التركي: احتياطي الغاز المكتشف في حقل سكاريا على البحر الأسود يسد الاحتياجات المنزلية من الغاز الطبيعي في ترك...

2022-08-22
954

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها