الرئيس التركي يعلن عن أكبر مشروع سكني في تاريخ تركيا

2022-09-22

8,691 زيارة

الرئيس التركي يعلن عن أكبر مشروع سكني في تاريخ تركيا
الرئيس التركي يكشف الستار عن تفاصيل أكبر مشروع سكني تنفذه مؤسسة الإسكان توكي في تركيا، تابعوا التفاصيل عبر امتلاك العقارية.

الرئيس التركي يكشف عن تفاصيل أكبر مشروع سكني في تاريخ تركيا

أعلن الرئيس التركي عن أضخم مشروع سكني في تاريخ الجمهورية التركية، والذي سيضمن فرص تملك العقارات لمحدودي الدخل والشباب المقبلين على الزواج وعائلات الشهداء والغزاة والمعوقين في تركيا.

عرض الكل

عرض الكل

المشروع السكني الذي يعد من أكبر المشاريع العقارية التي ستنفذها الحكومة التركية عبر مؤسسة "توكي" خلال 5 سنوات اعتباراً من بداية العام القادم سوف يتضمن بناء 500 ألف منزل، و250 ألف قطعة أرض مساحتها بين 300 و500 متر مجهزة بالبنية التحتية الصالحة للسكن، و50 آلاف مكان خاص بالعمل في 81 ولاية تركية.

في هذا السياق سوف تستأثر ولاية إسطنبول بالحصة الكبرى من المشروع السكني، حيث ستحوي 50 ألف وحدة سكنية، فيما ستكون للعاصمة التركية أنقرة 20 ألف وحدة، وإزمير 15 ألف وحدة سكنية.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
أكبر مشروع سكني

القيمة الإجمالية للمشروع السكني 362 مليار ليرة تركية

ومن المقرر أن تتم عملية بناء المشروع السكني وفقاً لمجموعة من المراحل، حيث ستبدأ المرحلة من هذا المشروع اعتباراً من 13 أيلول/سبتمبر وتمتد لمدة عامين، وسيتم العمل خلال هذه المدة على بناء 250 ألف شقة، و100 ألف أرض صالحة للسكن، و10آلاف مكان مخصص للعمل.     

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

ولقد قدرت القيمة الإجمالية لهذا المشروع السكني الذي يستهدف أكثر من 1.5 مليون شخص في عموم الولايات التركية 362 مليار ليرة تركية، وسيخلق نشاطاً اقتصادياً في البلاد من خلال توفيره لـ 100 ألف فرصة عمل في مختلف الولايات التركية.

قد يهمك : شقق للبيع في تركيا 

المشروع السكني سيزيد من الطلب على السوق العقارية في تركيا

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

ووفقاً لتصريحات أدلى بها المتخصص في الشؤون العقارية في شركة امتلاك العقارية السيد بدر الدين مارديني فإنه يرى أن بناء هذا المشروع العقاري الضخم من قبل الحكومة التركية خطوة مهمة جداً في التطوير العقاري والاستثماري في البلاد، ومن شأنها أن تزيد من حجم الطلب على السوق العقارية، وتتسبب في فتح أبواب الاستثمار العقاري في تركيا على مصراعيه خلال السنوات القادمة.

ويرى مارديني أن المشروع السكني الضخم الذي ستبدأ اللبنة الأولى في عملية بنائه في بداية العام القادم وينتهي في العام 2028 لن يغير كثيراً من ارتفاع أسعار العقارات في تركيا في الوقت الحالي، ولن يكون له أي تأثير سلبي على مبيعات العقارات للأجانب في تركيا.   

من جهة أخرى أكد وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي السيد مراد كوروم أن أسعار الشقق السكنية في تركيا بدأت تشهد انخفاضاً مع إعلان مشروع الإسكان الاجتماعي الضخم في عموم الولايات التركية.

تجدر الإشارة أن البنك المركزي التركي يقدر ارتفاع أسعار الشقق السكنية في تركيا بمعدل 145.5% تقريباً خلال عام، ووصول سعر متر الوحدة السكنية إلى نحو 12 ألف ليرة تركية، فيما صرحت بعض المصادر العقارية أن الزيادة على أسعار العقارات في تركيا تراوحت بين 100 و300% وفقاً للمنطقة والمسكن والولاية.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!