تعديلات حول قانون الجنسية التركية مقابل الاستثمار

2022-06-14

9,409 زيارة

تعديلات حول قانون الجنسية التركية مقابل الاستثمار

أعلنت تركيا يوم الخميس 6/1/2022 إجراء تعديلات في شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الطرق الاستثنائية، مثل: الاستثمار، أو شراء العقارات.

صرف العملات الأجنبية للراغبين بالحصول على الجنسية

وفي التعديلات الجديدة سيتم بيع العملات الأجنبية المطلوب إيداعها في البنوك التركية، بغرض الحصول على الجنسية التركية فقط للبنك المركزي التركي.

كما، ونصت التعديلات الجديدة أن على الأجنبي الراغب في الحصول على الجنسية التركية، عبر إحدى طرق الاستثمار ببيع عملاته الأجنبية المحددة، للبنك المركزي التركي عبر البنوك النشطة في البلاد.

هذا، وسيتم الاحتفاظ بالليرة التركية التي نتجت عن بيع الدولار للمركزي التركي، في حسابات الليرة لدى البنوك، أو لدى إحدى أدوات الدين الحكومية، وذلك لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

الحصول على الجنسية التركية

تعديلات سابقة

وكانت تركيا قد أجرت تعديلات بتاريخ 19/09/2018 حول الحصول على الجنسية التركية بطرق استثنائية، مثل: الاستثمار، أو شراء العقارات، أو توظيف مواطنين.

وبحسب تلك التعديلات، فإن الأجنبي بات بإمكانه الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، عوضاً عن مليون دولار، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة 3 سنوات.
ملاحظة: تم تعديل قانون الحصول على الجنسية التركية مقابل عقار اعتبارًا من إبريل 2022، ليصبح 400.000$ بدلاً من 250.000$)

كما تم تعديل شرط إيداع مبلغ مالي في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية، حيث بات الشرط ينص على إيداع مبلغ 500 ألف دولار بدلاً من 3 ملايين دولار.

كما نصت التعديلات على تحديد مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية بـ 500 ألف دولار، وقد كان المبلغ سابقاً 2 مليون دولار.

 

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: الأناضول

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!