بقيمة 19,1 مليار دولار | تعهدات الشركات التركية في قطر

2022-07-05

7,204 زيارة

بقيمة 19,1 مليار دولار | تعهدات الشركات التركية في قطر

انضمت الشركات العقارية التركية، بقيادة غرفة تجارة إسطنبول، إلى معرض (سيتي سكيب قطر 2022) للاستثمار العقاري الذي يعتبر أحد أكبر معارض الاستثمار العقاري في دول الخليج والمنطقة، والذي نُظم لأول مرة من قبل غرفة تجارة إسطنبول.

وقد قدم رئيس غرفة تجارة إسطنبول (شكيب أفداغيتش) للصحفيين تصريحات متعلقة بالمعرض، موضحاً أنه " يوفر للمستثمرين إمكانية لاستكشاف فرص العقارات الدولية، والعروض الخاصة، والمشاريع السكنية والمكتبية ".

 وأشار(أفداغيتش) إلى أن "المعرض يعتبر أعرق وأهم معرض للاستثمار والتطوير العقاري في قطر، مبيناً أن جميع أنواع العقارات بما فيها السكنية والتجارية والصناعية، تتجمع في معرض (سيتي سكيب قطر)".   

وأفاد أفداغيتش: "نحن نشارك لأول مرة في معرض (سيتي سكيب) للاستثمار العقاري الذي افتُتح في قطر بمشاركة 14 شركة تركية؛ ثلاث من هذه الشركات تمثل بلدنا بشكل فردي. نحن نرى (سيتي سكيب) كمنصة مهمة للترويج للمشاريع العقارية التركية، وخاصة تلك التي تجذب فئة الدخل المرتفع."

الاستفادة من فرص كأس العالم

وأكد (أفداغيتش) أن "بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 التي ستقام في قطر أواخر هذا العام؛ ستحقق نشاطًا تجاريًا كبيرًا للدولة، ونحن نعمل على ضمان استفادة رواد الأعمال من هذه الفرصة وزيادة مساهمة قطاع العقارات في صادراتنا."

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

قيمة المشاريع المنفذة

وصرح رئيس غرفة تجارة إسطنبول أن "قطاع العقارات قطع شوطاً كبيراً في العقود الماضية، مؤكداً أن شركات المقاولات التركية قد حققت نجاحات كبيرة في الخارج، وأن شركات هذا القطاع قد نفَّذت 11 ألفاً و253 مشروعاً في 131 بلداً ".

وأضاف "بلغت القيمة الإجمالية للمشاريع المذكورة 457 مليار دولار، وهي قيمة هائلة تظهر قوة تركيا العظيمة. نحن نستفيد بشكل جيد من الموقع الجغرافي لتركيا، وقربها من دول المنطقة، وقواها العاملة المتدربة، ومعرفتها التقنية، ومواكبتها للتكنولوجيا، وخبرتها التجارية، وانضباطها وميزتها التنافسية؛ لذلك نتوقع أننا سنصل إلى أعمال أكبر من ذلك ".

وأشار إلى أن "شركات المقاولات التركية قد تعهدت مشاريع بقيمة 19,1 مليار في قطر خلال العقود الماضية، مبيناً أن قطر قد حلت في المرتبة التاسعة في هذا المجال ".

تحرير: امتلاك العقارية©   

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!