بقيمة 19,1 مليار دولار | تعهدات الشركات التركية في قطر

انضمت الشركات العقارية التركية، بقيادة غرفة تجارة إسطنبول، إلى معرض (سيتي سكيب) قطر للاستثمار العقاري الذي يوفر للمستثمرين إمكانية لاستكشاف فرص العقارات الدولية، والعروض الخاصة، والمشاريع السكنية والمكتبية.

بقيمة 19,1 مليار دولار | تعهدات الشركات التركية في قطر
1,181
2022-06-29 تاريخ آخر تحديث 2022-07-05

بقيمة 19,1 مليار دولار | تعهدات الشركات التركية في قطر

انضمت الشركات العقارية التركية، بقيادة غرفة تجارة إسطنبول، إلى معرض (سيتي سكيب قطر 2022) للاستثمار العقاري الذي يعتبر أحد أكبر معارض الاستثمار العقاري في دول الخليج والمنطقة، والذي نُظم لأول مرة من قبل غرفة تجارة إسطنبول.

وقد قدم رئيس غرفة تجارة إسطنبول (شكيب أفداغيتش) للصحفيين تصريحات متعلقة بالمعرض، موضحاً أنه " يوفر للمستثمرين إمكانية لاستكشاف فرص العقارات الدولية، والعروض الخاصة، والمشاريع السكنية والمكتبية ".

 وأشار(أفداغيتش) إلى أن "المعرض يعتبر أعرق وأهم معرض للاستثمار والتطوير العقاري في قطر، مبيناً أن جميع أنواع العقارات بما فيها السكنية والتجارية والصناعية، تتجمع في معرض (سيتي سكيب قطر)".   

وأفاد أفداغيتش: "نحن نشارك لأول مرة في معرض (سيتي سكيب) للاستثمار العقاري الذي افتُتح في قطر بمشاركة 14 شركة تركية؛ ثلاث من هذه الشركات تمثل بلدنا بشكل فردي. نحن نرى (سيتي سكيب) كمنصة مهمة للترويج للمشاريع العقارية التركية، وخاصة تلك التي تجذب فئة الدخل المرتفع."

الاستفادة من فرص كأس العالم

وأكد (أفداغيتش) أن "بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 التي ستقام في قطر أواخر هذا العام؛ ستحقق نشاطًا تجاريًا كبيرًا للدولة، ونحن نعمل على ضمان استفادة رواد الأعمال من هذه الفرصة وزيادة مساهمة قطاع العقارات في صادراتنا."

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

قيمة المشاريع المنفذة

وصرح رئيس غرفة تجارة إسطنبول أن "قطاع العقارات قطع شوطاً كبيراً في العقود الماضية، مؤكداً أن شركات المقاولات التركية قد حققت نجاحات كبيرة في الخارج، وأن شركات هذا القطاع قد نفَّذت 11 ألفاً و253 مشروعاً في 131 بلداً ".

وأضاف "بلغت القيمة الإجمالية للمشاريع المذكورة 457 مليار دولار، وهي قيمة هائلة تظهر قوة تركيا العظيمة. نحن نستفيد بشكل جيد من الموقع الجغرافي لتركيا، وقربها من دول المنطقة، وقواها العاملة المتدربة، ومعرفتها التقنية، ومواكبتها للتكنولوجيا، وخبرتها التجارية، وانضباطها وميزتها التنافسية؛ لذلك نتوقع أننا سنصل إلى أعمال أكبر من ذلك ".

وأشار إلى أن "شركات المقاولات التركية قد تعهدت مشاريع بقيمة 19,1 مليار في قطر خلال العقود الماضية، مبيناً أن قطر قد حلت في المرتبة التاسعة في هذا المجال ".

تحرير: امتلاك العقارية©   

المصادر
إملاك كوليسي
اخترنا لك
افتتاح قريب لمركز إسطنبول المالي

تعرَّف على المركز المالي الجديد الذي تسعى الحكومة التركية قريباَ لافتتاحه في مدينة إسطنبول، وذلك بغية تعزيز مكانة المدين...

2022-06-21
1,409
الاقتصاد التركي يحقق نمواً بنسبة 7.3% في الربع الأول من 2022

وفقاً للإحصائيات الرسمية التي نشرتها هيئة الإحصاء التركية اليوم الثلاثاء، فقد بلغ اجمالي الناتج المحلي خلال الأشهر الثلا...

2022-05-31
1,685

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها