الإمارات تراهن على تركيا لفتح أسواق جديدة

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى توسيع حجم أعمالها التجارية من بوابة تركيا والاستفادة من الاستثمارات التركية في القطاعات المتنوعة.

الإمارات تراهن على تركيا لفتح أسواق جديدة
275
2022-01-14 تاريخ آخر تحديث 2022-01-18

الإمارات تراهن على تركيا لفتح أسواق جديدة

فتح صفحة جديدة من العلاقات التركية الإماراتية، من خلال سعي الإمارات لزيادة حجم أعمالها التجارية في تركيا إلى ضعفين أو ثلاثة أضعاف خلال المرحلة القادمة.

الإمارات تعول على تركيا في توسيع أعمالها التجارية 

السعي إلى مضاعفة حجم التجارة ضعفين أو ثلاثة أضعاف هو الهدف الذي تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تحقيقه مع تركيا، في إشارة منها إلى تعزيز العلاقات بين الجانبين، ومستفيدة في ذلك من علاقاتها اللوجستية مع بقية العالم.

وفي مقابلة تلفزيونية مع قناة "بلومبرغ" الأربعاء الماضي، قال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ثاني الزيودي: "إن الإمارات تراهن على تركيا كدولة ستفتح لنا أسواقاً جديدة من خلال الخدمات اللوجستية، وعبر سلسلة التوريد الخاصة بها".

وأضاف الزيودي أن الإمارات تتطلع إلى الاستفادة من استثمارات تركيا الضخمة في القطاع الصناعي والشبكة اللوجستية القائمة لها خاصة مع قارة إفريقيا.

التجارة في تركيا

وفي سياق متصل فقد بلغ المجمل العام لحجم التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات مع تركيا خلال العقد الماضي 329 مليار درهم، أي بما يعادل (89.6 مليار دولار) تقريباً، وفقاً لتقرير صادر عن وزارة الاقتصاد الإماراتية.

وبحسب التقرير ذاته فقد حققت التجارة غير النفطية بين البلدين نمواً بنسبة 21 بالمئة خلال العام 2020 لتصل إلى 32.7 مليار درهم (8.9 مليارات دولار)، مقارنة بما قيمته 26.8 مليار درهم (7.3 مليارات دولار) في 2019.

هذا، ولقد أعلنت الإمارات في العام 2021 عن خطط لتعميق علاقاتها التجارية في الاقتصادات سريعة النمو في آسيا وإفريقيا، وجذب 150 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية.

مشروع أوتو شهير باللغة العربية مشروع أوتو شهير باللغة العربية

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
إجراءات التحفيز الإقليمية في تركيا ترفع الاستثمارات 71%

إجراءات التحفيز الإقليمية التي أعلنتها وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية ترفع الاستثمارات 71%، وخلق أكثر من 535 ألف فرص...

2021-12-29
846
تركيا على قائمة الدول الأغنى عالمياً بحلول عام 2030

استناداً إلى عوامل ارتفاع نسبة الشباب والديناميكية والاستقرار واستمرارية النمو الاقتصادي، ستحل تركيا في المرتبة الخامسة...

2021-12-29
1,017

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها