ماهي الجنسيات الأكثر تملكاً للعقارات في تركيا ؟

2020-02-13

15,457 زيارة

ماهي الجنسيات الأكثر تملكاً للعقارات في تركيا ؟

تشير المعلومات الصادرة من طرف المديرية العامة للسجلات العقارية التابعة لوزارة البيئة والمدن في الجمهورية التركية بأنَّ المستثمرين من الدول الأجنبية مثل دول الخليج وإنجلترا قاموا بشراء أكثر من 121 ألف شقة سكنية بالإضافة إلى أكثر من ثمانية آلاف قطعة أرض في تركيا خلال الأعوام العشرة الماضية.

ويشير التقرير الصادر عن المديرية العامة للسجلات العقارية بأنَّ عام 2016 قد شهد إقبال 21 ألف و178 مستثمراً أجنبياً قاموا بشراء شقق سكنية، بالإضافة إلى شراء 912 قطعة أرض خلال العام الفائت، كما ووجِدَ أنَّه قد تمَّ بيع ألف و15 عقار خلال الأعوام الماضية من طرف المالكين الأجانب.

وتحتل العراق المرتبة الأولى بين المتملكين الأجانب على صعيد التملك العقاري، وتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية، ثم الكويت وأفغانستان وإنجلترا.

ونشير إلى أنَّ الوضع الاقتصادي المستقر في تركيا كان السبب الرئيس في استقرار الاستثمار في إسطنبول بشكل خاص وتركيا بشكل عام، مما ساهم بشكل واضح في طلب الكثير من المستثمرين للعقارات وبالخصوص شقق للبيع في إسطنبول على البحر، وفلل للبيع في إسطنبول، والتي كانت الأبرز من المشتريات التي كان يستثمر فيها الأجانب خلال الأعوام الماضية، إضافة الى الأراضي التي تقام عليها المشاريع بشكل عام.

وذكر التقرير بأنَّ المستثمرين العراقيين قد احتلو المرتبة الأولى في شراء العقارات حيث كان ما نسبته ألفين و459 عقاراً هو ما حصلت عليه العراق، وتلتها السعودية بــ ألفٍ و642 عقاراً، والكويت ألفاً و640 عقاراً، والمواطنون الأفغان ألفاً و518 والمواطنون الإنجليز ألفاً و298 عقاراً في سائر أنحاء تركيا.

وقام المستثمرون الأجانب بشراء 5 آلاف و411 عقار من اسطنبول و4 آلاف و971 من أنطاليا وألف و344 من بورصا، وألف و287 من أضنا، وألف و31 من يالوفا.

ويأتي الأفغان في مقدمة المتملكين في اسطنبول، ويليهم كل من العراقيين ثم السعوديين.

المصدر: وكالة الأناضول

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!