أهم مشاريع البنية التحتية في ألانيا ومميزاتها

معلومات مفصلة عن أهم مشاريع البنية التحتية في ألانيا التركية ومميزاتها. تعرف كذلك على مراحل تطور البنية التحتية في ألانيا خلال السنوات الاخيرة.

أهم مشاريع البنية التحتية في ألانيا ومميزاتها
982
2022-06-08 تاريخ آخر تحديث 2022-07-19

أهم مشاريع البنية التحتية في ألانيا ومميزاتها

مميزات مشاريع البنية التحتية في ألانيا

المدينة الشاطئية التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، والتي تتبع إدارياً إلى ولاية أنطاليا المشهورة في تركيا، حيث تبعد مدينة ألانيا عن مركز أنطاليا 138 كم من جهة الشرق.

تتميز المدينة الصغيرة التي تبلغ مساحتها 1.5 كم مربع ببنيتها التحتية الحديثة والمتطورة؛ كونها من المدن السياحية المهمة في تركيا التي تشتهر بمنتجعاتها الصيفية التي تجذب السياح الروس والبريطانيين والألمان للاصطياف والاستجمام على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، كما أن شواطئ المدينة تُصنف عالمياً ضمن الشواطئ الزرقاء الصافية والنظيفة.

وأهم مميزات البنية التحتية في مدينة ألانيا:

  • بنية تحتية حديثة ومتطورة
  • تتناسب مع المعايير الأوروبية، وذلك لكثرة الاستثمارات الأوروبية في عقارات المدينة
  • تتميز البنية التحتية في المدينة بأنها في تطوير مستمر، مع خطط مستقبلية لمشاريع معدة بتواريخ مضبوطة للبدء بإنشائها

كيف تطورت مشاريع البنية التحتية في ألانيا في السنوات الأخيرة؟

مع ازدهار المدينة سياحياً، وسماح القانون التركي بتملك الأجانب للعقارات في تركيا، ومنح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب بقيمة 400 ألف دولار في قطاع العقارات بالبلاد، ازدهرت ألانيا بالمشاريع السكنية والسياحية.

وعمدت الشركات الإنشائية على البدء بمشاريع اسكانية وسياحية ضخمة، مستغلة جمال المدينة المطلة على البحر الأبيض المتوسط ونزولاً عند رغبة المستثمرين الأجانب وتلبية لطلباتهم على شراء العقارات.

وارتبط تطور المشاريع السياحية والسكنية الكبيرة في المدينة بتطور البنية التحتية لتتناسب مع حجم التطور الكبير في العقارات والسكان، إضافة إلى حركة السياح السنوية في مدينة ألانيا.

قد يهمك: دليل الاستثمار في ألانيا تركيا بكافة أنواعه

البنية التحتية في ألانيا

ما هي أهم مشاريع البنية التحتية في ألانيا؟

1. الطرق والمواصلات

ترتبط مدينة ألانيا بولاية أنطاليا من خلال الطريق الدولي D400 المار بها، حيث يربط هذا الطريق المدينة بباقي الولايات في تركيا، كما تتميز ألانيا بشبكة طرق داخلية حديثة ومتطورة تصل جميع أجزاء المدينة الصغيرة بعضها ببعض.

وتعمل في ألانيا أنواع مختلفة للمواصلات العامة، منها حافلات النقل العام التي تخطي جميع أنحاء المدينة في أربع خطوط سير معروفة، إضافة إلى الحافلات الصغيرة (الدولموش) والتاكسي.

2. المطارات

تمتلك مدينة ألانيا السياحية مطاراً دولياً يستقبل رحلات جوية داخلية من إسطنبول وأنقرة، إضافة إلى رحلات دولية عديدة من دول أوروبية مختلفة، وتعمل في مطار ألانيا الخطوط الجوية التركية إضافة إلى خطوط بغاسوس الخاصة وشركات طيران دولية أخرى.

3. السكك الحديدية (المترو)

نظراً لصغر مدينة ألانيا وقصر المسافات بين مناطق المدينة المختلفة، لا يوجد في المدينة سكك حديدية ومترو داخل المدينة، إلا أنه يوجد خطط لمشروع سكة حديدية يربط المدينة نفسها بخط السكك الحديدية الذي يربط الولايات التركية بعضها ببعض.

4. الأنفاق

انطلاقاً من تضاريس مدينة ألانيا الجبلية، حيث يتخلل المدينة أجزاء من جبال طوروس المطلة على البحر الأبيض المتوسط، فان بعض الطرق تكون داخل الجبل على شكل أنفاق تصل أجزاء المدينة بعضها ببعض.

5. وسائل الإتصالات والإنترنت

تعمل كافة شركات الاتصالات والانترنت التركية في مدينة ألانيا، وتمتلك تلك الشركات بنية تحتية اتصالية متقدمة، وشبكة تحت أرضية تضمن اتصالات فائقة الجودة في خدماتها، إضافة إلى الاتصالات الهوائية والانترنت اللاسلكي.

6. شبكات المياه والصرف الصحي

مع نشاط الشركات الانشائية في مدينة ألانيا والمشاريع العقارية الكبيرة التي شهدتها المدينة في الآونة الأخيرة، نفذت البلدية مشاريع كبيرة لتوسعة وتجديد شبكات المياه والصرف الصحي بما يتناسب مع حجم المشاريع الانشائية، إضافة إلى إنشاء شبكات صرف صحي جديدة في المناطق التي يتم البناء فيها.

7. المؤسسات التعليمية

يتواجد في المدينة العديد من المعاهد والمدارس الحكومية والخاصة لجميع المراحل الدراسية، كما تضم المدينة الصغيرة جامعتين وهما، جامعة ألانيا علاء الدين كيكوبات الحكومية، وجامعة ألانيا حمد الله أمين باشا الخاصة، إضافة إلى معاهد تعليم اللغات المختلفة.

8. المرافق الصحية

تنتشر مراكز الرعاية الأولية (عيادات طبيب الأسرة) الحكومية في جميع أحياء مدينة ألانيا، كما تضم المدينة مستشفى مركزي حكومي خاص بالمدينة، إضافة إلى العديد من المشافي الخاصة ذات التصنيفات المرتفعة في جودة الخدمات المقدمة وتوفر الأطباء المتخصصين.

9. الخدمات والمرافق الضرورية للاقتصاد

لا يوجد في مدينة ألانيا الصغيرة ذات الطابع المدني البسيط مراكز تجارية ومولات ضخمة، كما في الولايات والمدن التركية الكبيرة، وانما تضم المدينة مراكز تجارية ومولات صغيرة تؤدي ذات الغرض في تحصيل متعة التسوق، وتتميز كذلك مدينة ألانيا بأسواقها الشعبية التاريخية مثل سوق الجمعة بالقرب من ميناء المدينة.

ما هي الخطط المستقبلية لمشاريع البنية التحتية في ألانيا؟

تتسع مدينة ألانيا بشكل مطرد، وتنمو يوماً بعد يوم؛ نتيجة نشاط الشركات الانشائية الكبير في المدينة، حيث المشاريع الاسكانية والسياحية التي تلبي حالة الطلب الكبيرة للمواطنين الأتراك والأجانب على سوق العقارات في ألانيا.

واستناداً على ذلك فإن القيمة الاستثمارية للمدينة تزداد يوماً بعد يوم، وبالتوازي مع هذا التطور الحاصل على مدينة ألانيا تتطور مشاريع البنى التحتية لتقديم أفضل الخدمات للسكان، كما تقوم المدينة على مشاريع مستقبلية خاصة ببنيتها التحتية ستجعلها من أفضل المدن التركية على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ ايضا: عقارات للبيع في أنطاليا ضمن منطقة ألانيا

مشاريع البنية التحتيه في ألانيا،

كيف تؤثر البنية التحتية في ألانيا على قيمتها الاستثمارية؟

ترتبط مشاريع البنية التحتية في ألانيا بعلاقة طردية مع القيمة الاستثمارية فيها، حيث تعد مدينة ألانيا من المدن التركية ذات القيمة الاستثمارية المرتفعة، نظراً لعدة عوامل أهمها، مشاريع البنية التحتية التي تقام فيها.

أفضل المناطق المخدمة من حيث البنية التحتية في ألانيا

  • مركز ألانيا

المنطقة التي تقع وسط المدينة، وتتواجد فيها الأماكن السياحية والتاريخية، مثل شاطئ كليوباترا والمتحف الوطني والأسواق التجارية ومرفأ اليخوت على البحر الأبيض المتوسط، إضافة إلى قلعة ألانيا الشهيرة.

  • أوبا وجيكجلي

مناطق حديثة عمرانياً، وتتواجد فيها المشاريع والمجمعات السكنية الراقية التي تضم المرافق الترفيهية ومرافق الاستجمام التي تخص السكان، إضافة إلى المولات ومراكز التسوق الحديثة.

وتبعد عن مركز المدينة 3 كم، ويسكن تلك المجمعات الكثير من الأجانب القادمين من أوروبا، خاصة من الدول الاسكندنافية وألمانيا.

  • محمودلار

من أشهر مناطق مدينة ألانيا، وتعد من المناطق الحديثة عمرانياً، وشهدت منطقة محمودلار، وتضم المنطقة العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية الفخمة، كما يسكنها العديد من الجنسيات الأجنبية، مثل الروس والعرب والألمان والهولنديون.

  • كيستل

تبعد عن مركز ألانيا 8 كم، ويمر من خلال تلك المنطقة نهر ديم شاية الشهير المتميز بطبيعته الساحرة، كما أن المنطقة تعد من المناطق العمرانية الحديثة.

أفضل المشاريع السكنية في ألانيا والموجودة في مناطق مخدمة من حيث البنية التحتية

توفر شركة امتلاك العقارية العديد من الفرص العقارية في مدينة ألانيا لعملائها الراغبين بتملك عقارات في المدينة، وتعمل الشركة من خلال فرعها وفريقها في ولاية أنطاليا التركية على إيجاد أفضل الفرص وأكثرها تميزاً لوضعها بين أيدي عملائها المميزين.

وأهم المشاريع التي توفرها شركة امتلاك العقارية في مدينة ألانيا في الوقت الراهن:

فلل أنطاليا مارينا-عربي فلل أنطاليا مارينا-عربي

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
أشهر المدارس الدولية والعربية في ألانيا

دليل شامل لأفضل المدارس الحكومية والمدارس الدولية والعربية في ألانيا، بما في ذلك أسعارها ومناطقها وأهم المشاريع السكنية...

2022-08-08
223
الطرق والمواصلات في ألانيا تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

دليلك المفصل للتعرف على الطرق والمواصلات في ألانيا تركيا من حيث أنواعها (خاصة أو عامة) ومدى جودتها، وهل تغطي كامل المدين...

2022-08-03
424
أفضل جامعات ألانيا وأهم ما يميزها

تعرف على أشهر الجامعات في ألانيا، بما في ذلك جامعات ألانيا الحكومية وجامعات ألانيا الخاصة وترتيبها وأهم ما يميزها.

2022-07-26
317

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها