أسعار الشقق في أنقرة بالدولار والليرة التركية

2024-01-06

28,553 زيارة

أسعار الشقق في أنقرة بالدولار والليرة التركية

ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار الشقق في أنقرة؟

تتأثر أسعار الشقق السكنية والعقارات في المدن التركية بشكل عام ومدينة أنقرة بشكل خاص بعوامل مختلفة عدة، منها ما هو مرتبط بالعقار مباشرة وعوامل أخرى مرتبطة بالمكان المحيط بالعقار، وعلى أثر ذلك يمكن تصنيف العوامل التي تؤثر على أسعار العقارات والشقق في مدينة أنقرة إلى مجموعتين:

عوامل مرتبطة بالعقار نفسه:

جودة الإكساء في العقار: تزيد جودة المواد المستخدمة في إكساء العقار داخلياً وخارجياً من سعر العقارات في مدينة أنقرة والمدن التركية الأخرى، أي كلما كانت المواد الخام ذات جودة عالية كلما كان أسعار الشقق أكثر ارتفاعاً.

المساحة والتصميم: ترتبط مساحة الشقق والعقارات في أنقرة ارتباطاً طردياً مع أسعارها أي كلما زادت مساحة الشقق وعدد الغرف فيها كلما زادت أسعارها والعكس صحيح.

ارتفاع الشقة: يُشكل ارتفاع العقارات والشقق في تركيا عامل طردي يزيد من أسعارها، وذلك لتوفر إطلالات جميلة سواء على المدينة أو طبيعية يوفرها الارتفاع عن الأرض، أي كلما كانت الشقق في طوابق أعلى كلما زاد سعرها.

حداثة البناء: كلما كان البناء حديثاً كلما زاد سعر العقار، وإذا كان العقار جديداً ولم يستخدم من قبل يكون أعلى سعراً على الإطلاق.

أسعار الشقق في أنقرة

عوامل مرتبطة بالمكان المحيط في العقار:

منطقة مركزية: هنالك مناطق مركزية داخل المدن تُشكل نبضها التجاري والحيوي، وترتفع في هذه المناطق أسعار الشقق والعقارات دون المناطق النائية الأخرى في المدن، مثلاً تمتاز منطقة تشانكايا في مدينة أنقرة بارتفاع أسعار العقارات فيها كونها مركز الولاية وعصبها التجاري، وكذلك منطقة يني محلة التي تضم القصر الجمهوري الحاكم عن باقي المناطق الأخرى، حيث تعد المناطق المركزية عامل مهم في ارتفاع أسعار العقارات والشقق السكنية.

كما تمتاز المناطق المركزية في المدن بثبات أسعار العقارات فيها وارتفاع معدلات الطلب، أي أنها مناطق تقل فيها نسبة المخاطرة في الاستثمار العقاري في تركيا، وتقل فيها احتمالات الخسارة عند اعادة البيع للعقار.

الخدمات: كلما زادت المرافق العامة والخدمات في منطقة العقار يزداد سعره، حيث أن محطات المترو أو الجامعات أو المشافي أو المولات والمراكز التجارية هي عوامل جذب تؤدي إلى ارتفاع سعر العقار القريب منها.

الجنسية التركية الجنسية التركية

ويرتبط سعر الشقق السكنية والعقارات بنوعية وكم الخدمات المدرجة في المجمعات السكنية التي تضم تلك الشقق، حيث تزداد أسعار الشقق السكنية في المجمعات التي تقدم خدمات أكثر وبجودة أعلى.

إطلالات: الإطلالة عامل أساسي من العوامل التي تؤدي إلى زيادة أو انخفاض سعر الشقة السكنية في أنقرة، فكلما كانت الإطلالة جميلة وطبيعية وجذابة كلما زاد ارتفاع سعر الشقة.

سعر الشقق في أنقرة تركيا

متوسط أسعار الشقق في أنقرة بالدولار

على الرغم من أن مدينة أنقرة هي العاصمة السياسية للبلاد، إلا أن أسعار الشقق السكنية في المدينة تعد رخيصة نسبياً مقارنة مع أسعار الشقق في إسطنبول، لذلك يرغب كثير من الأجانب والأتراك شراء الشقق في المدينة التي لا تقل ببنيتها التحتية وجودة الحياة فيها عن مدينة إسطنبول.

ويُقدر خبراء امتلاك العقارية متوسط أسعار الشقق في أنقرة بالدولار لشقة غرفتين وصالة تتراوح مساحتها ما بين 95-100 متر مربع في مجمع سكني جديد ومتكامل الخدمات إلى 125 ألف دولار.

متوسط أسعار الشقق في أنقرة بالليرة التركية

تعد الليرة التركية العملة المعتمدة رسمياً في عمليات بيع وشراء العقارات في تركيا، حيث لا يتم تسليم ورقة الطابو أو انجاز المعاملات القانونية إلا في حال الكشف عن سعر البيع بالليرة التركية.

وعلى أثر ذلك تكون معظم الأسعار المعلنة عن الشقق السكنية والعقارات بالليرة التركية، ويبلغ متوسط سعر الشقق السكنية في مدينة أنقرة بالليرة التركية لشقة غرفتين وصالة تصل مساحتها إلى 100 متر في مجمع سكني جديد حوالي مليون ونصف ليرة تركي (عند سعر صرف 13.65 للدولار الواحد).

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

ما هي أرخص أسعار الشقق في أنقرة تركيا؟

تتوفر في ولاية أنقرة الكثير من الخيارات العقارية المتنوعة التي تناسب جميع الراغبين في شراء عقار في المدينة، حيث يزدهر السوق العقاري في أنقرة بالشقق السكنية بمساحات وتصاميم وأسعار مختلفة.

ويشير مستشاري امتلاك العقارية إلى أن شراء شقة سكنية في مدينة أنقرة بالحد الأدنى يصل إلى تكلفة 70 ألف دولار أمريكي فقط بمواصفات غرفة واحدة مع صالة ضمن مجمع سكني، مؤكدين أن المدينة تعد رخيصة نسبياً في أسعار العقارات بالمقارنة مع عقارات اسطنبول.

عرض الكل

عرض الكل

أسعار العقارات في أنقرة

كيف تساعدك امتلاك العقارية في شراء شقة في أنقرة بأرخص سعر؟

افتتحت مجموعة امتلاك العقارية في الآونة الأخيرة فرعها الخاص بالعاصمة التركية أنقرة، وذلك استجابة لمتطلبات السوق من عملائها المحليين والأجانب.

ويعمل مكتب الشركة في مدينة أنقرة على توفير أفضل الفرص العقارية والاستثمارية في المدينة، كما تُسخر الشركة خبرتها في مجال السوق العقاري التركي في الحصول على أفضل الأسعار الحصرية للشقق السكنية.

وتوفر امتلاك العقارية شقق سكنية في أنقرة بمساحات وأسعار عديدة ضمن مشروعين فاخرين هما:

مساكن أنقرة IMT – 1603: يعد من أكبر المشاريع السكنية في أنقرة، يقع في منطقة يني محلة المركزية وسط أنقرة، ويتميز بقربه من أكبر حديقة وطنية في تركيا.

ماري أنقرة IMT - 1601: من المشاريع الفاخرة في العاصمة التركية أنقرة، يقع في منطقة تشانكايا الراقية والتي تضم جميع سفارات دول العالم.

قد يهمك أيضا:

أشهر الاماكن السياحية فى انقرة - وفرص الأستثمار السياحي بها.

أسعار العقارات في أنقرة تركيا - واهم العوامل المؤثرة عليها.

الإستثمار في أنقرة ومميزاته.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن...

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!