أسعار الشقق في اسطنبول الأوروبية

قائمة محدثة بأسعار الشقق في اسطنبول الأوروبية لعام 2022 من شركة امتلاك العقارية، اقرأ التفاصيل وتواصل معنا لأي استفسار، نحن في خدمتكم في أي وقت.

أسعار الشقق في اسطنبول الأوروبية
721
2022-10-05 تاريخ آخر تحديث 2022-10-10

أسعار الشقق في اسطنبول الأوروبية

متوسط سعر المتر المربع في اسطنبول الأوروبية 2022

بينما تستمر الزيادة في أسعار الشقق في تركيا بشكل عام وفي مدينة إسطنبول بشكل خاص، والتي تحتل المرتبة الأولى من حيث النشاط العقاري في البلاد، فإن الأمر يثير فضول المستثمرين لمعرفة أي المناطق التي ازدادت قيمتها العقارية وأيها الأعلى في القيمة الاستثمارية.

هذا، وقد شهد قطاع الشقق السكنية في تركيا زيادة كبيرة في الأسعار، وبلغ ذروته خلال العامين الفائتين مع الحركة الكبيرة التي شهدها سوق الشقق السكنية والتي أدت إلى تفوق الطلب على العرض، كذلك كان لبعض العوامل الأخرى، مثل: تذبذب سعر العملات دور في نسب الارتفاع المضطردة في أسعار الشقق.

وقد سجلت التقارير الإحصائية المحلية والعالمية استمرار ارتفاع الأسعار خلال عام 2022 أيضاً، وكان آخرها تقريرٌ صادرٌ عن وكالة نايت فرانك Knight Frank العقارية العالمية الذي تناول زيادة أسعار الشقق السكنية في أكثر من 56 دولة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022.

وفي تفاصيل تقرير نايت فرانك المذكور أعلاه فقد حلت تركيا الأولى عالمياً في ارتفاع القيمة الاستثمارية لشققها السكنية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، حيث بلغت نسبة الزيادة السنوية في أسعار الشقق في تركيا خلال الربع الأول من العام 2022، 110%!

وعلى صعيد متصل ووفقاً لإحصائية رسمية صادرة عن مصرف تركيا المركزي فقد بلغت نسبة الزيادة السنوية في أسعار المنازل في عموم تركيا 145.5 % خلال الشهر الخامس من العام 2022، و127 % خلال الشهر الرابع منه.

أما الزيادة الشهرية في أسعار الشقق السكنية خلال الشهر الخامس فبلغت 12.4 %، ووصل متوسط سعر الشقة في عموم تركيا خلال الشهر نفسه 1 مليون و194 ألف ليرة تركية.

وفي التفاصيل المتعلقة بنسب الزيادة السنوية في أسعار الشقق السكنية في مختلف الولايات التركية وخصوصاً أسعار الشقق في اسطنبول ووفقاً لبيانات مصرف تركيا المركزي آنفة الذكر، فقد احتلت ولاية إسطنبول المرتبة الثانية -بعد أنطاليا- بين الولايات التي شهد ت الزيادة السنوية الأكبر في أسعار الشقق فيها، فبلغت تلك النسبة في إسطنبول 165.4%.

اقرأ المزيد عن العوامل المؤثرة على أسعار الشقق في اسطنبول

أسعار الشقق في اسطنبول الأوروبية

أسعار الشقق في مناطق اسطنبول الأوروبية

 أسعار الشقق في بيليك دوزو إسطنبول

تشهد منطقة بيليك دوزو تطوراً كبيراً في القطاع العقاري، فهي -مقارنة مع الضواحي الأخرى في مدينة إسطنبول- تصنف أعلى جودةً وأكثر تنظيماً، ومن المتوقع أن تسجل الاستثمارات العقارية في هذه المنطقة عامة، والاستثمار في شراء شقق التمليك خاصة، أرباحاً عالية، وتشهد المنطقة تطوراً عمرانياً، جعلها محط أنظار المستثمرين في مجال القطاع العقاري، لاسيما بعد حل مشكلة المواصلات وربطها بمركز المدينة عبر خط المتروبوس (خط الباص السريع).

ومن المنتظر أن ترتفع أسعار العقارات والشقق في منطقة بيليك دوزو بشكل أكبر مع انتهاء خط المترو الجديد إنجيرلي - بيليك دوزو المزمع إنشاؤه قريباً.

قد يهمك: كل ما تريد أن تعرف عن المواصلات العامة في اسطنبول
 

وعن أسعار الشقق في بيليك دوزو فإننا سنجد أسعاراً مميزة لشقق فاخرة للبيع في بيليك دوزو -الواقعة في الجانب الأوروبي من إسطنبول- إذ نجد في المنطقة أسعاراً تبدأ من 163,000$ لشققٍ من فئة 1+1، وسنجد شقق الـ 2+1 تبدأ أسعارها من163,000$، أما الشقق من نمط 3+1 وذات المساحة البالغة 198 م2 فسنجدها بسعر 478,000 $؛ وكل ذلك في أحد مشاريع امتلاك العقارية مجمع فيرا المميز.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

 أسعار الشقق في اسنيورت إسطنبول

توصف منطقة إسنيورت بكونها من المناطق الشعبية المزدحمة والمتنوعة من حيث في النسيج السكاني في مدينة اسطنبول، وفيها فرص واعدة، إذ تعد أسنيورت من أكثر المناطق رخصاً في أسعار عقاراتها، والخدمات فيها معقولة، كما يزداد عدد المشاريع فيها باستمرار.

وعن أسعار الشقق في أسنيورت فيمكننا أن نعرض لذكر مجمع أوناي الذي نجد فيه شققاً فاخرة للبيع، بطراز فندقي، وخدمات ترفيهية مميزة ضمن المجمع السكني، مع توفر إمكانية الدفع بالتقسيط، حيث تبدأ الأسعار في المجمع من 89,000 $ لشقق من نمط 1+1 بمساحة 63 م2، أما الشقق من نمط 2+1 في هذا المجمع وذات المساحة المقدرة بـ 137 م2 فهي معروضة بسعر 150,000 $.

أما عن الشقق من نمط 3+1 في أسنيورت وبمساحة 160 م2 فيمكن أن نجدها بسعر 190,000 $ فقط، وذلك في مشروع مساكن غوموش الفاخر.

 أسعار الشقق في اسنيورت إسطنبول

 أسعار الشقق في بهجة شهير إسطنبول

يعد شراء شقة في منطقة بهجة شهير من الخيارات المثمرة، لأنها منطقة ضمن الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، وداخل حدود بلدية باشاك شهير، وهي قريبة من مناطق المشاريع العملاقة في المدينة، مثل: جسر إسطنبول الثالث، ومطار إسطنبول الجديد، ومشروع طريق مرمرة الشمالي السريع، الذي يربط بين هذين المشروعين العملاقين، مما يؤثر في أسعار العقارات بالزيادة والنمو، ويبشر بمستقبل استثماري واعد في المنطقة.

وعن أسعار الشقق في بهشة شهير فإنها تختلف نظراً لعوامل عديدة، ولاسيما المساحة وعدد الغرف والإطلالات والقرب من الأماكن الحيوية، إلا أنه يمكننا أن نلاحظ وجود شقق 1+1 بمساحة 67 م2 بسعر 181,000 $، وشقق 2+1 مساحتها 120 م2 بسعر 297,000 $، وشقق 3+1 مساحتها 135 م2 بسعر 336,000 $؛ وذلك في مشروع ستار بهجة شهير  الراقي.

 أسعار الشقق في بهجة شهير إسطنبول

 أسعار الشقق في باشاك شهير اسطنبول

إن مميزات التملك في باشاك شهير لا تحصى، فمنطقة باشاك شهير في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، تحتوي على بنى تحتية توصف بأنها الأحدث في تركيا، كما أنها قريبة من مطار إسطنبول الجديد، وتصل إليها شبكات المترو، ونلحظ فيها شوارع عريضة، وحدائق كثيرة، وهواءً نقياً، ومستشفيات عديدة، أكبرها المدينة الطبية الأكبر في أوروبا، إضافة إلى وجود المدارس الكثيرة، ومنها المدارس الدولية، والجامعات الخاصة ومنها جامعة ابن خلدون؛ كل ذلك صيّرها محطةَ جذبٍ لكثير من المستثمرين المحليين والأجانب من أصقاع الدنيا كافة، الأمر الذي جعل الأسعار في اتجاه صعودي لا يتوقف.

وعن أسعار الشقق في باشاك شهير يمكننا أن نلقي نظرة على مشروع حديقة النخبة

الذي يضم شققاً من نمط 2+1 مساحتها 118 م2 وسعرها 390,000 $، وكذلك نجد شققاً من نمط 4+1 بمساحة 210 م2 وبسعر 690,000 $.

ولدى انتقالنا لمشروع آخر وهو مشروع مانشين القريب من مسار قناة إسطنبول سنجده يقدم سعاراً أسعاراً مميزة لشقق 2+1 بمساحة 94 م2 وبمبلغ 249,000 $، أما شقق 3+1 ذات المساحة 159 م2 فهي بسعر 460,000$، بينما نجد شقق الـ 4+1 والتي مساحتها 190 م2 فإنها بسعر551,000 $.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

مجمعات سكنية بأسعار مميزة في اسطنبول الأوروبية بواسطة امتلاك العقارية

لدى الحديث عن أسعار الشقق في اسطنبول الأوروبية فإن شركة امتلاك العقارية تقدم خدماتها المميزة في الاستثمار العقاري في إسطنبول الأوروبية عبر مجمعات سكنية ذات أسعار مميزة؛ ومن تلك المجمعات نجد مشروع بورت سلطان  في منطقة سلطان غازي المجاورة لحي باشاك شهير المهم، وعلى مقربة من الغابات والطرق الرئيسية السريعة، حيث يكتسب المشروع فرصة استثمارية مميزة بسبب موقعه القريب من طريق مطار إسطنبول الجديد، والعديد من النقاط الحيوية في المدينة، كما يفصل المشروع نحو 9 كم عن مشروع قناة إسطنبول المائية، ونجد في هذا المشروع شقق 1+1 مساحتها 98 م2 بسعر 168,000 $.

ومن بين المجمعات التي تقدم لكم فيها امتلاك العقارية فرصاً مهمة للتملك والاستثمار العقاري تجدون مشروع وعد إكسبريس في منطقة محمود بيه المركزية والحيوية وأحد أشهر المناطق السكنية في إسطنبول الأوروبية، وذلك بأسعار مناسبة وأقساط آجلة، وخدمات مميزة من امتلاك العقارية حيث تجدون شققاً من نمط 2+1 مساحتها 100 م2 بسعر 275,000 $.

اقرأ ايضاً : 

المدارس العالمية والمدارس العربية في إسطنبول 

أفضل جامعات إسطنبول 

أهم المستشفيات في إسطنبول 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر
sozcu.com.tr
اخترنا لك
أرخص المجمعات السكنية في اسطنبول

تبحث امتلاك العقارية لك دائماً عن أفضل قيمة لاستثمارك، فتختار لك ما يناسبك بأرخص الأسعار. في هذا المقال نعرض لكم أرخص ال...

2022-10-27
289
أفضل الشركات العقارية في إسطنبول

تتميز أفضل الشركات العقارية في اسطنبول عن غيرها بالخبرة العملية الواسعة فى سوق العقارات التركي، بالإضافة إلى نجاحاتها ال...

2022-09-08
758
أسعار العقارات في اسطنبول في 2022

دليلك الشامل للتعرف على أسعار العقارات في اسطنبول في 2022، ويشمل ذلك أسعار الشقق والفلل والأراضي والمكاتب والمحلات التجا...

2022-03-18
7,263

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها