أسعار الشقق في ازميت تركيا 2022

تعرف على أسعار الشقق في ازميت تركيا خلال العام 2022، ويشمل ذلك الشقق القريبة من البحر والشقق في مركز المدينة. معلومات محدثة من امتلاك العقارية.

أسعار الشقق في ازميت تركيا 2022
2,001
2022-01-20 تاريخ آخر تحديث 2022-03-08

أسعار الشقق في ازميت تركيا 2022

ما أهم العوامل المؤثرة على سعر الشقق في ازميت تركيا؟

كغيرها من العقارات في أي مكان آخر من تركيا، يمكن تصنيف أهم العوامل المؤثرة على أسعار الشقق في إزميت، إما على أساس:

  • بنيوي (يتعلق ببنية العقار، وموقعه ضمن مجمع سكني أو بناء عادي، كسوته وتشطيباته...).
  • أو من خلال موقع العقار في إزميت، وقربه وبُعده عن الخدمات والأسواق والطرق الرئيسة والشواطئ والإطلالات البحرية...
 

ولا شك أن الإقبال المتزايد على الأنواع العقارية الحديثة، والشقق الواقعة ضمن المجمعات السكنية ذات المواصفات العالية والخدمات والمرافق المتعددة، وخاصة من قِبل المستثمرين الأجانب، كان عاملاً رئيساً في رفع ثمن هذه الأصناف العقارية.

ويضاف إلى ذلك مكانة إزميت المهمة وقربها من مدينة إسطنبول، وموقعها على مقربة من العديد من النقاط السياحية الأكثر جذباً للسياح، مثل خليج إزميت الرائع، وبحيرة صبنجة السياحية، ومنحدرات جبل كارتبيه الثلجية، ومنطقة معشوقية...

ما متوسط أسعار الشقق في ازميت تركيا 2022

باستطلاع سريع على مستجدات الأسعار للمتر المربع الواحد في الشقق السكنية الحديثة ضمن مدينة إزميت، وبالمقارنة بينها في يوم كتابة هذه السطور، يمكننا القول إن سعر المتر المربع الواحد في الشقق الحديثة الواقعة في المجمعات السكنية ذات الخدمات المتنوعة يبدأ من 6 آلاف ليرة تقريباً، وصولاً إلى 16 ألف ليرة، وبحساب متوسط السعرين يكون متوسط سعر المتر المربع الواحد 11 ألف ليرة تركية، وقد يزيد هذا السعر أو ينقص باعتبار ميزات العقار ومحيطه...

أسعار الشقق في ازميت

سعر الشقق المطلة على البحر في ازميت

تحظى الشقق ذات الإطلالات البحرية في إزميت بزيادة إقبال على التملك فيها، شأنها شأن بقية المدن التركية ذات المواقع الساحلية، ولا شك أن للعقارات الملامسة للبحر والواقعة على مسافة صفر منه أسعاراً مضاعفةً عن غيرها.

وكنموذج تقريبي من مشاريع شركة امتلاك العقارية في إزميت ذات الإطلالات البحرية المميزة والمفتوحة على بحر مرمرة وخليج إزميت الرائع؛ مشروع الهضبة الخضراء، وهو مشروع كثير الميزات يقع في منطقة أكبنار، وتحيط به الغابات الخضراء بإطلالات جذابة، في موقع يتمتع بتيار هوائي بارد ولطيف.

وهو المشروع الأول في كوجايلي الذي تم تأسيسه بنمط Rezidans plus المعروف بجودة الخدمات، إضافة لتمتع 95 % من شقق المشروع بإطلالات بحرية ومناظر جذابة على الغابات والمناظر الطبيعية.

تبدأ أسعار شقق المشروع من 89000 دولار أمريكي للشقة من نمط 1+1 بمساحة 73 متراً تقريباً.

وأما الشقق من نوع 2+1 فتبدأ مساحاتها من 118 متراً مربعاً، وتبدأ أسعارها من 108000 دولار أمريكي.

ولا شك أن هذه الأسعار تخضع على الدوام للتعديل بحسب تقلبات السوق العقاري وتغيُّر أسعار الصرف التي تتحكم بأسعار العقارات عادةً.

أهم مشاريع امتلاك العقارية في ازميت وأسعارها

أولَت امتلاك العقارية اهتماماً كبيراً للمشاريع العقارية القريبة من إسطنبول، وخاصة في المناطق السياحية الأكثر جذباً للمستثمرين العقاريين، ومنها مدينة إزميت الواقعة في مثلث سياحي جاذب للسياح من كل حدب وصوب، حيث تقع إزميت على مسافة قريبة من بحيرة صبنجة الرائعة ومنطقة معشوقية، وتلاصق منطقة كارتبيه ذات المنزلقات الثلجية الشهيرة، وتتصل إزميت بمدينة بورصة ويلوا بطريق سريع، ناهيك عن خليج إزميت ذو الجمال الطبيعي الأخاذ عند منتهى بحر مرمرة في طرفه الشرقي.

فبالإضافة لمشروع الهضبة الخضراء سابق الذكر، تضم قائمة مشاريع امتلاك العقارية في إزميت عدداً من المشاريع ذات القيمة الاستثمارية العالية، نذكر منها:

مشروع أسيل كارتبي

أسيل كارتبي IMT - 611: وهو مشروع سكني فاخر قيد الإنجاز، في موقع مميز بين خليج ازميت وبحيرة صبنجة، حيث تعانق الطبيعة الخضراء جمال بحر مرمرة، بعيداً عن صخب المدينة واكتظاظها.

يمتد المشروع على مساحة 37 ألف متر مربع، ويضم 501 شقة سكنية موزعة على 16 مبنى، بأنماط شقق تتوزع بين 1+1، وبأسعار تبدأ من 63000 دولار أمريكي، وصولاً إلى شقق من نمط 4+1 بأسعار تبدأ من 265000 دولار أمريكي.

تتضمن بعض أبنية المشروع حدائق طابقية بتصاميم فريدة، مع مسابح طابقية خاصة ببعض الشقق.

ويضم المشروع بحيرة صناعية بمساحة 5000 متر مربع، محاطة بالمرافق الخدمية والترفيهية، بالإضافة لمقهى خاص بالمشروع.

أسعار الشقق في ازميت تركيا

مشروع يواجيك سيتي

يواجيك سيتي IMT - 1609: ويقع هذا المشروع في منطقة كواجيك، والتي تعدُّ من أجمل المناطق الطبيعية على ساحل خليج إزميت، ويتميز بموقعه قرب طرق المواصلات الرئيسة والسريعة.

وهو مشروع مصمم ومدروس بعناية حتى في أدق التفاصيل، وتجتمع فيه عناصر الأمن والراحة المناسبة للحياة العائلية، كما يقدم المشروع شققاً سكنية فاخرة بأنماط مختلفة، تتراوح بين 1+1 بمساحة تبدأ من 109 أمتار، بسعر 60000 دولار، حتى 4+1، بمساحة تبدأ من 270 متراً، وأسعار تبدأ من 186000.

إضافة إلى شقق الدوبلكس التي يوفرها هذا المشروع، والمزودة بتراسات خاصة بها في الطوابق العلوية.

يتوفر في المشروع العديد من المرافق الاجتماعية والترفيهية التي تلبي متطلبات الإقامة العائلية، والغنية بالترفيه للكبار والصغار.

وكلا المشروعين السابقين مناسبين للراغبين بالاستفادة من قانون التملك العقاري الخاص بالأجانب والمؤدي للحصول على الجنسية التركية.

وللاستزادة من المعلومات ومزيد من الاطلاع على أفضل عروض التملك في إزميت ومحيطها، يمكنكم زيارة موقع شركة امتلاك العقارية الالكتروني، أو التواصل المباشر مع فريقنا الاستشاري الخبير والمكون من أكثر من 350 خبيراً عقارياً على أتم الاستعداد لتقديم الخدمة الأفضل على مدار الساعة.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
دليل شامل عن العيش في ازميت تركيا والتكاليف

هل ترغب بالعيش في مدينة ازميت؟ تعرف على مميزات وعيوب وتكاليف المعيشة في مدينة ازميت تركيا، كل ذلك وأكثر ضمن موقع امتلاك...

2021-11-26
4,865
دليل الاستثمار في ازميت تركيا بكافة أنواعه

تعرف على أفضل فرص الاستثمار في ازميت تركيا، وعلى وجه التحديد الاستثمار في عقارات ازميت من شقق وفلل وأراضي. كل ذلك وأكثر...

2021-11-22
2,093
أسعار الشقق في كوجالي بالدولار والليرة التركية

تعرّف على أسعار الشقق في كوجالي بالدولار والليرة التركية. دليل شامل للتعرف على كوجالي وأهم مشاريعها، شقق مطلة على البحر،...

2021-04-20
4,579

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها