أفضل 8 مدن في تركيا للعوائل

هل ترغبون بالعيش في تركيا مع عائلاتكم؟ تعرف على أفضل مدن تركيا للعوائل في 2022 من حيث جودة المعيشة وتوفر كافة الخدمات اللازمة. أفضل معلومة نقدمها لك في امتلاك العقارية.

أفضل 8 مدن في تركيا للعوائل
8,813
2022-02-03 تاريخ آخر تحديث 2022-08-29

أفضل 8 مدن في تركيا للعوائل

امتلاك العقارية تقترح لكم قائمة بأفضل الولايات التركية بالنسبة للسكن العائلي للعام 2022.

لماذا تعتبر بعض المدن التركية أفضل من غيرها للعائلات؟

من المعروف الإقبال الكبير الذي حظيت بها تركيا من قبل الأجانب، لاسيما العرب منهم، فمنهم من أتى بغرض الاستثمار في العقارات، ومنهم ما جاء بهدف الدراسة في الجامعات التركية، وهناك من قدم إلى تركيا من أجل التمتع بمشاهدة المعالم السياحية التي تتوزع على جميع الولايات التركية.

ووفقاً للهدف الذي جاء به الأجنبي إلى تركيا فإنه يتم ترجيح السكن والإقامة في واحدة من الولايات التركية، إذ يختلف اختيار المدينة التركية بين شخص وآخر، ويتعلق ذلك بحسب ما يراه مناسباً له ولعائلته، بالإضافة إلى ذلك فإن طبيعة المدينة ونمط الحياة يلعبان دوراً مهماً في عملية اختيار الولاية المناسبة لسكن العائلات في تركيا.

وفي معرض الإجابة على السؤال في هذه الفقرة، فإن كل مدينة من المدن التركية تشتمل على مزايا متعددة تجعل منها مميزة للإقامة مع العائلة في عيون المستثمرين الأجانب، فمن يرغب بالاستثمار فإن إسطنبول وأنقرة توفران كل مقومات الاستثمار الناجح في جميع المجالات، ولا سيما الاستثمارات العقارية منها.

ومن يرغب بالسياحة والتمتع بالطبيعة الساحرة، فإن ولايتي أنطاليا وطرابزون من الولايات المثالية جداً للسياحة في تركيا، وتوفران باقة متنوعة من المعالم السياحية المتنوعة، التي ترضي جميع أذواق السياح.

ومن يرغب بالعيش الهادئ الساكن البعيد عن الضجيج، والعمل في الاستثمارات التجارية والصناعية، فهناك ولايتا بورصة وإزميت اللتين تحققان الشروط المثالية لذلك.

وبالنسبة للراغبين بالتعلم فإن الجامعات التركية تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب في جميع الولايات التركية دون استثناء.

ما هي أفضل مدن تركيا للعوائل في 2022؟

سوف نتناول في هذه الفقرة الحديث عن أفضل مدن تركيا للعوائل في العام 2022 بشيء من التفصيل، حيث جمعنا لكم معلومات عن أفضل 8 ولايات تركية مثالية للعيش الرغيد بالنسبة للمستثمرين وعائلاتهم في تركيا، مع ذكر للأسباب التي تدفع الأجانب لاختيار كل مدينة منها:

1. مدينة إسطنبول

تعد مدينة إسطنبول من أفضل مدن تركيا للعائلات، بسبب توفر عديد المقومات التي تناسب جميع الأجانب في تركيا، على اختلاف أهدافهم التي جاؤوا من أجلها، فهي تمتاز بالخصائص التالية:  

  • توفر البنية التحتية القوية التي تلزم جميع الاستثمارات على اختلاف أشكالها، من خطوط المترو والمتروبوس والطرق السريعة، بالإضافة إلى وجود شبكة هائلة من خطوط المواصلات وحافلات البلدية.
  • وجود أكبر المشاريع العقارية وأضخمها في مدينة إسطنبول، وتوفر كبرى شركات الإنشاء، التي تتولى بناء أفضل المجمعات السكنية، وأكثرها تطوراً عمرانياً.
  • تنوع المعالم السياحية على الشكل الذي يستقطب جميع هواة السياحة على اختلاف أهوائهم، وتوزعها في مناطق مختلفة من المدينة، وسهولة الوصول إليها.
  • العدد الكبير من المشافي العامة والخاصة المنتشرة في جميع أنحاء إسطنبول، والتطور الهائل لمرافقها الطبية، حيث هناك ما يقارب 220 مشفى في إسطنبول بشقيها الأوروبي والآسيوي، منها 142 مشفى خاصاً، و17 مشفى تابعاً للجامعات، و62 مشفى حكومياً، بالإضافة إلى مجموعة ضخمة جداً من المراكز الصحية المتطورة في تقنياتها الطبية.
  • مستويات عالمية من الكوار التعليمية في الجامعات العامة والخاصة، التي تقدم شهادات تخرج معترف بها في جميع دول العالم، حيث هناك 57 جامعة تقريباً في الولاية، 13 منها جامعات حكومية، و44 جامعة خاصة، مع إمكانية التعليم باللغة الإنكليزية في كثير من التخصصات الجامعية، ناهيك عن وجود المدارس العربية والدولية الحاصلة على ترخيص من وزارة التربية والتعليم في تركيا، وتقدم خدماتها التعليمية باللغة العربية.
  • الامتداد الكبير لمدينة إسطنبول على مدى قارتين، والمساحة الجغرافية الهائلة التي تشغلها على الخارطة التركية، والتي تقدر بـ 5461 كم.
  • تعد مدينة إسطنبول القلب النابض للاقتصاد التركي، بفضل ما يتركز فيها من المكاتب والأبراج التجارية الشاهقة، وغير ذلك من دنيا المال والتجارة، بالإضافة إلى وجود طيف واسع من المولات التسويقية والمحلات التجارية الكبرى، التي تحوي عدداً هائلاً من أشهر الماركات المحلية والأجنبية.
  • المكانة الدينية التي تتمتع بها ولاية إسطنبول، التي تضم مختلف الطوائف والمذاهب الدينية، حيث يشكل المسلمون السنة الأغلبية بين هذه الفئات الدينية، ويتركز فيها مجموعة كبيرة من المساجد والكنائس والمعابد.
  • المناخ الجغرافي الذي يشبه في تفاصيله كثيراً من المناخ في الدول العربية.
  • العادات والتقاليد المتشابهة إلى حد بعيد من العادات والتقاليد العربية.
 

أفضل مدن تركيا للعائلات

2. مدينة أنقرة

تصنف مدينة أنقرة التي تعد مركز الثقل السياسي في البلاد كخيار ثان بعد ولاية إسطنبول بالنسبة لعيش العائلات في تركيا، ويرجع السبب في كونها من أفضل المدن التركية إلى توفر مجموعة من الأسباب التي تضمن عيشاً هانئاً للأجانب، ومن أبرزها:

  • سهولة الوصول إلى مراكز المؤسسات الحكومية في أنقرة، حيث يوجد فيها أغلب الوزارات والمقرات الرسمية الحكومية، بالإضافة إلى عديد السفارات والقنصليات.
  • قيمة سياسية كبيرة تشغلها ولاية أنقرة بوجود عديد المنشآت ذات الطابع السياسي، مثل القصر الجمهوري في تشانكايا، والقصر الرئاسي الجديد الكائن في يني محلة.
  • تشغل أنقرة موقعاً جغرافياً مهماً في وسط البلاد، يمنحها بعداً استراتيجياً في الجغرافية التركية، فهي تشكل نقطة الالتقاء بين الطرق المتوجهة إلى مختلف الأقاليم الجغرافية في تركيا.
  • تشتمل العاصمة التركية من حيث المراكز التجارية على مجموعة كبيرة من الأسواق والمولات التسويقية، التي تضم مختلف أنواع المنتجات المحلية والعالمية.
  • من حيث التعليم تسبق ولاية أنقرة غيرها من الولايات التركية بخطوات عديدة، حيث تجد فيها عديد الجامعات الحكومية والخاصة المعترف بها في معظم جامعات العالم، وتحتل تصنيفاً متقدماً بين الجامعات العالمية، وتقدم التعليم باللغة العربية والإنكليزية إلى جانب اللغة التركية.
  • الأسعار المعقولة للعقارات في أنقرة، وتوفر كثير من المقومات الاستثمارية فيها، بسبب ما تتمتع به من البنية التحتية القوية، وقد ساهم ذلك في خلق كثير من فرص الاستثمار في أنقرة في مجالات عديدة، وقطاعات متنوعة.
  • الإقبال الكبير الذي شهدته أنقرة من السياح بسبب تنوع المعالم السياحية فيها، مع ضرورة الإشارة إلى الأرضية القوية لإنشاء كثير من المشاريع السياحية فيها.
  • قوة الاستثمار الصناعي وتطوره وتعدد مرافقه ومجالات الاستثمار فيه، مع وجود عديد المدن الصناعية، التي تشجع على دخول المستثمرين للقيام بصفقات استثمارية في القطاع الصناعي.
  • تمثل أنقرة المركز الاقتصادي الثاني للبلاد بعد مدينة إسطنبول.
  • الهدوء النسبي الذي تتصف به أنقرة مقارنة مع مدينة إسطنبول.

3. مدينة طرابزون

عروس البحر الأسود مدينة طرابزون التي أسرت بجمال طبيعتها الساحرة قلوب السياح، تأتي في الخيار الثالث بالنسبة لسكن العوائل في تركيا، لا سيما عشاق السياحة، ومحبي التنزه بين المعالم الطبيعية المتنوعة، من هضاب وبحيرات وسهول وأنهار. 

بالنسبة للأسباب التي تميز العيش في طرابزون فهي:

  • تعد مدينة طرابزون من أشهر المدن التركية العريقة، التي تتميز بطبيعتها الريفية الهادئة، والتي تمثل ملاذاً مناسباً لقضاء أوقاتاً رائعة.
  • تصنف طرابزون من الولايات التركية المتطورة عمرانياًن والناهضة عقارياً، وتتميز بأسعارها الرخيصة والمنافسة لغيرها من الولايات التركية.
  • لمحبي الهدوء والعيش ضمن أجواء ريفية ساكنة، فهناك المجمعات السكنية التي توفر ذلك، مع إطلالات بديعة على مناظر الطبيعة والبحر الأسود، حيث تمتاز هذه المجمعات بتشطيبات عصرية أنيقة.
  • التطور الكبير في شبكات البنى التحتية في طرابزون، لا سيما بعد توافد أعداد من السياح وراغبي التملك.
  • طرابزون هي الولاية الأمثل لإنشاء المشاريع السياحية، مثل المطاعم والمقاهي والشاليهات، بسبب البيئة السياحية المثالية المتوفرة فيها.
  • وجود مساحات شاسعة من الأراضي الصالحة للبناء أو الزراعة، وهذا يساهم في إنشاء المشاريع الزراعية أو العقارية على حد سواء.
 

أفضل مدن تركيا للعوائل

4. مدينة أنطاليا

إذا كانت طرابزون ذات إطلالة ساحرة على البحر الأسود، فإن مدينة أنطاليا تزهو بإطلالتها البانورامية على البحر الأبيض المتوسط، وتفخر بكونها عاصمة السياحة التركية، وباحتضانها الآلاف من السياح الأجانب سنوياً.

الخيار الرابع للسكن العائلي في تركيا تتمثل في مدينة أنطاليا، التي توفر نمطاً معيشياً راقياً، بسبب ما تمتلكه من عوامل عديدة، من أهمها:

  • تشكل أنطاليا مركزاً سياحياً على الصعيد المحلي والعالمي، وتعد سواحلها من أنظف سواحل البحر الأبيض المتوسط وأفضلها.
  • المناخ السائد في ولاية أنطاليا توفر سكناً مناسباً للعائلات، حيث الطقس المعتدل في فصل الشتاء، والشمس المشرقة على مدى 300 يوم في السنة.
  • تميز أنطاليا بكثرة الأماكن السياحية فيها، مثل الشلالات والبحيرات والشواطئ الرائعة الساحرة.
  • ما أروع التسوق في مدينة الجمال أنطاليا! التي تحتوي على العديد من مراكز التسوق القديمة والحديثة، مثل المولات الحديثة والأسواق القديمة التاريخية المفعمة بالحركة والحيوية.
  • تتميز عقارات أنطاليا بحداثتها المعمارية، وبوقوعها ضمن أشهر المناطق السياحية في المدينة، وهي تلقى إقبالاً واسعاً من المستثمرين الراغبين بإنشاء الاستثمارات العقارية وتحصيل أرباح جيدة في تركيا.

5. مدينة سكاريا

من أهم الولايات التركية التي يرغب كثير من العائلات بالسكن فيها مدينة سكاريا، حيث توفر للسكان فرصة التمتع بمجموعة من المزايا التالية:  

  • للراغبين بالاستثمارات الزراعية والصناعية فإن انتشار السهول والأراضي الخصبة في المدينة يجعل من ولاية سكاريا مدينة زراعية قوية جداً، ويتم زراعة مجموعة متنوعة من المنتجات الزراعية، كما أن الاقتصاد في ولاية سكاريا يعتمد بشكل رئيسي على الزراعة والصناعة، وبالنظر إلى الإحصائيات نجد أن 65% من السكان يعملون في الزراعة، و15% يعملون في الصناعة، والبقية متوزعين على المجالات الأخرى.
  • القرب الجغرافي من مدينة إسطنبول، وإطلالتها على سواحل البحر الأسود يجعل منها مدينة سياحية قوية جداً.
  • التنوع الثقافي الموجود في سكاريا يجعل منها غنية جداً ثقافياً وتاريخياً.
  • تعد ولاية سكاريا واحدة من المدن الكبرى في تركيا، وتأتي صبنجة كواحدة من المناطق في سكاريا، بالإضافة إلى أدابازاري التي تعتبر المنطقة المركزية لسكاريا.

6. مدينة بورصة

بسبب الجمال العمراني لمدنها وأحيائها ومعالمها، والسحر الجمالي لطبيعتها الخضراء وغاباتها، والتراث الثقافي لمعالمها التاريخية، تقع مدينة بورصة في المرتبة السادسة بين أكثر المدن التركية التي تلفت انتباه المستثمرين الأجانب.

تعد مدينة بورصة البوتقة التي تصهر الحضارات التي مرت فيها عبر التاريخ، وتشغل موقعاً إستراتيجياً مهماً بين العاصمة السياسية أنقرة والعاصمة الاقتصادية إسطنبول.

المراكز التجارية في مدينة بورصة تتنوع بين الأسواق القديمة المحتفظة بعبق الماضي والحضارات المتعاقبة، وبين الأسواق الحديثة والطراز المعماري المعاصر، مما يجعل التسوق في مدينة بورصة متعة مستقلة عن التمتع بجمال الطبيعة، وقضاء الأوقات الجميلة فيها.

تتميز مدينة بورصة بكثرة الأماكن السياحية فيها، فالسياحة في بورصة مزدهرة، لوجود العديد من الأماكن الطبيعية البارزة فيها، كالشلالات والبحيرات والغابات والجبال المرتفعة.

نهضة كبيرة تشهدها بورصة من حيث الاستثمارات العقارية، لا سيما بوجود بحر من الخيارات الاستثمارية المتعددة مثل الاستثمار الزراعي، والاستثمار الصناعي، والاستثمار السياحي، والاستثمار العقاري في بورصة.

تصنف مدينة بورصة من أجمل مدن تركيا، وتمتاز بمناخها المعتدل، وجوها البديع، وإطلالاتها الساحرة، وجبلها الشهير، وتمتاز الحياة فيها بالسهولة، وتوفر مجالات العمل، ومختلف أنواع السكن.

7. مدينة كوجالي

مدينة كوجالي من أهم الولايات التركية التي تمتلك مقومات كثيرة جاذبة للعيش بين أحيائها الجميلة، حيث القوة الاقتصادية الكبيرة التي تتميز بها بين الولايات التركية، وهي من أكثر المدن تطوراً بعد مدينة إسطنبول من حيث الصناعة.

تمتلك مدينة كوجالي عديد المعامل والمؤسسات الصناعية، والتي يوجد قسم كبير منها في مناطق غبزة وإزميت والخليج، وهي تضم أيضاً أكبر مصنع للورق والمطاط في تركيا، حيث تساهم السلع المعدنية وقطع السيارات والآلات الميكانيكية والمواد الكيماوية، مع المصانع العاملة في العديد من القطاعات في هذه المدينة في دعم الاقتصاد التركي، وبالتالي خلق فرص عمل في العديد من المجالات.

بالإضافة إلى ذلك يوجد في مدينة كوجالي ميناء بحري للسفن العملاقة التي تناسب أعمال الاستيراد والتصدير.

كما أن سهولة المواصلات ومرونتها وتنوع وسائلها من خطوط نقل بحرية وبرية، من أكثر المميزات التي يمكن أن تتحلى بها مدينة كوجالي، يضاف إلى ذلك قربها من مدن مهمة مثل مدينة إسطنبول ومدينة بورصة وسكاريا، يجعل هذه المدينة جذابة في عيون المستثمرين ورجال الأعمال.

التطور اللافت والمستمر لمدينة كوجالي من الناحية السياحية تشكل مزية مهمة تضاف إلى المزايا الأخرى. فهي تتميز بجمالها الطبيعي في منطقة مرمرة، وشواطئها الرائعة وغاباتها المورقة، فضلاً عن القطع الأثرية التاريخية تجذب انتباه المسافرين.

ويعد مركز كارتيبي للتزلج وجهة مفضلة لآلاف السياح المحليين والأجانب في فصل الشتاء، في حين أن معشوقية هي واحدة من أكثر مناطق الاستجمام المفضلة لسكان إسطنبول، خاصة في فصل الصيف.

أفضل مدن تركيا

8. مدينة إزميت

منطقة إزميت التابعة لولاية كوجالي من أفضل مدن تركيا للعوائل، تمتاز بغزارة أماكنها السياحية، وتوفر المراكز الصحية والتعليمية والتسويقية بكثرة فيها.

تعد منطقة إزميت من أكثر المناطق التي تلائم السكن العائلي، نظراً للهدوء التي تتسم به من جهة، ولقربها من أهم وأكبر الولايات التركية مثل إسطنبول وسكاريا وبورصة من جهة ثانية، بالإضافة إلى ذلك تمتاز هذه المنطقة بجمعها بين المقومات الصناعية المتمثلة بكثرة المعامل والمصانع، وبين المقومات السياحية الطبيعية التي تتمثل بمناظر الطبيعة الخضراء والجميلة.

تتصف منطقة إزميت بوجود باقة متنوعة من المعالم السياحية، التي تشكل نقطة استقطاب لكثير من السياح المحليين والأجانب على حد سواء.

إن الاستثمار العقاري في إزميت على مستوى البنية التحتية كانت عاملاً محفزاً لسوق العقارات في إزميت، حيث أدى تشغيل جسر السلطان عثمان غازي، ومشاريع الطرق السريعة قيد الإنشاء إلى زيادة أسعار العقارات في هذه المنطقة.

كيف تساعد امتلاك العقارية العوائل في اختيار أفضل شقة في أفضل مدينة وأفضل منطقة؟

تبدأ خدماتنا في امتلاك العقارية باستقبال العميل في المطار عبر سيارة خاصة، وحسن استضافته في إحدى الفنادق الراقية في تركيا، وتنتهي عند استلامه مفتاح الشقة وحصوله على الجواز التركي

بداية تقوم امتلاك العقارية بدراسة رغبات العميل، والاحتمالات التي يفكر بها، والترجيحات التي يضعها بين الولايات التركية.

تقوم امتلاك العقارية بدراسة شاملة لكل المناطق التي يضعها العميل ضمن مخططاته للسكن العائلي في تركيا، وبعد دراسة الخيارات المطروحة يأخذكم فريق امتلاك العقارية بجولة ميدانية للتعرف على العقار على أرض الواقع، وترصد لكم دراسة مستوفية حول العقار وكل ما يتعلق به من مواصفات، والمنطقة وما تتمتع به من مزايا إيجابية، وتطرح بكل موضوعية النقاط السلبية إن وجدت.

خبراء العقار في امتلاك العقارية يضعون كل جهدهم ويسخرون كل إمكانياتهم من أجل اختيار العميل الشقة التي يحلم بتملكها في المنطقة التي يرغب بالسكن فيها.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
الطرق والمواصلات في ألانيا تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

دليلك المفصل للتعرف على الطرق والمواصلات في ألانيا تركيا من حيث أنواعها (خاصة أو عامة) ومدى جودتها، وهل تغطي كامل المدين...

2022-08-03
1,789
شراء شقة في طرابزون 2022: الإجراءات وأهم النصائح

ترغب في شراء شقة في طرابزون؟ تعرف لدى امتلاك العقارية على أفضل مناطق شراء شقة في طرابزون، ونخبة العروض المتوفرة.

2022-04-25
4,836
افضل منطقة لشراء شقة في تركيا 2022

تعرف على افضل منطقة لشراء شقة في تركيا خلال العام 2022 من حيث شمولية الخدمات وتوفر المؤسسات الحياتية بكافة أنواعها. معلو...

2022-03-21
9,230

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها