ماذا تعرف عن منطقة بيوغلو في إسطنبول؟ – معلومات هامة

معلومات هامة حول منطقة بيوغلو في إسطنبول، تعرف على مميزات منطقة بيوغلو وكل مايخص العيش والاستثمار والتملك فيها وأكثر..

ماذا تعرف عن منطقة بيوغلو في إسطنبول؟ – معلومات هامة
11,206
2021-01-12 تاريخ آخر تحديث 2021-09-16

ماذا تعرف عن منطقة بيوغلو في إسطنبول؟ – معلومات هامة

معلومات عن منطقة بيوغلو في إسطنبول

منطقة بيوغلو هي واحدة من أهم المناطق في مدينة إسطنبول، وهي المكان الذي يجد فيه السائح الكثير من الأشياء التي تتعلق بعالم الفن والثقافة، والسياحة والترفيه الممزوج بين الإرث الحضاري والأصالة الحديثة، ويعني اسم بيوغلو "ابن البطريرك الإقليمي"، كما أطلق على بيوغلو تاريخيا اسم "بيرا" من قبل شعب الإمبراطورية البيزنطية، و"بيرا" تعني "الشاطئ المقابل".

أين تقع منطقة بيوغلو في إسطنبول؟

بيوغلو تقع على الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول، وبين الجزء الجنوبي من مضيق البوسفور والقرن الذهبي، وتغفوا على ما يقرب من 4.500 سنة من القدم التاريخي، لذ فهي تعد واحدة من مناطق إسطنبول، التي تحتضن فسيفساء آسر من الحضارات المختلفة، فهي تجمع بين العلامات الحضارية البيزنطية والعربية والعثمانية، وخاصة في مناطق بيرا وغلطة، كيف لا وهي المنطقة التي يقع فيها شارع الاستقلال الشهير، وتبعد المنطقة عن مطار إسطنبول الجديد 42 كم، وعن مطار صبيحة صبيحة جوكشين الدولي في القسم الآسيوي 48 كم.

مميزات السكن في منطقة بيوغلو

تحتل منطقة بيوغلو بدون منازع، قلوب أهالي إسطنبول والسياح، الأجانب والعرب، فهي تجسد سر إسطنبول وقوتها الاقتصادية، فهي الهوية الثقافية لإسطنبول، وأبرز معالمها التي تشكل المحطة الأولى لكل سائح، والرحلة المتجددة لساكني إسطنبول وزائريها، نظراً لما تتمتع به من جمال وعراقة وبصمة خاصة، لمطاعمها وأبنيتها وأسواقها، وخاصة أن منطقة تقسيم، التي تعد أكثر مناطق إسطنبول حيوية وجاذبية، تقع فيها، وهذا ما جعل منطقة بيوغلو مترابطة مع أشهر المناطق المحيطة بها، كنيشان تاش وبشيكتاش وشارع الاستقلال وكادي كوي وخليج القرن الذهبي، ووفر شبكة مواصلات ضخمة تربطها بكل مناطق إسطنبول، واليوم تعد هذه المنطقة واحدة من. أشهر عقد المواصلات تتفرع إلى طريق TEM و E5

تعرف على أفضل خيارات العيش والتملك ضمن المجمعات السكنية في اسطنبول

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

أفضل الأماكن في منطقة بيوغلو

ساحة تقسيم الشهيرة

تحظى منطقة تقسيم في مدينة إسطنبول التركية بأهمية ومكانة كبيرة منذ القدم، فقد كانت قديما منطقة لتوزيع (تقسيم) المياه على أحياء ومناطق المدينة، ومن هنا جاء الاسم، واليوم بات ميدان تقسيم، قلب إسطنبول النابض، ومكاناً هاماً يقصده الزائرون والسائحون، حيث يجدون فيه التاريخ القديم ممتزجا بالثقافة المعاصرة، إضافة لتلبية حاجتهم من التسوق، هذا فضلاً عن تميز المنطقة بمجموعة من الأسواق التجارية، وحاليا جارٍ بناء مسجد كبير فيها.

معلومات عن منطقة بيوغلو

شارع استقلال (İstiklal Ceddesi)

يعد شارع الاستقلال الواقع في منطقة بيوغلو، من أشهر وأفضل الشوارع في إسطنبول وحتى في تركيا، إذ يصل طول الشارع إلى ثلاثة كيلومترات تقريباً، ويحتوي على الكثير من المباني الأثرية ومحلات الملابس والمكتبات وصالات العرض والمسارح، ويدخله ملايين الزوار يومياً في لحظة واحدة، ويتوسط الشارع قطار "ترامواي" تاريخي، بغرض التقاط الصور وركوبه للتسلية والتنزه، إذ يعود بناؤه إلى عام 1875 في عهد الدولة العثمانية، كما يضم هذا الشارع أيضا الكثير من السفارات والقنصليات مثل القنصلية الألمانية والأمريكية والفرنسية والبريطانية والرومانية، والعديد من المطاعم الشهيرة التي تقدم أشهى الوجبات التركية.

شقق بيوغلو

ممر الزهور

من أقدم الأماكن المأهولة في بيوغلو، وبات اليوم شارعاً لبيع الزهور بكل أنواعها وأصنافها، ويقصده الناس من كل مكان، وله قصة طويلة، بدأت في مسرح "نعوم" الشهير للاستعراضات والأغاني والمسرحيات، والذي كان يستقبل السلاطين والأمراء كالسلطان عبد الحميد الثاني والسلطان عبد العزيز، وكان شارعًا للسهرات والليالي الملاح قبل أن يقضي عليه حريق بيوغلو عام 1879.

واليوم يُعد الممر من أهدئ الأماكن وأكثرها أناقة ورقياً، إذ بات في عام 1940 يضم مقاهي ومطاعم تقدم الطعام على الطريقة العثمانية، وتحتوي المطاعم فيه نخبة من الطباخين لتكون من أفضل المطاعم في إسطنبول.

بيوغلو اسطنبول تركيا

برج غلطة سراي

يعرف ببوصلة السائح في إسطنبول، فهو يجعلك تعانق سحر إسطنبول، ويمنحك رؤية بانورامية للمدينة من ارتفاع نحو 67 متراً، لذا فهو معلمٌ سياحي شاهد على العصر، فهو من أقدم وأجمل الأبراج بالمدينة التاريخية، ويعود تشييده إلى العصور الوسطى، ويقع بمنطقة تقسيم، ويتكون البرج من 9 طوابق، بحيث يتم صعود الطوابق السبعة الأولى من خلال المصعد الكهربائي، وبقية الطوابق يكملها الزائر سيراً على الأقدام، وفي الطابق التاسع يوجد مطعم للزائرين، بالإضافة إلى شرفة دائرية تطل على العديد من مناطق إسطنبول، أهمها منطقة فاتح، إمنونو، أوسكودار، وتقسيم، بالإضافة إلى خليج بحر مرمرة. ويشرف على البرج شركة سياحية خاصة لإدارته، وتنظيم دخول السياح والزائرين من مختلف دول العالم.

بيوغلو تقسيم اسطنبول

مسجد قمر هاتون

سمي المسجد بهذا الاسم تيمناً بمرضعة السلطان العثماني سليمان الأول "قمر هاتون"، وقد بُني عام 1511، ويتربع المسجد على مساحة 223 متراً مربعاً، ويتسع لحوالي 150 مصلي، يمتلك جدراناً حجرية وسقفاً خشبياً وطبقة من الرصاص، كما يتميز ببلاطه ذو اللون الفيروزي حول نوافذ المسجد.

اين تقع بيوغلو في اسطنبول

المدارس والجامعات في منطقة بيوغلو

إن الروح الحضارية والثقافية، انعكست على منطقة بيوغلو، لذا فهي تضم العديد من المؤسسات التعليمية، من مدارس ومعاهد وجامعات، وتشمل العملية التعليمية فيها مراحل (الروضة والابتدائية والإعدادية)، وتنقسم إلى مدارس حكومية وأخرى خاصة، ونذكر منها مدرسة غلطة سراي الثانوية، التي تعرف بأنها أشهر مدرسة ثانوية في تركيا كلها، والمدرسة الألمانية بإسطنبول (Deutsche Schule Istanbul): هي مدرسة ألمانية ثانوية خاصة، تأسست عام 1868، كما تحتوي المنطقة على مدارس إمام وخطيب الدينية مثل ثانوية بيك أوغلو الأناضولية للأئمة والخطباء.

أما بالنسبة للجامعات، فإن الموقع الجغرافي لبيوغلو مكنها من تكون على مقربة من عدد كبير من الجامعات، ونذكر منها جامعة بيكنت بتقسيم، وجامعة معمار سنان للفنون الجميلة، وجامعتي الفاتح وإسطنبول، الواقعتين في منطقة الفاتح، وجامعة غلطة سراي: في منطقة بشكتاش القريبة من بيوغلو، وجامعة البوسفور، في بشكتاش.

تعرف على المزيد عبر مقالنا عن : المدارس العربية والدولية في اسطنبول تركيا

البنية التحتية في منطقة بيوغلو

تعد بيوغلو منطقة حيوية مخدمة ومليئة بالمحلات التجارية والحدائق الجميلة، والأبنية والمستشفيات العامة، والخاصة، والأسواق، والمواصلات، إضافة إلى المطاعم والفنادق الراقية، والمرافق الاجتماعية التي تلبّي جميع الاحتياجات العصرية للسكان والزائرين.

أسواق منطقة بيوغلو في إسطنبول

تحتوي منطقة بيوغلو على أحدث المحلات والمتاجر التركية والعالمية، لكن وقوع مناطق سياحية مشهورة فيها، ويرتادها الجميع جعل منها منطقة تجارية ضخمة، نظراً لتواجد شارع الاستقلال الشهير فيها، والذي يضم مولات صغيرة، ومحلات ألبسة مواكبة لصرعات الموضة والأزياء العالمية والتي تُناسب مُختلف الأجناس، والأذواق والأعمار، حيث يمنحك التسوق هناك فرصة لشراء أرقى الهدايا التذكارية القيّمة أو المجوهرات الثمينة والعطور والإكسسوارات الفخمة للعائلة والأصدقاء.

مميزات الاستثمار في منطقة بيوغلو في إسطنبول

ترجع أهمية الاستثمار وشراء العقار في منطقة بيوغلو من الحيوية والموقع الجغرافي، الذي يمنح الفرصة في التملك والاستثمار في إسطنبول، بل في تركيا بأكملها، نظراً لوجود أهم المناطق السياحية بتركيا، وبالتالي تتميز بتنوع فرص الاستثمار سواء العقاري بغرض الربح أو الإيجار، أو شراء أماكن عقارية تصلح للشركات والمكاتب السياحية، والتجارية، هذا فضلاً عن وجود سلسلة كبيرة من المطاعم والفنادق، ووجود مدارس دولية وتركية، وقربها من أشهر جامعات إسطنبول، وقربها من أشهر مناطق إسطنبول المركزية الأخرى كالفاتح وشيشلي وبشكتاش.

بإمكانكم الاطلاع على شقق للبيع في بيوغلو اسطنبول على موقعنا، ولمعرفة المزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا للحصول على تفاصيل إضافية.

وهنا لا بد من لفت النظر إلى أن برنامج المواطنة الاستثمارية في تركيا قدم واحدة من أنسب العروض، للحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري في تركيا، إذ يمكن للمستثمر الحصول على جواز سفر تركي في غضون 3 أشهر عن طريق استثمار 250،000 دولار، أضف إلى ذلك أن قدرة المالك العقاري على إمكانية الاستثمار في العقار من خلال تأجيره، أو إعادة بيعه بعد فترة 3 سنوات بأرباح مالية مجزية.

مميزات شراء شقة في منطقة بيوغلو بإسطنبول

إن احتكار منطقة بيوغلو لأهم المعالم السياحية في إسطنبول وتركيا، جعل منها جواً مثالياً للتمتع بنمط حياة راق ومتميز، يضج بالحيوية والنشاط، وخياراً صائباً لمن يرغب في الاستثمار، نظراً للربح العالي الذي يجنيه رواد شراء العقارات، في منطقة بيوغلو التي تعد من أفضل الأماكن المرغوبة للشراء من قبل الباحثين عن الاستثمار العقاري، وهذا كله عائد لنمط العيش الذي توفره المنطقة التي تحتضن مباني تاريخية؛ وشوارع حيوية تضج بالأناقة والجمال للباحثين عن الرفاهية بكل صورها، أضف إلى ذلك سهولة التنقل بين مناطق إسطنبول الأخرى.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط


المزيد من مناطق اسطنبول يمكن التعرف عليها كما يلي:
1. منطقة أرناؤوط كوي
2
. منطقة تشاتلجا
3
. منطقة أيوب سلطان في إسطنبول

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مدينة ألانيا التركية

تعرف بالتفصيل على مدينة ألانيا تركيا. معلومات مهمة عن تاريخ ألانيا وموقعها والطقس فيها وجمالها. تعرف كذلك على السياحة في...

2021-08-24
3,131
معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا، أين تقع، والطقس فيها، وأماكنها السياحية، وعدد سكانها، وطبيعة المدينة في...

2021-03-31
25,627
دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية...

2021-03-11
11,462

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها