فرص استثمارية مميزة في تركيا

فرص استثمارية ضخمة ومميزة في تركيا بضمان امتلاك العقارية، وتشمل مباني ومستشفيات ومدارس وفنادق، والعديد من أفضل خيارات الاستثمار في تركيا.

فرص استثمارية مميزة في تركيا
1,602
2021-07-28 تاريخ آخر تحديث 2021-08-17

فرص استثمارية مميزة في تركيا

فكرة عن أفضل فرص الاستثمار في تركيا؟

مع تحول تركيا إلى قبلة مستقطبة للاستثمارات الأجنبية وبشكل خاص منها الاستثمارات العربية، لكون تركيا تعتبر بيئة استثمارية آمنة.

بالإضافة إلى أن التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية من إعفاءات ضريبية، وتخفيضات لصالح المستثمرين الأجانب، قد أدت إلى ارتفاع مضطرد في أرقام الاستثمارات الأجنبية في تركيا، الأمر الذي شجع كثيراً من أصحاب الأموال على الاتجاه صوب تركيا وطرح سؤال رئيسي مفاده: ما هو أفضل استثمار في تركيا؟

فقد تلقّت الاستثمارات العقارية دعماً كبيراً وغير مسبوق عام 2018 بصدور تعديلات على قانون منح الجنسية التركية للأجانب مقابل شراء عقار في تركيا.

حيث صار بإمكان من يتملك عقاراً في تركيا بقيمة 250 ألف $ فقط الحصول على الجنسية التركية، ليضاف هذا الهدف إلى رصيد الأسباب المحفزة على الاستثمار العقاري في تركيا.

ما هي فرص الاستثمار الخاصة التي توفرها امتلاك العقارية وما مميزاتها؟

تقدم شركة امتلاك العقارية الرائدة في مجال الاستثمارات العقارية في تركيا مجموعة من الفرص الاستثمارية المميزة في تركيا، والتي تغطي أغلب مجالات الاستثمار في تركيا: من الاستثمار الزراعي إلى الاستثمارين العقاري والتجاري، مروراً بالاستثمار السياحي، وفيما يلي شرح موجز حول بعض تلك الفرص:

1. الاستثمار في الأراضي الزراعية والسكنية

بات معلوماً لدى الكثيرين ما تتميز به تركيا من مقومات مناسبة وبجدارة لاستثمارات زراعية ناجحة، من مناخ ملائم لجميع أنواع المنتجات والمحاصيل الزراعية على اختلاف أنواعها، وذلك بسبب اتساع رقعة البلاد، الأمر الذي أكسبها تنوعاً فريداً في المناخ.

ومن عوامل قوة الاستثمار الزراعي في تركيا كذلك: التربة الخصبة الغنية وموقع تركيا الاستراتيجي الذي يسهل تصدير المنتجات الزراعية والحيوانية إلى دول أوروبا وآسيا، بالإضافة إلى البنية التحتية القوية والمتقدمة.

وأما بالنسبة للاستثمار في الأراضي السكنية في تركيا فإن كثيراً من المستثمرين يفضلون الاستثمار في الأراضي السكنية على الاستثمار في الأبنية، وذلك بسبب رغبتهم بتشييد أبنيتهم الخاصة على مساحاتٍ فارغةٍ من الأراضي وفق التصاميم الخاصة بهم.

هذا، وتقدم شركة امتلاك العقارية مجموعة من الفرص الاستثمارية الثمينة، حيث أمام الباحثين عن فرص استثمارية في تركيا مجموعة من فرص الاستثمار في الأراضي الزراعية والسكنية، منها:

أراضٍ استثمارية قرب مشروع قناة إسطنبول المائية الجديدة تتراوح مساحة قطعة الأرض الواحدة منها بدايةً من 1000متر مربع، ومن الممكن أن تصل مساحة الأرض الواحدة منها إلى 50 ألف متر مربعاً.

كما توجد من بين الفرص الاستثمارية التي تقدمها شركة امتلاك العقارية في الأراضي الزراعية والأراضي السكنية (أراضٍ إعماريةٌ) من الممكن أن يتم إنشاء فلل أو مزارع أو بيوت عليها، أو مشاريع أخرى.

هذا، ومن الجدير ذكره أن الفرص في هذه الأراضي تتباين في مواصفاتها وميزاتها، فمنها ما هو قريب من طريق E5  highyway السريع، أو من  طريق TEM highyway السريع كذلك، ومنها ما يتميز بإطلالات جميلة على بحيرة كوجوك جكمجة وغيرها من المعالم السياحية ذات المناظر الخلابة.

وتحسن الإشارة إلى أن معظم الفرص في الأراضي التي تقدمها شركة امتلاك العقارية تشترك في أنها مناسبة للحصول على الجنسية التركية مقابل تملك عقار.

2. فرص مميزة للاستثمار في الفنادق

تتنوع مجالات الاستثمار السياحي في تركيا من الديني والتاريخي والثقافي إلى الصحي والترفيهي مروراً بسياحة المؤتمرات والمعارض.

وتحتل السياحة الترفيهية موقعاً رائداً بين بقية مجالات السياحة في تركيا نظراً للموقع الجميل الذي حباها الله به، وما عكسه ذلك على تنوع كبير في المعالم والأماكن السياحية في تركيا.

وبلد مثل تركيا تصنف بأنها سياحية بامتياز وتحتل المرتبة رقم 6 عالمياً بين أكبر وجهات السياحة المفضلة، لا بد وأنها تحتاج لشبكة قوية من الفنادق ذات السلاسل المشهورة عالمياً، والدرجات الرفيعة على مستوى التصنيف العالمي.

وفي هذا السياق تقدم شركة امتلاك العقارية بين يدي المستثمرين إمكانية الاستفادة من فرصة التملك في أبنية استثمارية مصممة بشكل يشبه نظام الفنادق في مناطق راقية في إسطنبول الأوروبية، وبعض هذه الفرص مؤجر بمبالغ مرتفعة، أي إنها ذات عائد استثماري ممتاز، وغالباً ما تكون الأبنية المخصصة للاستثمار الفندقي بمساحات كبيرة تناسب ذلك النوع من الاستثمار في العقارات السياحية في تركيا.

وتتميز الفرص في الفنادق التي تقدمها شركة امتلاك العقارية بأن سند الملكية فيها يكون جاهزاً، والأمور القانونية فيها نظامية، كما أنها تتوفر فيها شروط الحصول على الجنسية التركية مقابل تملك عقار.

الجنسية التركية الجنسية التركية

3. المستشفيات

ازدهر القطاع الصحي في تركيا في السنوات الأخيرة، حيث صارت تركيا قبلة للقادمين إليها بغرض السياحة العلاجية، وللتداوي والاستشفاء في مستشفياتها ومراكزها الصحية ـ الحكومية منها والخاصة على حد سواءـ بعد أن أثبتت تركيا جدارتها في جودة خدماتها الصحية بالإضافة إلى أسعار خدماتها المناسبة والمعقولة والتي هي في متناول أيدي الكثيرين، بل إنها تكاد تكون رخيصة جداً مقارنة بكثير من دول العالم.

وبناءً على ما تقدم فإن الاستثمار في المرافق والأبنية الصحية ومنها المستشفيات يعد مربحاً ومن الاستثمارات الواعدة التي من الممكن أن تكون عوائدها الاستثمارية مرتفعة وآمنة، نظراً للاحتياجات الصحية الدائمة والمستمرة.

هذا، ومن بين الفرص التي تقدمها شركة امتلاك العقارية في الاستثمار بالمباني الصالحة لتكون كمستشفيات في تركيا، توجد عدة أبنية من الممكن استثمارها وتأجيرها كمستشفيات.

ولمعلومات أكثر عن الفرص الاستثمارية التي تقدمها شركة امتلاك العقارية في المستشفيات، وغيرها من الفرص يمكنكم التواصل معنا في شركة امتلاك العقارية عبر معرفاتنا الرسمية.

4. الاستثمار في المباني التجارية في تركيا

يرغب كثير من المستثمرين بالبحث عن الاستثمار في المباني التجارية في تركيا التي يمكن استخدامها لأغراض استثمارية متنوعة، حيث إن التنوع في العقارات التجارية في تركيا من أبرز ما يميز العقارات عموماً في تركيا ولا سيما العقارات التجارية المعدة لأغراض سياحية التي تتناسب مع طبيعة تركيا وموقعها الإستراتيجي الرابط بين أوربا والشرق الأوسط، كما أن كثرة الإقبال عليها لأغراض متعددة، جعل الطلب مرتفعاً على مختلف العقارات التجارية، وقد زادت أسعار العقارات في تركيا في الأعوام الأخيرة، وأصبح شراء العقارات التجارية للاستثمار في تركيا من أكثر الخيارات ربحية.

هذا وتتيح شركة امتلاك العقارية مجموعة من فرص الاستثمار بالمباني التجارية في تركيا في مناطق مركزية وحيوية في إسطنبول، وبعوائد استثمارية مميزة، ومواقع توصف بأنها قريبة من الطرق السريعة ومحطات المترو وترامواي والمستشفيات ومراكز التسوق وغيرها من المراكز الحيوية الأخرى.

كما أن سندات الملكية في تلك الفرص جاهزة، وهي مناسبة لقانون الحصول على الجنسية التركية مقابل تملك عقار.

الاستثمار العقاري في تركيا

5. المكاتب والمحلات المؤجرة

عطفاً على الفرص المميزة في المباني التجارية في تركيا والتي أشرنا إليها في الفقرة المتقدمة، فإن العقارات التجارية في تركيا توصف بأنها متنوعة الخيارات ومنها الأبنية المخصصة للمكاتب والمراكز الإدارية -خاصة- وأن تركيا أصبحت في الآونة الأخيرة قبلة للعديد من الشركات والمؤسسات العالمية والعربية -على وجه الخصوص- الأمر الذي انعكس طرداً على ازدياد الطلب على المكاتب التجارية في تركيا.

وكذلك الحال أيضاً في المحلات التجارية التي تندرج ضمن العقارات التجارية، حيث بإمكان المستثمر إيجاد الخيار الأفضل لشراء محل تجاري، ابتغاء مزاولة أعماله التجارية، أو بهدف الاستثمار في عقارات تركيا وتأجيره إلى رجال أعمال آخرين، أو حتى من خلال عمليات إعادة البيع، مما يعود عليه بعوائد مالية مجزية رابحة.

وعن الفرص الاستثمارية التي تقدمها شركة امتلاك العقارية في الاستثمار بالمكاتب والمحلات فإن الشركة تقدم فرصاً مميزة لمكاتب ومحلات تجارية في مناطق مركزية في إسطنبول الأوروبية بإطلالات متنوعة، ومساحات مختلفة، وبعوائد استثمارية مميزة، وبسندات ملكية جاهزة؛ كما أن التملك في تلك الفرص مناسب لقانون الحصول على الجنسية التركية مقابل تملك عقار.

هذه فقط لمحة سريعة وموجزة عن بعض الفرص الاستثمارية التي تقدمها شركة امتلاك العقارية لروادها الكرام.

ولمعلومات وتفاصيل أوفى عن أفضل فرص الاستثمار في تركيا يمكنكم التواصل معنا عبر معرفاتنا الرسمية.

ما هو أفضل استثمار في تركيا

 

تحرير امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك.

اخترنا لك
ما هي العقارات التجارية وهل ينصح بالاستثمار بها في تركيا؟

ما هي العقارات التجارية؟ وما هي مميزاتها؟ وهل ينصح بالاستثمار في العقارات التجارية في تركيا؟ تعرف أيضاً على نصائح امتلاك...

2021-06-08
2,716
الاستثمار الزراعي في تركيا: ما هي مميزاته وشروطه؟

تعرف في مقالنا على مميزات الاستثمار الزراعي في تركيا، وأفضل المدن والمناطق الزراعية في تركيا، وهل الاستثمار الزراعي في ت...

2021-06-08
4,495
ما هي العقارات السياحية؟ وما هي مميزاتها في تركيا؟

ما هي العقارات السياحية؟ وما هي مميزاتها؟ وهل من المجدي الاستثمار في العقارات السياحية في تركيا؟ تعرف أيضاً على نصائح ام...

2021-05-20
3,106

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها