المواصلات في تركيا - مشاريع حيوية ضخمة

2023-12-26

25,074 زيارة

المواصلات في تركيا - مشاريع حيوية ضخمة

أثرت البنية التحية للمواصلات مباشرة على أسعار العقارات المعروضة للبيع في تركيا، ولا تزال مشاريع المواصلات في نمو وازدياد، وصرحت وزارة النقل والملاحة البحرية والاتصالات في الجمهورية التركية عن مشاريعها التي أُنجزت في آخر 15 سنة، حيث بلغ مجموع الاستثمارات في قطاع المواصلات والاتصالات ضمن هذه الفترة نحو 380 مليار ليرة تركية.

المواصلات في تركيا

مشاريع النقل والمواصلات في تركيا

وبدأت الدولة التركية بالعديد من المشاريع الجديدة أيضا أثناء العام 2018 ضمن رؤية تركيا لعام 2023 على شكل متابعة للمشاريع الضخمة التي انتهت منها مؤخراً مثل جسر ياووز سلطان سليم، مرمراي، نفق أوراسيا، القطار السريع، شبكات الطرق المقسمة، المطارات والعديد من المشاريع الضخمة الأخرى.

إقرأ أيضاً مقالنا عن : مشروع قناة إسطنبول

نفق اوراسيا

ومن المشاريع الجديدة التي يجري العمل عليها في الوقت الراهن، مشروع المطار الثالث في القارة الأوربية من مدينة إسطنبول، إضافة إلى نفق أوفيت الجبلي الذي يعد ثاني أطول نفق في العالم، كما تعمل الوزارة على بدء مشروع نفق إسطنبول الكبير الذي يمر من تحت سطح البحر ويصل كل من شطري اسطنبول الأوروبية والآسيوية، ويضم في داخله نفقاً للسيارات وقطار الأنفاق في الوقت نفسه.

ويعتبر مشروع جسر جناق قلعة 1915 الجديد أحد أهم المشاريع التي يجري العمل عليها، إلى جانب مطار أرتفين – ريزا الذي تم وضع حجر الأساس فيه وبدأت الأعمال فيه، بالإضافة إلى مشروع المركز اللوجتسي في كارس، المكمّل لخط القطار الواصل بين كل من باكو – تفليس – كارس والذي من المتوقع أن يجعل من تركيا قلباً للتجارة العالمية.

 وهناك عدد كبير من مشاريع قطارات الأنفاق (المترو) التي سوف يتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الفترة القادمة.

عرض الكل

عرض الكل

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: املاك كوليسي

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!