شراء شقة في بورصة 2022: النصائح وأهم الإرشادات

دليلك الشامل نحو شراء شقة في بورصة، تعرف على الأسعار وأفضل المناطق وكيفية شراء أرخص الشقق. كل ذلك وأكثر تقدمه لك امتلاك العقارية

شراء شقة في بورصة 2022: النصائح وأهم الإرشادات
397
2022-04-12 تاريخ آخر تحديث 2022-04-20

شراء شقة في بورصة 2022: النصائح وأهم الإرشادات

مميزات شراء شقة في بورصة

ترتبط أهمية مدينة بورصة احدى الولايات التركية الرئيسية بكونها مدينة مميزة تجتمع فيها خصال عدة لا تكون في مدن تركية أخرى، مما يؤهلها بأن تكون مناسبة لخيار التملك في تركيا من قبل الراغبين في شراء شقة في البلاد، وأهم تلك الخصال والمميزات:

  • قربها من ولاية إسطنبول التي تعد العاصمة الاقتصادية للبلاد، حيث تبعد عن مدينة إسطنبول مسافة ساعتين فقط في السيارة من خلال الطرق البرية، ومن ساعة إلى ساعة ونصف بالعبارة عبر بحر مرمرة.
  • مدينة ساحلية مطلة على البحر والجبال الطبيعية الخضراء.
  • أسعارها المعيشية وأسعار العقارات فيها مناسبة ورخيصة مقارنة بأسعار الولايات الكبرى التركية (إسطنبول، أنقرة، ازمير).
  • مدينة سياحية وتاريخية بالدرجة الأولى، ومن المدن التي تضم أكثر من مليون نسمة في البلاد، كما أن العقارات فيها تحقق قيمة استثمارية جيدة.
  • من أهم الولايات التركية الصناعية، إذ تتركز فيها صناعة الآلات والسيارات، كما أنها تعد رابع الولايات التركية من حيث عدد السكان.
مميزات شراء شقه في بورصة

أفضل مناطق شراء شقق في بورصة

تتعلق عوامل الأفضلية في المناطق الأنسب لشراء شقق في مدينة بورصة بالدافع الشرائي الخاص بالراغب في الشراء، ولكن من أهم ما يميز ولاية بورصة مرونة سوقها العقاري الذي يلبي رغبات جميع عملائه ويوفر حاجاتهم من الشقق المتناسبة مع دوافعهم من الشراء.

وأهم المناطق التي من الممكن شراء شقة فيها في ولاية بورصة:

من أهم المناطق السياحية في ولاية بورصة، وتطل على شاطئ بحر مرمرة، وتعد عقارات المنطقة وشققها من العقارات الاستثمارية، التي توفر فرص استثمارية وعائدات مرتفعة، وهي تناسب الراغبين في الاستثمار في تركيا.

من أهم المناطق الاقتصادية على مستوى تركيا ككل، كونها تضم مقرات ومصانع العلامات التجارية العالمية من شركات السيارات والأجهزة الكهربائية وغيرها، إضافة إلى أنها من أهم المناطق التي تضم الثروة الحيوانية والنباتية، حيث تشتهر بمساحاتها الخضراء والمراعي الطبيعية والحدائق والأراضي الزراعية.

المنطقة المركزية في المدينة، وتعد مركز المدينة وثقلها السكاني والاقتصادي والتاريخي، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى وجود ضريح مؤسس الدولة العثمانية فيها الغازي عثمان بن أرطغرل.

اقرأ ايضا: العيش في بورصة تركيا – مميزات وعيوب وتكاليف

أفضل مناطق شراء شقق في بورصة

كيفية وخطوات شراء شقة في بورصة

بشكل عام يجب على الراغب في شراء عقار في تركيا اتباع خطوات عدة لإنجاز عملية شراء أو استثمار ناجح، وبالتالي إن أهم خطوات عملية شراء عقار ناجحة في تركيا هي:

  • دراسة السوق جيداً، ومعرفة تفاصيل المنطقة وقيمتها الاستثمارية ومتوسط الأسعار فيها.
  • تحديد الهدف الشرائي من العقار، ان كان للسكن أو الاستثمار أو الاثنين معاً أو غير ذلك.
  • اختيار الوسيط العقاري الأنسب، والذي يتحلى بالصدق والأمانة والخبرة والاحترافية.
  • معاينة العقارات ميدانياً وتصفية الخيارات.
  • الدفع والشراء والبدء بإجراءات الطابو ونقل الملكية.

شراء شقة في بورصة على البحر

تطل مدينة بورصة على حوض بحر مرمرة، وتعد من المدن الرئيسية على البحر، وتمتلك مرفأً وشاطئاً كبيراً، إضافة إلى كورنيش سياحي طويل تشتهر فيه المدينة، وتتوفر عقارات كثيرة مطلة على البحر في ولاية بورصة، وتتميز هذه الشقق بأسعارها المعقولة مقارنة بأسعار نظيراتها في ولاية إسطنبول.

لذلك يُعد خيار شراء شقة على البحر في مدينة بورصة خياراً ناجحاً، من أجل الاستجمام والخوض في تجربة معيشية محفوفة بالرفاهية والراحة، إضافة إلى كونه عقاراً استثمارياً للإيجار السياحي أو الربح عند إعادة البيع.

شراء شقق في بورصة بالتقسيط

تُوفر شركات الإنشاء العديد من عروض التقسيط للراغبين في شراء شقق في بورصة، ويأتي دور الوسيط العقاري في الحصول على أفضل عروض التسويق والانفراد بها، حيث تكون حصرية

شراء شقق رخيصة في بورصة

تُعد بورصة خياراً مناسباً لأصحاب الميزانيات المتوسطة من العملاء الراغبين بالتملك في تركيا، حيث يتوفر شقق سكنية بأسعار رخيصة في بورصة مقارنة بأسعار الشقق في المدن التركية الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة.

ولا يؤثر أسعار الشقق في مدينة بورصة كونها رخيصة بجودة الشقق ونمط البناء الحديث المتبع في باقي المدن التركية، حيث تكون الشقق جديدة ضمن مجمعات فاخرة بخدمات راقية وتشطيبات داخلية وخارجية متقنة.

اقرأ ايضا: أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في بورصة

نصائح مهمة قبل شراء شقة في بورصة

  • قبل شرائك لشقة في بورصة يجب أن تعرف أن المدينة لا تُقارن في ولاية إسطنبول من حيث العائدات الاستثمارية لشققها.
  • للمدينة وضعها وسوقها العقاري الخاص المختلف عن باقي المدن والولايات التركية، فلكل مدينة خصائص سوقية تميزها عن غيرها، لذلك يجب عليك قبل شرائك الاطلاع على هذه الخصائص.
  • موائمة الخيارات في مدينة بورصة مع هدفك الشرائي.
  • اختيار وسيط عقاري يمتلك مكتباً ميدانياً في المدينة وعلى إطلاع عن كثب في المشاريع.

أفضل الشركات العقارية في بورصة

تُخصص شركة امتلاك العقارية، والتي تُعد احدى أكبر الشركات العقارية التي تقدم خدماتها للأجانب في تركيا مكتباً خاصاً بها في ولاية بورصة، ضمن مكاتبها المنتشرة في الولايات التركية ومقرها الرئيسي في ولاية إسطنبول، ويتكون فرع الشركة في مدينة بورصة من مجموعة من الموظفين المختصين في السوق العقاري التركي، حيث يقومون بتوفير أفضل الفرص العقارية في بورصة.

كيف تساعدك امتلاك العقارية في اختيار أنسب شقة في بورصة؟

من خلال فرع الشركة في ولاية بورصة، ومستشاريها العقاريين المختصين بالسوق العقاري في المدينة، تنفرد امتلاك العقارية بأفضل الخيارات المتاحة للشقق وأكثرها تناسباً مع رغبات العملاء.

حيث تعمل امتلاك العقارية على استقبال العميل في بورصة واطلاعه على المشروع عن كثب، ومعاينته للعقار، بعد معرفة الهدف الشرائي للعميل وطرح الخيارات المتاحة وتصفيتها.

كما تقوم الشركة بعد ذلك بمتابعة ملف الشراء ونقل الملكية واستلام العقار، إضافة إلى التقديم على الجنسية التركية للمشترين بقيمة 400 ألف دولار أمريكي.

وتمتد خدمات امتلاك العقارية في ولاية بورصة لعملائها ما بعد انتهاء عملية الشراء، وذلك عند رغبة العميل في تشغيل العقار واستثماره، أو إعادة البيع.

شراء شقة في بورصة بالتقسيط
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
أرخص أسعار الشقق في بورصة تركيا 2022

دليل محدث حول أرخص شقق للبيع في بورصة تركيا خلال العام 2022. نعرج على أهم مناطق بورصة وأرخص أسعار الشقق فيها.

2022-03-04
1,225
معلومات مفصلة عن منطقة جيمليك في بورصة

تعرف بالتفصيل على منطقة جيمليك في بورصة تركيا. أين تقع وما هي مميزات العيش والتملك والاستثمار فيها، وما هي أجمل أماكنها...

2021-11-16
3,080
دليل مفصل عن منطقة عثمان غازي في بورصة

دليل شامل ومفصل عن كل ما يخص منطقة عثمان غازي في بورصة ومميزات العيش والتملك والاستثمار فيها. اقرأ لدى امتلاك العقارية.

2021-11-15
4,227

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها