أقوى عروض أكتوبر (شقق ومحلات، تملك واستثمار، اطلالة بحر وجنسية تركية، ضمان حكومي) مع خصومات مميزة

منطقة تشاتلجا إسطنبول والتملك والاستثمار فيها

تعرف على منطقة تشاتلجا أو تشاطلجا في تركيا إسطنبول، وعلى مميزات تلك المنطقة. تعرف كذلك على موقع تشاتلجا، وطبيعة السكن والاستثمار فيها.

منطقة تشاتلجا إسطنبول والتملك والاستثمار فيها
490
2020-09-28 تاريخ آخر تحديث 2020-10-02

منطقة تشاتلجا إسطنبول والتملك والاستثمار فيها

منطقة تشاتلجا في إسطنبول واحدة من أكبر المناطق، وأهمها في الجزء الغربي من مدينة إسطنبول، تشتهر بكثرة منشآتها الحيوية، واعتمادها على القطاعين الزراعي والصناعي في اقتصادها. حيث ستجدون في مقالنا هذا، كل ما يخص منطقة تشاطلجا من معلومات مهمة.   

 

معلومات عن منطقة تشاتلجا "تشاطلجا" في إسطنبول

منطقة تشاتالجا هي أكبر منطقة في إسطنبول الأوروبية من حيث المساحة، التي تصل إلى 1.291 كم تقريباً، ويبلغ عدد سكانها 81.589 نسمة. وتمتلك هذه المنطقة إطلالة جذابة على ساحل بحر مرمرة، بطول 135 كم.

يعتمد اقتصاد المنطقة على تربية الحيوانات والزراعة والصناعة، ومن أكثر المنتجات المزروعة في الحقول الزراعية في تلك المنطقة، عباد الشمس والشعير والبطيخ.  كما يوجد العديد من المنشآت الصناعية فيها، وهناك 20 محطة لتوليد الطاقة، من توربينات الرياح بطاقة 60 ميغاواط في منطقة تشاتالجا.

تاريخياً لها جذور تضرب في عمق التاريخ، وتصل إلى العصور الرومانية والبيزنطية، حيث كانت تشكل البوابة الرئيسية لمدينة إسطنبول في العصر البيزنطي.

تشاتلجا تركيا

موقع تشاتلجا

يشغل موقع تشاتالجا مساحة كبيرة في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول الأوروبية، حيث تقع في الجزء الشمالي من ساحل البحر الأسود، وتبعد عن مركز المدينة مسافة 55 كم تقريباً، حيث يجاورها العديد من المناطق، فمن الشمال بيوك تشكمجه، ومن الغرب منطقة سيليفري، ومدينة تكراداغ، أما جيرانها من الشرق فهم أفجلار وكوتشوك تشكمجه.

موقع تشاتلجا

الأماكن السياحية والطبيعية في تشاتلجا

تعد منطقة تشاتلجا من أهم المحطات التي يمكن الذهاب إليها في رحلاتك السياحية، والتي تعد قريبة من مركز المدينة، فالشواطئ التي تمتد على ساحل البحر الأسود من جهة، وعلى بحر مرمرة من جهة ثانية، من أهم الأماكن التي تستحق الزيارة في هذه المنطقة.

وهناك العديد من المعالم التاريخية، والأماكن الأثرية، والمتاحف، ومناطق التنزه والشواء، التي تشكل واحدة من أهم الجولات، التي يمكن القيام بها في هذه المنطقة، فمثلاً منطقة فلامينغو Flamingo التي تحتل مكاناً لها في قرية غوك تشالي Gökçeali واحدة من أفضل المحطات لتناول الإفطار، والتواصل مع الطبيعة في تشاتلجا.

وهناك منطقة يالي كوي Yalıköy التي تعد واحدة من أروع الأماكن السياحية في تشاتلجا، وهي من المناطق المناسبة للتخييم وصيد الأسماك في المنطقة.

ويمكن الذهاب إلى قرية أورمانلي، التي تظهر كواحدة من أجمل قرى إسطنبول؛ حيث تستطيع قضاء عطلة مميزة فيها من خلال شاطئها الرائع، ومناطقها الصالحة للتخييم مع أصوات الأمواج، ومشاهدة غروب الشمس في قلب الطبيعة، بالإضافة إلى الأنشطة التي يمكنك القيام بها، مثل رحلات السفاري والطيران المظلي.

وهناك في منطقة تشاتالجا مجموعة كبيرة من المناطق السياحية المهمة مثل قرية النقاش، ومتحف قرية كابكتشا، وقرية مبادلة، ومغارة كمال سنال، والحائط الطويل. وغير ذلك من الأماكن المخصصة للرحلات السياحية.

تشاطلجا

العيش في منطقة تشاتلجا في تركيا إسطنبول

بوقوع تشاتلجا في القسم الغربي من مدينة إسطنبول الأوروبية، وبالإطلالة الجذابة التي تمتلكها على بحر مرمرة من جهة، وبحيرة كوشك تشكمجه من جهة أخرى، يجعل من هذه المنطقة من أروع مناطق السكن في مدينة إسطنبول.

كما تمتاز تشاتلجا بوجود العديد من المشاريع الصناعية والمنشآت الحيوية، التي تعمل على توفير الأيدي العاملة، والدفع بعجلة الاقتصاد نحو الأمام.
كما أن قربها من مطار إسطنبول الدولي، يجعل من شراء شقة والسكن في تشاتالجا إسطنبول مشروعاً مميزاً.

الأماكن السياحية في تشاتلجا

الاستثمار العقاري في منطقة تشاطلجا – عقارات تشاتلجا إسطنبول

منطقة تشاتالجا إسطنبول من أكثر المناطق التي تناسب إنشاء المشاريع الاستثمارية فيها بكل أنواعها، فالمقومات الصناعية التي تلزم لإنشاء المعامل أو المصانع متوفرة بشكل كبير، والمساحات الشاسعة اللازمة لإنشاء العقارات بكافة أشكالها موجودة في مكان.

بالإضافة إلى ذلك وجود العديد من المشاريع الصناعية والتجارية في المنطقة، تشجع على الاستثمار في منطقة تشاتلجا.

أما العقارات التي في تشاتلجا تركيا فهي من أرقى العقارات في إسطنبول، خاصة تلك الشقق السكنية، التي تعد مناسبة للسكن العائلي، والشيء المميز في هذه المنطقة البيوت الريفية الجميلة، مترافقة مع وجود الأبنية السكنية التي تكون ضمن مجمعات عصرية حديثة.

الاستثمار في منطقة تشاتلجا

1.   الشقق في تشاتلجا "تشاطلجا"

ما أجمل أن تمتلك شقة سكنية في تشاتلجا! حيث المساحات الخضراء الواسعة، والمناطق الطبيعية الجميلة، والبنية التحتية القوية، والمعالم السياحية الكثيرة، والخدمات المتكاملة لها، فمن خلال هذه العوامل المجتمعة مع بعضهما، ستكون فكرة شراء الشقق في تشاتلجا أمراً رائعاً، وستكون الوجهة المفضلة بالنسبة لك.

2.   الفلل في منطقة تشاتلجا

تنوع الأماكن الطبيعية في هذه المنطقة، وتعدد الخيارات المتاحة من الفلل في تشاتلجا، من أهم الأسباب التي تدفع المستثمرين على شراء الفلل في هذه المنطقة. إذ ترى التصاميم التي تم الاعتماد عليها في بناء الفلل رائعة، وتشطبياتها خارقة، ومواقعها مميزة، وإطلالاتها ساحرة، وأسعارها متفاوتة.

الشقق في تشاتلجا

3.   المزارع في منطقة تشاتلجا

تعد المزارع في تشاتلجا فرصة ذهبية لاستثمار، بالنسبة لأصحاب رؤوس الأموال، حيث يمكن إقامة العديد من المشاريع، التي تخص الزراعة من خلالها، من مثل زراعة المحاصيل الزراعية، وبيعها في الأسواق، مترافقة مع تربية المواشي والحيوانات، ويمكن إنشاء البيوت السكنية جانبها، مع المرافق الاجتماعية التي تجعل من المزارع مشروعاً رابحاً بامتياز.  

الأراضي في منطقة تشاتلجا

4.   الأراضي في منطقة تشاتلجا

العمل في قطاع الأراضي في منطقة تشاتلجا من أكثر القطاعات، التي يمكن أن تحقق الأرباح العالية في المشاريع العقارية، فهذه الأراضي بعوائدها الاستثمارية، لاقت إقبالاً كبيراً من رجال المال والأعمال، بسبب تنوع المشاريع التي يمكن القيام بها.

خاصة أن منطقة تشاتلجا من أهم المناطق الريفية التي تصلح للعيش فيها، بعيدة عن الازدحام المروري التي تعج بها مدينة إسطنبول.

المزارع في تشاتلجا

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
منطقة أرناؤوط كوي في إسطنبول – العيش والتملك والاستثمار

تعرف على منطقة أرناؤوط كوي في إسطنبول، وموقعها والطقس فيها ومميزاتها، وأماكنها السياحية والعيش والاستثمار فيها

2020-09-28
628
العيش في أنطاليا تركيا - مميزاته وعيوبه وتكاليفه

تعرَّف على مميزات وعيوب وتكاليف العيش في مدينة أنطاليا تركيا، وتعرَّف كذلك على أفضل مناطق السكن في أنطاليا الرائعة

2020-09-28
681
الكشف عن المخطط التنظيمي للمنطقة المحيطة بمشروع قناة إسطنبول

تعرف على المخطط التنظيمي للمنطقة المحيطة بمشروع قناة إسطنبول، والمعلومات التفصيلية حول المدينة التي سيتم إنشاؤها حول الم...

2020-07-22
1,267
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها