أرخص أسعار الشقق في تركيا في 2022

تعرف من امتلاك العقارية على أرخص أسعار الشقق في تركيا 2022 في مدنٍ، مثل: إسطنبول، وأنطاليا، وطرابزون، وبورصا، وسكاريا، وكوجالي.

أرخص أسعار الشقق في تركيا في 2022
3,089
2022-02-03 تاريخ آخر تحديث 2022-04-19

أرخص أسعار الشقق في تركيا في 2022

هل يمكن شراء شقة في تركيا بأسعار رخيصة؟

يرى البعض بأن الميزانية المالية المنخفضة ليست عائقاً أمام شراء شقة في تركيا تلائم مختلف احتياجات الناس، إذ بإمكان الراغبين بالتملك في تركيا البحث عن شقق رخيصة للبيع في تركيا، خاصة مع انخفاض سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي والذي بلغ أوجه في الشهرين الأخيرين من عام 2021، مما أتاح الفرصة للقادمين من خارج تركيا لأن يجدوا شققاً رخيصة في تركيا بالنظر لما يمتلكونه من ميزانيات بعملات بلدانهم.

ما هي أرخص أسعار الشقق في تركيا في 2022

بالنسبة لأرخص أسعار الشقق في تركيا، فإن هنالك عوامل عدة تؤثر على كون بعض المناطق فيها أسعار الشقق أرخص من غيرها، وهذه العوامل منها ما هو مرتبط بنوع المنطقة وأهميتها، وهل هي سياحية، أم تجارية، أم صناعية؟

ومن العوامل كذلك ما هو متعلق بموقع الشقة داخل المدينة، وهل هي قريبة من الأماكن السياحية كالشواطئ، والإطلالات البحرية، والبحيرات، والمنتزهات العامة، والأماكن الأثرية كالجوامع المشهورة، والقصور، والقلاع القديمة، والمتاحف، وأماكن التسلية والترفيه، أم لا؟

ومن العوامل المؤثرة على أسعار الشقق، هو: هل الشقة قريبة من المطار والمواصلات العامة، مثل: المترو، وخط الباص السريع (المتروبوس)، والشوارع الرئيسية، والطرق السريعة، أم لا؟

وكذلك تتأثر أسعار الشقق بالنظر إلى البعد، أو القرب عن مركز المدينة نفسها، أو مركز المنطقة؛ بالإضافة إلى تموضع الشقة في منطقة ساحلية مطلة على البحر، أو في المناطق الريفية الخضراء، أو حتى في وسط المدينة.

فكل ما تقدم ذكره يؤثر على سعر الشقق في تركيا، ثم مواصفات الشقة نفسها تؤثر هي الأخرى، من حيث عدة أمور رئيسية، مثل: مساحة الشقة، عدد الغرف، عدد غرف النوم، عدد الحمامات، ودورات المياه، عدد الشرفات، سنة الإنشاء، رقم الطابق ضمن العمارة، الجاهزية للسكن أو موعد التسليم، ونوعية الإكساء وجودته، وأمور أخرى.

ويمكن القول: إنه بمبلغ 150 ألف دولار يمكننا شراء شقة محترمة في مدينة كبيرة كإسطنبول.

وعموماً أسعار الشقق التمليك في تركيا لا تزال منخفضة نسبياً بالمقارنة مع البلدان المتمتعة بذات المميزات التي تتمتع بها عقارات تركيا.

أرخص أسعار الشقق في تركيا

أرخص أسعار الشقق في تركيا إسطنبول

من المشاريع التي ترشحها لكم امتلاك العقارية في إسطنبول، نذكر:

مساكن غوموش في أسنيورت، والذي هو عبارة عن مجمع سكني فاخر يضم خدمات مميزة، وضمن محيط غني بالخدمات الصحية، والتعليمية، والأسواق.

ويتميز مشروع غوموش بالقرب من طُرق المواصلات العامة التي تربطه بشتى أنحاء مدينة إسطنبول، كما يحيط بالمشروع مجموعة من المدارس، والمراكز التعليمية، والجامعات، وأهمها جامعة إسنيورت.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

وتبدأ الأسعار في شقق المجمع لفئة 1+1 من 123 ألف دولار، ولفئة 2+1 بمساحة 157م2 من 206 آلاف دولار.

مشروع قصب، الذي يقع في منطقة بيوك تشكمجة -إحدى أكثر مناطق إسطنبول الأوروبية سرعة في نمو قيمتها الاستثمارية، والتي تذخر بالمشاريع الفاخرة، والخدمات المهمة-؛ ومن الممكن الحصول على شقة 2+1 بـ 169 ألف دولار في هذا المشروع.

أرخص أسعار الشقق في تركيا أنطاليا

تحتوي أنطاليا على خيارات من أرخص الشقق في تركيا، مثل:

مشروع حياة كونيالتي، في منطقة كونيا آلتي الشهيرة على مقربة من شاطئ كاردينلار، والمنتجعات الساحلية؛ ويحيط بالمشروع مجموعة من الأسواق، والمتاجر، والبازارات.

مشروع أنطاليا الكبير- عربي مشروع أنطاليا الكبير- عربي

وعن الأسعار في مشروع حياة كونيالتي فنجد أنه بمبلغ 78 ألف دولار يمكننا اقتناء شقة 1+1.

مساكن بورت التي تبدأ فيها أسعار الشقق 1+1 من 61 ألف دولار، والشقق 2+1 تبدأ من 80 ألف دولار.

أرخص أسعار الشقق في تركيا طرابزون

تكثر مناطق شراء الشقق الرخيصة في طرابزون، ومنها:

شقق مجمع ليك بارك، الذي تبدأ فيه أسعار شقق الـ 3+1 من 71 ألف دولار وشقق الـ 4+1 من 99 ألف دولار.

ويقع المشروع في منطقة يالنجاك، على بعد 450 متراً من الطريق الرئيسي الواصل بين مناطق المدينة الأخرى؛ في منطقة سكنيَّة، وحيويَّة، وإطلالة رائعة على البحر الأسود من جهة، وعلى جبال طرابزون الخضراء من جهة أخرى.

مساكن ماريا، التي من الممكن فيها شراء شقة 1+1 بـ 33 ألف دولار، وشقة 2+1 بـ 45 ألف دولار، وشقة 3+1 بـ 90 ألف دولار.

أرخص الشقق في تركيا

أرخص أسعار الشقق في تركيا أنقرة

على الرغم من أن مدينة أنقرة هي العاصمة السياسية لتركيا، إلا أن أسعار الشقق في أنقرة تعد رخيصة نسبياً مقارنة مع أسعار الشقق في إسطنبول، لذلك يرغب كثير من الأجانب والأتراك بشراء الشقق في مدينة أنقرة، والتي لا تقل ببنيتها التحتية، وجودة الحياة فيها عن مدينة إسطنبول.

ويُقدر خبراء امتلاك العقارية متوسط أسعار الشقق في أنقرة بالدولار لشقة غرفتين وصالة تتراوح مساحتها ما بين 95-100 متر مربع في مجمع سكني جديد، ومتكامل الخدمات بسعر 125 ألف دولار.

ويتوفر في ولاية أنقرة الكثير من الخيارات العقارية المتنوعة التي تناسب جميع الراغبين في شراء عقار في المدينة، حيث يزدهر السوق العقاري في أنقرة بالشقق السكنية بمساحات، وتصاميم، وأسعار مختلفة.

ومن بين مشاريع امتلاك العقارية في مدينة أنقرة، نذكر:

  • مشروع بيلابيس، الذي تصل فيه كلفة الشقة من نمط 1+1 إلى 102 ألف دولار أمريكي، وضمن مجمع سكني متكامل الخدمات.
  • مساكن البرج التي نجد فيها سعر شقة 2+1 بـ 58 ألف دولار.

ونشير هنا إلى أن مدينة أنقرة تعد رخيصة نسبياً في أسعار العقارات بالمقارنة مع عقارات إسطنبول.

أرخص الشقق في تركيا سكاريا

تقدم شركة امتلاك العقارية فرصة التملك العقاري في عقارات سكاريا بأسعار رخيصة، وبمساحات متعددة، بين أحضان الطبيعة الخضراء، بتشطيبات متقنة، وجاهزة للتسليم، مثل: 

مشروع نهر سكاريا، الذي تصل فيه أسعار شقق الـ 2+1 إلى مبلغ 46 ألف دولار.

 وتقع شقق المشروع في أحضان الطبيعة الساحرة، على مسافة قريبة من المعالم السياحية والطبيعة باذخة البهاء، كما أنها قريبة من المشافي، والمدراس، والعديد من الخدمات المهمة.

مشروع دمير سكاريا، الذي يحتوي على شقق سكنية نموذجية ضمن مشروع سكني مكتمل الخدمات، والمرافق؛ وتبلغ كلفة شقة 3+1 في هذا المشروع 72 ألف دولار. 

أرخص الشقق في تركيا كوجالي

تحتوي ولاية كوجالي في تركيا على شقق فاخرة رخيصة، مثل: الشقق الموجودة في المجمعات الآتية:

مجمع الوادي في إزميت كوجالي بإطلالة بحرية خلابة، وخدمات ترفيهية متعددة، ومساحات واسعة، بأسعار مميزة، ضمن محيط هادئ وجميل.

وعن أسعار الشقق في المجمع فيمكن الحصول على شقة 1+1 بسعر 37 ألف دولار فقط، وشقة 2+1 بمبلغ 49 ألف دولار.  

مشروع الهضبة الخضراء، الذي تبلغ أسعار شقق 1+1 فيه مبلغ 89 ألف دولار، وشقق الـ 2+1 مبلغ 108 آلاف دولار، وشقق 3+1 مبلغ 117 ألف دولار.

شقق رخيصة للبيع في تركيا

أرخص الشقق في تركيا بورصة

من بين مشاريع امتلاك العقارية في مدينة بورصة، نجد:

  • مجمع يشيل بورصا في منطقة مودانيا الساحلية، والراقية؛ ضمن مجمع سكني فاخر، مع إطلالة بحرية خلابة، وبأسعار رخيصة تبدأ من 70 ألف دولار لشقة 3+1.
  • مساكن بلكان في منطقة نيلوفر ضمن مجمع سكني فاخر، بمساحات واسعة، وأسعار رخيصة تبدأ من 75,000 $ لشقق 2+1، و86 ألف دولار لشقق 3+1.
  • مساكن علم دار في منطقة عثمان غازي الصاعدة استثمارياً، بمساحات واسعة، وأسعار مميزة لشقق الـ 3+1 بـ 102 ألف دولار.

أرخص الشقق في تركيا ازميت

من بين مشاريع امتلاك العقارية في مدينة إزميت، تجدون:

  • مشروع أسيل كارتبي ذي المواصفات الفاخرة، وبالقرب من بحيرة صبنجة الشهيرة، وبأسعار مميزة تبدأ من 63 ألف دولار لشقة 1+1، و88 ألف دولار لشقة 2+1، و105 آلاف دولار لشقة 3+1.
  • مشروع يواجيك سيتي الذي تبدأ فيه أسعار شقق الـ 1+1 من 60 ألف دولار، وشقق الـ 2+1 بداية من 83 ألف دولار، وأسعار شقق الـ 3+1 ابتداءً من 95 ألف دولار.

كيف تساعدك امتلاك العقارية في شراء أفضل شقة بأرخص سعر؟

شركة امتلاك العقارية تقدم لعملائها الكرام خدماتها المميزة، التي تساعدهم باختيار شقق جيدة، وأسعار مناسبة.

وذلك عبر مكاتبها المنتشرة في إسطنبول، وأنقرة، وطرابزون، وبورصة، وأنطاليا، وسكاريا، وكوجالي وغيرها من المدن التركية.

حيث يجد الباحثون عن أرخص الشقق في تركيا ما يلبي طلباتهم من الشقق المناسبة للسكن، أو الاستثمار، وذلك من خلال خدمات الشركة، وخبرة كوادرها التي أثبتت كفاءتها في مجال الاستثمار العقاري في تركيا.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
7 خطوات للاستثمار العقاري في تركيا 2022

دليل شامل ومفصل حول خطوات الاستثمار العقاري في تركيا مقدم من امتلاك العقارية "مستشار العقار الأول في تركيا". اقرأ وتعرف...

2022-03-02
1,154
دليل مفصل حول شراء عقار في إسطنبول 2022

كل ما تريد أن تعرف عن شراء عقار في إسطنبول في 2022 من حيث أنواع العقارات التي يمكن للأجنبي تملكها وكيفية الشراء وأفضل ال...

2022-03-01
1,433
عوائد الاستثمار العقاري في تركيا مقارنةً بالاستثمارات الأخرى

أرقام حقيقية تمثل عوائد الاستثمار العقاري في تركيا يعرضها لكم مستشار العقار الأول في تركيا شركة امتلاك العقارية مع المقا...

2022-02-18
1,677

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها