أرخص مدينة للعيش في تركيا

هل تبحث عن أرخص مدينة للعيش في تركيا؟ اقرأ مقال امتلاك العقارية وتعرف على أرخص مدن تركيا للمعيشة وأهم ما يميزها.

أرخص مدينة للعيش في تركيا
1,757
2022-10-11 تاريخ آخر تحديث 2022-10-11

أرخص مدينة للعيش في تركيا

هناك من الناس من يحب أن يعيش في تركيا، ولكن يسمع عن تكاليف العيش في المدن الرئيسة كإسطنبول وأنقرة وأنطاليا وغيرها، فيسأل عن مدينة مناسبة للحياة من حيث الكثافة السكانية والأسعار المناسبة، وهذا ما سنحاول استيفاءه في هذا المقال.

ما هي أرخص مدن تركيا للمعيشة عموماً؟

تعتبر تركيا عموماً من الدول التي تناسب أصحاب الدخل المتوسط، فالحياة فيها أرخص إذا ما قورنت بالحياة في أوروبا أو أمريكا. وتحاول الحكومة تأمين متطلبات الحياة للناس من بنية تحتية وخدمات اجتماعية وغذاء ودواء، وبالسعر المقبول، ولكن التضخم الحاصل في العالم أثّر عموماً على حياة الأُسر والأفراد في تركيا، وتحديداً في مدن رئيسية مثل إسطنبول وأنقرة، أو سياحية مثل أنطاليا وطرابزون.

ويمكننا القول إن الحياة في الولايات غير المكتظة بالسكان أنسب وأرخص فيما يتعلق بالسكن والخدمات وأسعار المواد الغذائية والسلع الأخرى، ومن هذه الولايات: ولاية كوجالي وبورصة  وسكاريا و يلوا وماردين، وغيرها من الولايات الأخرى.

أرخص مدن تركيا للمعيشة

أرخص مدن تركيا للمعيشة بجودة حياة مميزة

في هذا المقال نستعرض لكم بعض المدن التركية المناسبة للعيش، من حيث جودة الخدمات ومناسبة الأسعار.

1. مدينة بورصة

تقع مدينة بورصة في الشمال الغربي لتركيا، وتتوسط بين العاصمة السياسية أنقرة والعاصمة الاقتصادية والحيوية إسطنبول إذ تبعد بورصة عن مدينة إسطنبول حوالي 150كم، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 3 مليون نسمة. تكثر فيها المناطق الطبيعية والسياحية، وتتوفر فيها المنشآت الخدمية والبنية التحتية المناسبة للسكن والإقامة أو إنشاء المشاريع الاستثمارية؛ حيث تعتبر أسعار الشقق والسلع الضرورية للحياة أرخص من مدينة إسطنبول، وأكثر ملائمة لظروف الحياة لمن يعيش في هذه المدينة الجميلة.

مدينة بورصة

2. مدينة سكاريا

إذا ما أراد المستثمر أو الباحث عن مدينة قريبة من إسطنبول، بأسعار أقل منها في السلع والمستلزمات، فإن مدينة سكاريا خيار مناسب، فالمدينة قريبة من مدينة كوجالي ولا تبعد عن مدينة إسطنبول أكثر من 120 كم، وفيها المواقع السكنية الحيوية والطبيعة الشهيرة الساحرة. تبلغ مساحتها 4.878 كم2، ويصل عدد سكانها إلى أكثر من مليون نسمة، ما يعني معدل كثافة سكانية نموذجية للعيش فيها.

على العموم، سكاريا مدينة مناسبة للسكن والاستقرار فيها، فهي أوفر في النفقات الأسعار من إسطنبول، لأن السلع فيها أقل ثمناً من تلك التي في مدينة إسطنبول.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

3. مدينة كوجالي

من ضمن المدن المناسبة التي تقترب من الظروف التي تحدثنا عنها لتناسب الحياة المقبولة من حيث العيش والبنى التحتية والخدمات، والأسعار مدينة كوجالي القريبة من بورصة وسكاريا.

لا تبعد المدينة، التي تزداد تقدماً وازدهاراً، عن إسطنبول أكثر من 70 كم، وتمتد مساحتها على 3623 كم2، وتضم أجزاء من بحر مرمرة، وتشتهر بمقاطعات: غبزة وإزميت وكارتبة، ولعل معشوقية من أشهر ما تعرف به مناطقها السياحية.

وتعتبر كثافة السكان في كوجالي متوازنة مع نشاطها الاقتصادي؛ حيث تضم العديد من الأسواق والمراكز التجارية الحديثة، بالإضافة إلى العديد من الأسواق الشعبية المليئة بالبضائع الجيدة ذات الأسعار المناسبة.

مدينة كوجالي

4. مدينة يلوا

قريبة جداً من المعايير المناسبة المذكورة في المقال للسكن والعيش، والأسعار المناسبة، فما يشتهر عن مدينة (يلوا) هو أن العيش فيها رخيص بالمقارنة مع كبرى المدن التركية، ولا شك أن الأجانب الراغبين بالاستقرار فيها يحرصون على معرفة تفاصيل أكثر عن تكاليف المعيشة في ( يلوا).

تعتبر مدينة يلوا من المدن ذات الطبيعة الخلابة والولايات ذات الموقع الاستراتيجي في تركيا، إذ إنها لا تبعد عن إسطنبول أكثر من 50 كم في البحر، وتصنف من المدن السريعة في نمو الاستثمارات العقارية.

وتصنف جامعتها أنها ثاني أكبر الجامعات بعد جامعة مرمرة، كما تضم أعداداً كافية من المدارس المحلية والدولية الخاصة.

وما يميز الولاية هو التناسب في التوزع السكاني، إذ لا يزيد عدد سكانها عن 300 ألف نسمة.

مدينة يلوا

عقارات مميزة من امتلاك العقارية في أرخص مدن تركيا

تقدم لكم شركة امتلاك مجموعة من المشاريع المميزة في الولايات المناسبة للعيش الهادئ السعيد، نذكر منها في مدينة بورصة مشاريع: فيالي، فايزيون، مدينة الورد، بيوت نيلوفر.

وفي مدينة كوجالي هناك شقق مناسبة في أرقى المناطق السكنية، ومشاريع: لافيد، دورا، تلال يواجيك، قصور المدينة، غاردين.

وفي عقارات سكاريا مشاريع: لامزي، أرين، ايفورا لايف، اسكي روز، دمير سكاريا.

أماعقارات  يلوا؛ فهناك مشاريع: فردوس يلوا، مودرن ريزيدنس، ماجيك يلوا، أورمان.

لمزيد من المعلومات أو الاستفسار لا تترددوا بالتواصل مع مستشاري شركة امتلاك العقارية.

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
هل تُقارن جودة الحياة في تركيا بأوروبا؟

دليل شامل عن جودة الحياة في تركيا يتضمن ذلك مؤشرات جودة الأمان والرعاية الصحية وتكلفة المعيشة وما إلى ذلك. اقرأ مقالنا ل...

2022-11-11
250
التونسيون في تركيا: إقامتهم ومعيشتهم واستثماراتهم

كل ما تريد أن تعرف عن التونسيين في تركيا من حيث أعدادهم ومعيشتهم وإقامتهم. اقرأ أيضاً عن الاقامة في تركيا للتونسيين وأهم...

2022-03-22
7,527
اللبنانيون في تركيا: معيشتهم واقامتهم واستثماراتهم

كل ما تريد أن تعرف عن اللبنانيين في تركيا من حيث المعيشة والإقامة والاستثمارات، بالإضافة إلى التعريف بأعداد اللبنانيين ا...

2022-03-22
6,909

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها