سعر البيت في تركيا وأهم العوامل التي تؤثر عليه

سعر البيت في تركيا يرتبط بجملة من العوامل المهمة التي تؤثر على أسعار العقارات بمختلف أنواعها، ومن خلالها يتم التقييم قبل الانتقال إلى عملية الشراء

سعر البيت في تركيا وأهم العوامل التي تؤثر عليه
7,175
2020-02-10 تاريخ آخر تحديث 2021-04-07

سعر البيت في تركيا وأهم العوامل التي تؤثر عليه

تحديد سعر البيت في تركيا يعتبر أمراً في غاية الأهمية لكثير من الراغبين بشراء العقارات، حيث تمتلك تركيا كثيراً من المقومات التي تضمن لها نهضة عقارية، من موقع استراتيجي وموارد طبيعية وبشرية مهمة جداً، والتي تلعب دوراً كبيراً في تحديد قيمة البيت المراد شراؤه في تركيا.

وتعمل الحكومة التركية على تقديم التسهيلات التي تخص موضوع المستثمرين في القطاع العقاري، حيث تقوم بتأمين شبكات المواصلات الحديثة والمطارات وتطوير البنية التحتية والقوانين الناظمة للعقارات. الأمر الذي ترك صدى كبيراً وإيجابياً في عقارات تركيا.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر البيت في تركيا؟

موقع البيت المؤثر الأهم في سعر البيت في تركيا

يلعب موقع البيت دوراً أساسياً في تحديد قيمة البيت الذي تنوي شراءه، فتواجد البيت بالقرب من مراكز المدن يزيد تدريجياً من سعر العقار، بينما تجد سعر البيت في تركيا والقريب من المناطق الريفية رخيصاً بالمقارنة مع البيوت المتواجدة في قلب المدينة.

حالة البناء تؤثر في أسعار البيوت في تركيا

من العوامل التي تتعلق بسعر البيت في تركيا حالة البناء، هل هو قيد الإنشاء أو جاهز للسكن؟ حيث من المتوقع أن يكون سعر البيت الذي يكون في حالة الإنشاء منخفضاً نسبياً، مما يترك لنا مجالاً لعائد استثماري جيد مقارنة مع البيت العقار الجاهز للسكن.

القرب من المشاريع الحيوية

وجود المشاريع الحيوية قرب البيت المراد شراؤه يضفي على سعر البيت في تركيا أهمية كبيرة، حيث يتفاعل سعر المنزل في تركيا بشكل واضح تبعاً لموقعه من مشاريع البنية التحتية الكبرى، مثل مطار إسطنبول الجديد، وجسر البوسفور، ومشروع قناة إسطنبول.

ونستطيع أن نضرب مثالاً عن ذلك منطقة باشاك شهير القريبة من مطار إسطنبول الثالث والذي أعطى المنطقة حيوية كبيرة.

ويمكن أن نسوق مثالاً آخر، منطقة اسنيورت التي شهدت ثورة عمرانية وعقارية مؤخراً، حيث اتخذت العديد من الشركات مقرات لها هناك، إلى جانب فنادق الـ 5 نجوم.

شقق للبيع داخل مشاريع في اسطنبول

ولا يزال العمل جارياً في عدد كبير في المشاريع الضخمة، حيث يمكن الحصول على شقق سكنية مناسبة لجميع شرائح المجتمع، وفقاً لمختلف الميزانيات الكبيرة والمتوسطة والمحدودة. وبات من الممكن الحصول على شقق فاخرة في تركيا مزودة بالعديد من المرافق الحديثة ضمن كثير من المشاريع الفخمة في المنطقة، وبأسعار رخيصة في متناول الجميع!

مساحة العقار تؤثر في سعر البيت في تركيا

مساحة العقار من العوامل المهمة التي تتحكم في تحديد سعر البيت في تركيا، ولكن هناك بعض الأمور التي تتعلق بمساحة البيت يجب الانتباه عليها، مثلاً مساحة البيت الصافية، المساحة الكلية للبيت، مساحة الغرف وتقسيماتها، وعموماً فكلما زادت مساحة العقار انخفض سعر وحدته لكل متر مربع والعكس صحيح.

تعرف على الأسعار ضمن عروض بيوت للبيع في تركيا.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

قرب البيت من المواصلات الحديثة

قرب المواصلات من العقار يؤثر على سعر البيوت في تركيا، ولا تزال أسعار العقارات في تركيا مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بشبكة المواصلات العامة، بأنواعها مترو متروبوس ترامواي.  

يذكر أن أسعار البيوت في مدينة اسطنبول تختلف تبعاً للمناطق، فمنطقة اسنيورت على سبيل المثال على الرغم من النهضة العمرانية التي تشهدها، والمشاريع الضخمة التي تقام بها، فإنها تمتاز بأسعار أرخص من غيرها لقلة وسائل المواصلات التي تربطها بالمناطق الأخرى، حيث لا تزال بعض محطات المترو قيد الإنشاء.

شقق للبيع في اسطنبول

قرب البيت من المولات ومراكز التسوق

قرب البيت من المولات الضخمة ومراكز التسوق أمور مهمة وجوهرية في تحديد قيمة سعر البيت في تركيا، ومن أبرز المولات متعددة الاستخدامات في تركيا مول اوف إسطنبول الرائد على مستوى أوروبا، وفيه مجمع سكني رائع، ومول تجاري، وبرج للمكاتب التجارية، وفندق فخم قيد الإنشاء...

العائدات الشهرية والخدمات

العائدات في تركيا وخدمات البناء والمصاريف الشهرية المفروضة في المجمعات السكنية لا بد من أن تؤخذ بعين الاعتبار عند سؤالك عن سعر البيت في، فأسعار البيوت الواقعة ضمن مجمعات سكنية، تتوفر فيها المرافق الاجتماعية الراقية، من مسابح وصالات رياضية وحدائق واوتوبارك، من المؤكد أنها لن تكون بقيمة البيوت التي لا تتوفر فيها هذه الخدمات.

التشطبيات الفاخرة للبيت

التشطيبات الفاخرة ذات الجودة العالية والإكساء الفخم والديكورات المتنوعة والجميلة للبيت المراد شراؤه تلعب دوراً مهماً في رفع قيمة سعر المنازل في تركيا، لا سيما إن كان يحوي أنواعاً فاخرة من مواد البناء، كالرخام وديكورات الأسقف فضلاً عن التجهيزات العصرية الأخرى.

شقق فاخرة في تركيا اسطنبول

أسعار البيوت في تركيا بالدولار

لا تزال أسعار البيوت في تركيا رخيصة بالمقارنة مع غيرها من الدول الأوروبية الأخرى، ومن المعروف أن تركيا تشهد حالة نشاط من النهضة العمرانية الكبيرة في هذه الأيام. وتتسابق مدن تركيا في جذب المستثمرين إليها مثل إسطنبول، طرابزون، أنطاليا، وغيرها من المدن الكثيرة، حيث سنعرض لكم في هذه الفقرة بعض الخيارات المتاحة في أسعار البيوت في تركيا بالدولار.  

اسعار البيوت في اسطنبول - مجمع انجي اكسبرس

موقعه المميز على طريق الـ Basin Express الاستراتيجي الذي يصل الطريق السريع TEM والطريق السريع E5 اللذان يشكلان الشريانَين الرئيسيَين لمدينة إسطنبول. فحيثما كنتم يمكنكم الانتقال بسهولة وسرعة إلى أي مكان ضمن المدينة.

وجود محطة المترو بجوار مجمع انجي اكسبريس وقربه من مراكز التسوق التجارية يعطي المشروع أهمية كبيرة. أما نظام الدفع فيبدأ بدفع 50% كدفعة أولى، والباقي أقساط لمدة 24 شهراً. وفيما يلي بعض أسعار الشقق في هذا المجمع:

عدد الغرف
عدد الحمامات
المساحة الدنيا
السعر الأدنى
1+1
1
63 متر مربع
130000$
2+1
2
130 متر مربع
267000$

مجمع مساكن يلدز - طرابزون

اسعار البيوت في طرابزون - مجمع مساكن يلدز في طرابزون

يقع مجمع مساكن يلدز في مدينة طرابزون المتميزة في مجال الاستثمار العقاري والسياحي، بإطلالة بحرية ومناظر بديعة، تجمع بين جمال الطبيعة الخلابة والبحر الأسود، أما نظام الدفع فهو نقدي، ويوجد تقسيط لمدة 12 شهراً. وفيما يلي عينة من أسعار المشروع:

عدد الغرف
المساحة الدنيا
عدد الحمامات
السعر الأدنى
3+1
190 متر مربع
2
63000 $


شقق في أفضل المشاريع

في الختام بعد تقديم العوامل المؤثرة على سعر البيت في تركيا، ومعرفة لمحة موجزة عن أسعار البيوت، جدير بالذكر لمن يرغب بشراء عقار جديد تحديد بعض الأمور التي تعمل على حصر دائرة البحث عن العقار المناسب. مثلاً معرفة الحد الأعلى لقدراتك المالية، وتقييم الخيارات المناسبة لميزانيتك، حتى لا تقع في مشاكل مادية عند تملك عقارك، كالتقسيط مثلاً فإنك قد لا تستطيع سداد دفعاته المترتبة في وقتها.

ولا بد لك من الاستشارة قبل الإقدام على شراء بيت في تركيا، فمن باب "ما ندم من استشار" استشر خبيراً عقارياً أميناً ذا دراية بسوق العقار في المنطقة التي ترغب الشراء فيها. ولكي نحقق لك غايتك في شراء بيت تجد فيه أمنياتك وتحقق فيه أحلامك ومناسب لميزانيتك، أخذت شركة امتلاك العقارية على عاتقها أن توفر أفضل فرص التملك في عقارات تركيا، وخصوصاً في العقارات ذات الضمانة الحكومية.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

  1. أسعار الفلل في اسطنبول بالدولار والليرة التركية والريال السعودي.
  2. منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها.
  3. هل تجارة العقار مربحة؟ ماذا عن تركيا؟.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
6 فرص استثمارية مميزة في تركيا

امتلاك العقارية تضع بين أيديكم فرص استثمارية مميزة في تركيا. فرص الاستثمار الزراعي وفرص الاستثمار العقاري وفرص الاستثمار...

2021-04-05
368
أسعار الفيلات في تركيا: أسعار محدثة أولاً بأول

تعرف على أسعار الفلل في تركيا بالدولار والريال السعودي. تعرف كذلك على أفضل مدن تركيا لشراء فيلا، وأفضل مجمعات الفيلات في...

2021-03-26
1,099
أسعار الشقق في تقسيم إسطنبول: معلومات محدثة

هل ترغب بشراء شقة في تقسيم والاستثمار فيها؟ تعرف على أسعار الشقق في تقسيم تركيا 2021. معلومات محدثة من امتلاك العقارية.

2021-03-26
762
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها