معلومات مفصلة عن منطقة أرسين في طرابزون

تعرف على منطقة أرسين في طرابزون من حيث الموقع والطقس والبنية التحتية، واقرأ كذلك عن مميزات شراء شقة، وعن العيش في أرسين طرابزون، كل ذلك مع امتلاك العقارية.

معلومات مفصلة عن منطقة أرسين في طرابزون
1,120
2022-05-23 تاريخ آخر تحديث 2022-06-24

معلومات مفصلة عن منطقة أرسين في طرابزون

لمحة تعريفية عن منطقة أرسين في طرابزون

تتمتع منطقة أرسين طرابزون بإطلالة ساحرة على البحر الأسود، وتحتوي على مجمعات سكنية فاخرة، ضمن مساحات واسعة، ويقع مركز المدينة على الواجهة البحرية، وتتميز أرسين بتضاريسها المنحدرة إلى حد ما، وقد افتتحت العديد من المرافق السياحية فيها على طول الساحل في السنوات الأخيرة.

موقع منطقة أرسين في طرابزون

بالنسبة لموقع أرسين من مدينة طرابزون فإنه لا تفصلها عن مركز الولاية أي ولاية طرابزون سوى 20 كم، كما لا تبعد أرسين عن مطار طرابزون إلا 15 كم فقط.

وبالنسبة لامتداد منطقة أرسين الجغرافي فهو على خط طول 39-50 درجة من الشرق، وخط عرض 40-50 درجة شمالاً، وتتكون البنية الداخلية للأرض فيها من طبقات هيكلية منحدرة. 

وتحيط منطقة أرسين في طرابزون عدة مناطق مشهورة في تلك الولاية الجميلة، إذ تحدها منطقة أراكلي من جهة الشرق، ومنطقة يومرا من الجهة الغربية، وأما من الناحية الجنوبية فتلتقي بولاية غوموش خانة، في حين أن الجهة الشمالية من منطقة أرسين هي المنطقة التي تطل على البحر الأسود الجميل من خلال شاطئ أرسين طرابزون.

ما أهم ما يميز منطقة أرسين في طرابزون؟

بالنسبة لما يخص الطقس في أرسين طرابزون والمناخ الإقليمي لمنطقة أرسين فإنه يشبه إلى حد بعيد المناخ السائد في منطقة البحر الأسود، والتي يسودها المناخ المعتدل صيفاً، البارد نسبياً في فصل الشتاء، وما يميز هذا المناخ هو كونه صالحاً لاستقبال السياح طوال فصول السنة كلها.

ومن بين أهم ما يميز منطقة أرسين في طرابزون هو وقوعها على الشريط الساحلي الرابط بين ولاية طرابزون وولاية ريزا، وهو الأمر الذي أكسبها قيمة سياحية، وحيوية تضاف إلى الخصائص العامة من طبيعة، وطقس، وأماكن سياحية تتميز بها منطقة أرسين، والتي توصف بأنها من بين أجمل المناطق الريفية في منطقة البحر الأسود، حيث تجمع منطقة أرسين بين جمال البحر، وخُضرة الجبل.

وبما أن منطقة أرسين تمتاز بكونها قريبة من الخط الساحلي على البحر الأسود، فإنها تحتضن العديد من المجمعات السكنية المبنية وفق أعلى معايير البناء، وبأحدث المواصفات العصرية ومنها ما قد يطل على كورنيش أرسين طرابزون ، إلى جانب البيوت الريفية المنتشرة في أنحاء متفرقة من المنطقة، كما توصف منطقة أرسين بأنها منطقة سياحية بامتياز، إذ تكثر فيها الغابات ذات الأشجار الملتفة ببعضها بعضاً، حيث تشكل تلك الغابات نحو 6362 هكتاراً من إجمالي مساحة أرسين.

أرسين طرابزون

مميزات التملك والعيش في أرسين طرابزون

مما يميز منطقة أرسين هو توفُر مختلف المؤسسات الخدمية والمرافق الاجتماعية والصحية، والمحلات التجارية، والمراكز الترفيهية المتنوعة من مطاعم ومقاهي تلبي احتياجات السكان والسائحين على حد سواء.

كما تعد منطقة أرسين من المناطق السياحية التي تحتضن جنات خضراء واسعة مطلة بإطلالات ساحرة على البحر الأسود، ولكونها تابعة لمدينة طرابزون عروس البحر الأسود، فإنها تأخذ من جمالها نصيباً وافراً؛ بالإضافة إلى ميزة قرب أرسين من الأماكن السياحية الشهيرة في طرابزون، مثل: بحيرة أوزونغول، ودير سوميلا وغيرها من معالم طرابزون الساحرة، مما يضيف مزايا أخرى على التملك في أرسين طرابزون.

وتتميز منطقة أرسين أيضاً بوجود أراضي جبلية مائلة في المناطق الساحلية منها على وجه العموم، وتزداد تلك الميولة لدى الانتقال صوب الأجزاء الداخلية، حتى تصل درجة المنحدرات في بعض القرى إلى 70٪، الأمر الذي قد يمنح إطلالات نادرة للراغبين في التملك في طرابزون، وعلى وجه الخصوص في منطقة أرسين.

البنية التحتية في منطقة أرسين طرابزون

1.  الطرق والمواصلات

شهدت منطقة أرسين في طرابزون نهضة وتحولاً نحو الأفضل على مستوى البنية التحتية، وذلك بعد أن تحولت إلى مركز بلدية مستقلة تتبع مباشرة إلى مركز البلدية الكبرى في ولاية طرابزون، وهو الأمر الذي يعني اهتماماً متزايداً بشرايين الحياة المدنية الرئيسية والتي في مقدمتها المواصلات العامة من خلال حافلات النقل العام، عبر محطاتها المنتشرة في ولاية طرابزون، إضافة إلى الحافلات الصغيرة وسيارات الأجرة الصغيرة(التكاسي).

2.  المدارس والجامعات

عطفاً على ما تقدم من ذكر التحول الإيجابي الذي طرأ على منطقة أرسين نظراً لاستقلاليتها كبلدية تابعة مباشرة لمدينة طرابزون، مما يعني أيضاً توسع الاهتمام بالمراكز التعليمية من مدارس مخصصة لجميع المراحل التعليمية، ومكاتب مخصصة للقراءة، ومراكز ثقافية مخصصة للمحاضرات، والندوات العلمية.

3.  المستشفيات والمراكز الصحية

في ذات سياق الحديث عن تحسن البنية التحتية في منطقة أرسين التابعة لولاية طرابزون ينسحب كلامنا عن المستوصفات، والمراكز الصحية العامة والخاصة، ومراكز الصحة المخصصة للعائلة، فضلاً عن وجود مستشفى حكومي كبير يعرف باسم Arsin İlçe Devlet Hastanesi.

شقق أرسين طرابزون

أسعار الشقق في أرسين طرابزون

توصف العقارات ضمن ولاية طرابزون بأنها أرخص نوعاً ما لدى مقارنتها بالولايات التركية الأخرى الكبرى، مثل: إسطنبول، وأنقرة، وكذلك أنطاليا؛ وكثيراً ما تصلنا تساؤلات كثيرة عن اسعار الشقق في طرابزون، ونحن في امتلاك العقارية نقول بأن هناك بعض العوامل التي تؤثر على أسعار شقق أرسين طرابزون ، مثلاً موقع الشقة، ومواصفاتها تلعب دوراً كبيراً في تحديد سعر الشقة، كما أن نوع الشقة، ومساحتها لها تأثير على أسعار العقارات عامة.

وبالإضافة إلى ما تقدم فإننا نتحدث عن ولاية طرابزون، التي شهدت نهضة سياحية كبيرة في السنوات الأخيرة، مما انعكس إيجابياً على أسعار الشقق، بالشكل الذي يلبي احتياج المستثمرين.

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في أرسين طرابزون

شركة امتلاك العقارية كعادتها كانت في الريادة في تقديم الخدمات للباحثين عن معلومات عن تركيا وكذلك للمستثمرين الراغبين بالتملك في طرابزون التركية، حيث خصصت مكتباً لها في طرابزون، يعمل على تقديم الخدمات اللازمة لعملائها الكرام، وذلك من خلال تخصيص فريق من المحترفين في مجال العقارات، لمتابعة سير عمليات بيع وشراء شقة في طرابزون، بدءاً من لحظة الوصول إلى المطار، ونهاية باستلامكم العقار.

كما يوفر مكتب امتلاك العقارية في طرابزون العديد من الفرص الاستثمارية والعقارية في سوق العقارات هناك، وتغطي هذه الفرص جميع مناطق ولاية طرابزون، ومن بينها منطقة أرسين.

شقق أرسين طرابزون

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
المواصلات في طرابزون تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

تعرف على وسائل المواصلات في طرابزون تركيا – الخاصة منها والعامة - وأنواعها المختلفة، واكتشف ما إذا كانت تغطي المدينة بأك...

2022-08-05
793
أفضل الأماكن السياحية في طرابزون

تتعدد الأماكن السياحية في طرابزون ما بين المتاحف والحدائق والبحيرات و المعالم التاريخية. إليكم دليلاً شاملاً عن أشهر الأ...

2022-07-28
345
أهم مشاريع البنية التحتية في طرابزون ومميزاتها

تعرف على أهم مشاريع البنية التحتية في مدينة طرابزون التركية ومميزاتها. واقرأ أيضاً عن مراحل تطور البنية التحتية في طرابز...

2022-07-18
515

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها