معلومات مفصلة عن منطقة غونغوران في اسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة غونغوران في إسطنبول تقدمه لك امتلاك العقارية، من حيث البنية التحتية، موقعها ومميزات التملك والعيش فيها.

معلومات مفصلة عن منطقة غونغوران في اسطنبول
344
2022-08-05 تاريخ آخر تحديث 2022-08-09

معلومات مفصلة عن منطقة غونغوران في اسطنبول

 

إن التعرف على المنطقة، واستكشاف إيجابياتها وميزاتها يساعد المستثمرين على اتخاذ القرارات الصائبة. وبدورها فإن شركة امتلاك العقارية تسعى دائماً لتسليط الضوء على المدن والمقاطعات الحيوية في تركيا. ومما لا شك فيه أن مدينة إسطنبول هي أهم مدن تركيا على الإطلاق، وفيها من المقاطعات المناسبة للسكن والاستثمار ما يجعلها مادة مهمة للبحث والتقصي. لذلك سنحاول في مقالنا هذا التعرف على واحدة من المقاطعات الصغيرة في مساحتها والكبيرة في أثرها العام، والواقعة في الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول العريقة.

لمحة تعريفية عن منطقة غونغوران في إسطنبول

بمساحتها البالغة 7.305 كم2 تتألف غونغوران من 11 حياً، ويبلغ عدد سكانها حوالي 300 ألف نسمة (بتاريخ هذا المقال)، وفيها سوق يعد من أشهر الأسواق التجارية في مجاله لبيع الملبوسات بالجملة، في مدينة إسطنبول.

وتعتبر المنطقة مزيجاً من أهل الأناضول الذين هاجروا إلى إسطنبول منذ أكثر من سبعين عاماً. ويتميز سكان المنطقة بالتكافل الاجتماعي، حيث يهتمون بالفقراء والمساكين وذوي الهمم.

موقع منطقة غونغوران في إسطنبول

تقع المنطقة في القسم الأوروبي من إسطنبول، وتعتبر أصغر مقاطعة فيها.

وتشرف المنطقة على مناطق تعتبر من أهم الأحياء في إسطنبول، ولا تبعد أكثر من مسافة 10دقائق عن منطقة الفاتح التي تعتبر مركز المدينة.

 يحدها من الشرق (زيتين بورنو)، ومن الغرب منطقة (باهتشلي إيفلير)، ومن الشمال منطقة (أسنلار)، ومن الجنوب منطقة (بكركوي) الحيوية.

ما أهم ما يميز منطقة غونغوران في إسطنبول ؟

تتميز المنطقة بقربها من مركز المدينة، وببنيتها التحتية المتطورة والشاملة للعديد من القطاعات والخدمات. ونظراً لتميزها بالنشاط التجاري والسكني، فقد تم مؤخراً إنشاء العديد من المجمعات السكنية والاستثمارية المهمة في المنطقة.

أهم ما يميز منطقة غونغوران

مميزات التملك والعيش في منطقة غونغوران

بما أن المنطقة تعتبر من المراكز التجارية المهمة، وتتميز بقربها من المناطق الحيوية المهمة في المدينة، وبالذات من مركز المدينة (الفاتح)؛ فإن المقيم أو المستثمر سيجد كافة الخدمات متوفرة فيها، وكذلك المرافق العامة المهمة كالمساجد والمراكز الطبية والمدارس والجامعات والأسواق والمطاعم، ومكاتب السيارات العامة والخاصة، وغير ذلك مما لا يستغنى عنه في هذا العصر.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

البنية التحتية في منطقة غونغوران

تتميز البنية التحتية في منطقة غونغوران بشبكة واسعة ومتطورة من المراكز الحيوية والمرافق العامة والشبكات المهمة للمواصلات والاتصالات.

1. الطرق والمواصلات

تتصل أحياء المنطقة بشبكة واسعة من الطرق والمواصلات، فهناك حافلات تخدم المنطقة بأحيائها وتصلها بقلب المدينة. ولتخفيف الازدحام وتقليل الوقت؛ فقد تم ربط المقاطعة أيضاً بشبكة من السكك الحديدية يمر عبرها المترو (M1) ليصل إلى مركز المدينة (منطقة يني كابي) مروراً بأحيائها، مشكلاً الرابط المهم بينها وبين المناطق القريبة منها.

2. المدارس والجامعات

يصل عدد المدارس في غونغوران (بتاريخ كتابة المقال) إلى 50 مدرسة لمختلف الأعمار، حيث تغطي البنية التحتية في غونغوران شبكة من المدارس لكافة الفئات الدراسية من مرحلة رياض الأطفال مروراً بالابتدائية والإعدادية، وحتى المرحلة الثانوية، بفروعها المختلفة العلمية والمهنية والفنية والاجتماعية والرياضية، وغير ذلك.

وبما أن منطقة غونغوران قريبة من المناطق الحيوية في إسطنبول ومركزها؛ فإن الجامعات والمدارس الخاصة العربية والدولية لا تبعد عن المنطقة إلا مسافات قصيرة تصل إليها معظم تلك المدارس بحافلاتها المخصصة للطلاب. 

المدارس والجامعات

3. المستشفيات والمراكز الصحية

إضافة إلى مستشفى غونغوران العام الوطني الحكومي في المنطقة؛ هناك مستشفى غونغوران الخاص، إضافة إلى العديد من المستشفيات الخاصة الأخرى، ودور الرعاية الصحية التي تنتشر في أحياء المنطقة الأحد عشر، أو حتى في المقاطعات القريبة الملاصقة لها، وتقدم الخدمة الراقية والعناية التامة بالمرضى من كافة الاختصاصات، مزودة بأحدث الأجهزة الطبية، وعلى يد أمهر الأطباء والمساعدين.

المستشفيات والمراكز الصحية

أسعار الشقق في منطقة غونغوران في إسطنبول

نتيجة التضخم الحاصل في دول العالم، والذي يؤدي إلى ارتفاع أسعار مواد البناء، وأجور النقل والعمالة؛ فإن الأسعار في صعود دائم. كما أن المحلة ومواصفات السكن ومزاياه تسهم في عملية تحديد سعر الشقق.

ولكن على العموم وكمتوسط للأسعار (حتى تاريخ كتابة هذا المقال) يتراوح سعر شقة بمساحة 100 متر مربع بين 850 ألف ليرة (45 ألف دولار) إلى مليون و400 ألف ليرة تركية (74 ألف دولار).

اقرأ ايضا: شقق للبيع في جونجوران اسطنبول

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في غونغوران إسطنبول

هناك العديد من المشاريع المهمة والحديثة القريبة من منطقة غونغوران، ولعل من أبرزها مشروع توب كابي، ومشروع مساكن باكيرجي، ومجمع توباز.

ويعد مشروع القصر الحجري، من أبرز المشاريع المنشأة حديثاً، والذي يقدم عروضه نقداً وبالتقسيط. حيث تتمتع منطقة المشروع بقربها من شبكة مواصلات تؤمن الوصول منها إلى كافة أنحاء المدينة، وتتضمن هذه الشبكة العديد من أهم الطرق الحيوية في إسطنبول، مثل الطريق E5 ومترو يني كابي.

مشروع القصر الكبير | بيوك يالي مشروع القصر الكبير | بيوك يالي

كما يوفر المشروع الميزات المهمة الآتية:

  • قرب من أهم مراكز التسوق الكبرى في المدينة، مثل: مول أكسس إسطنبول، ومول فورم إسطنبول.
  • تشتهر منطقة المشروع بخدماتها الكثيرة، كالمدارس والمراكز التعليمية والمستشفيات والمراكز الصحية والحدائق العامة والمرافق الخدمية.
  • يقدم المشروع شققاً سكنية بالطراز الفندقي من الأنماط 2+1 و3+1 بمساحات فسيحة تناسب الحياة العائلية الهانئة.
  • يبرز تميز المشروع من خلال توزيعات شققه وتشطيباتها وديكوراتها ذات الطراز المعماري المعاصر الذي يجمع معايير الجمال والجودة، ويوفر الراحة.
  • تتمتع شقق المشروع بنظام المنزل الذكي الذي يتيح للساكن التحكم بمنزله عن بُعد، ويقدِّم له راحة كبيرة في إدارة المنزل إلكترونياً.
  • يتوفر في المشروع مرافق اجتماعية وترفيهية تجسد مفاهيم الحياة الحديثة.
  • شقق المشروع موافقة لقانون التملك العقاري الخاص بالأجانب والمؤدي للحصول على الجنسية التركية.

لمزيد من المعلومات أو الاستفسار والاطلاع على العروض، لا تترددوا بالتواصل مع شركة امتلاك العقارية.

تحرير: شركة امتلاك العقارية©

اخترنا لك
معلومات شاملة عن منطقة سلطان غازي في اسطنبول

معلومات شاملة عن منطقة سلطان غازي في اسطنبول، موقعها وأهم ما يميزها وبنيتها التحتية وأماكنها السياحية والترفيهية. تعرف أ...

2022-08-04
407
أهم مشاريع البنية التحتية في اسطنبول ومميزاتها

تعرف بالتفصيل على أهم مشاريع البنية التحتية في مدينة اسطنبول ومميزاتها، وتعرف أيضاً على مراحل تطور البنية التحتية في اسط...

2022-05-31
949
أهم الأماكن السياحية والأثرية في إسطنبول

تعرف على أشهر وأهم وأفضل الأماكن السياحية في إسطنبول والقيمة التي تضيفها للمدينة، ويشمل ذلك المتاحف والمساجد والمولات وا...

2022-05-30
946

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها