دليل الاستثمار في ازميت تركيا بكافة أنواعه

2023-12-25

10,078 زيارة

دليل الاستثمار في ازميت تركيا بكافة أنواعه

جدول المحتويات

ما هي مميزات الاستثمار في مدينة ازميت تركيا؟

إلى الشرق من ولاية إسطنبول، وإلى الغرب من ولاية سكاريا، تتربع ولاية كوجايلي التركية، متكئة ما بين بحرَي مرمرة والأسود، وتعتبر كوجالي معبراً برياً بين أهم مدن السياحة التركية.

تتألف كوجايلي مع مجموعة من المدن الرئيسة، ومن أقربها إلى إسطنبول مدينة جبزة، وديرنجه، بالإضافة لعاصمتها إزميت.

تُعرف مدينة ازميت، أو إزميد، تاريخياً باسم نيقوميديا، نسبة إلى الامبراطور الروماني الذي حُررت المنطقة في حياته، وترجع بتاريخها إلى عام 264 ميلادية.

تُصنف إزميت بين أكثر مدن تركيا نمواً، لامتلاكها مقومات صناعية كبيرة ذات تطور متسارع، كما تشتهر إزميت في كوجالي بمساحاتها الخضراء الشاسعة بالقرب من بحر مرمرة الذي يضفي على المنطقة جمالاً فريداً، مع ما تتسم به المدينة من حياة عصرية مفعمة بالحيوية في أحضان الطبيعة.

ما هي أفضل أنواع الاستثمار في ازميت تركيا؟

شهدت إزميت على تطورات كبيرة في بنيتها التحتية بالإضافة لبعض المشاريع الكبرى المقامة على أراضيها، مما شكل عاملاً محفزاً للمستثمرين في شتى أنواع الاستثمارات:

1. الاستثمار العقاري

تأثر سوق عقارات كوجالي ازميت بالعديد من الميزات والمؤثرات والمشاريع المقامة في المدينة أو بالقرب منها، ومن أهمها جسر السلطان عثمان غازي المؤدي إلى يلوا وبورصة، ومشاريع الطرق السريعة الواصلة إلى صبنجة ومعشوقية السياحيتين، وسكاريا وأنقرة.

كان لتلك المؤثرات تأثير في زيادة أسعار عقارات هذه المنطقة، ناهيك عما تتمتع به إزميت من إطلالة استثنائية على النقطة الأخيرة من حوض بحر مرمرة والجبال الخضراء والبيئة النقية، إضافة لـ 763 استثماراً حكومياً آخر متوزعة في جميع أنحاء إزميت.

2. الاستثمار الزراعي

بالعموم، ساهم الدعم الحكومي للمشاريع الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية في زيادة الإقبال على الاستثمار في تركيا وفي مدينة إزميت تحديداً ضمن هذه القطاعات، وخاصة في المدن ذات الكثافة السكانية العالية.

وبحُكم الموقع القريب لإزميت من إسطنبول، كانت الفائدة الراجعة على الاستثمار الزراعي مشجعة للمستثمرين ودافعة للمزيد من الاستثمارات في هذا القطاع المهم.

3. الاستثمار السياحي

تتوسط إزميت ولاية كوجايلي، وتتوسط كوجايلي ولايتَي اسطنبول وسكاريا السياحيتين، واللتين تتميزان بوجود عشرات المعالم السياحية الجذابة، والتي يقصدها السياح من كل حدب وصوب.

تضم مدينة إزميت مجموعة من المعالم السياحية المهمة، مثل: متحف كوجالي، أو ما يعرف بمتحف ازميت، وحديقة سيكا Seka Park التي تقع على ساحل المدينة وتضم مدينة ألعاب كبيرة، وبحيرة اصطناعية، ومجموعة من المقاهي والمطاعم الرائعة.

ومن المرافق الترفيهية في المدينة: مدينة ألعاب حديقة لوناسان، وغيرها من المنشآت السياحية الشهيرة.

لماذا يعتبر الاستثمار في عقارات ازميت خياراً مميزاً؟

بالنظر إلى ما سبق وقدمناه من معلومات حول منطقة إزميت، نستطيع القول إن المقومات التملك العقاري في ازميت متوفرة بشكل جيد، وخاصة في المجمعات السكنية ذات الخصائص العالية، والمرافق المتكاملة، نظراً لما توفره هذه النماذج السكنية من بيئة استثمارية وسكنية جيدة، مقارنة بغيرها من العقارات.

الاستثمار في ازميت

ما هي أنواع الاستثمار العقاري في ازميت؟

من أمثلة الاستثمار العقاري في تركيا ضمن مدينة ازميت، وأنواعها الشائعة:

1. الاستثمار في الشقق

بالنظر إلى أسعار شقق ازميت وعقاراتها المقبولة والرخيصة، كانت إزميت ولا زالت خيراً استثمارياً جيداً للراغبين بتملك شقة في تركيا بسعر أقل من إسطنبول، وبرفاهيات لا تقل عنها، وبمساحات عقارية أوسع.

أضف إلى ذلك ميزات الموقع في منطقة حيوية من جهة، وبإطلالات طبيعية خلابة من جهة أخرى، حيث يمكنك الإقامة أو الاستجمام بالقرب من المدينة وبعيداً عن ضوضائها في الوقت ذاته.

ومن أبرز مشاريع امتلاك العقارية في مدينة إزميت:

 

ويتميز هاذان المشروعان بإطلالات فريدة واستثنائية على بحر مرمرة والجبال الخضراء، من تلة مرتفعة تمنع حجب الإطلالة.

2. الاستثمار في الفلل

كما هو الشأن في مشاريع الشقق السكنية، فإن الواقع الاستثماري في الفلل لا يكاد يختلف عنها في الشقق، فهنا تستطيع الحصول على فيلا كاملة بسعر شقة واحدة من شقق مدينة إسطنبول.

3. الاستثمار في الأراضي بأنواعها المختلفة

تعتبر أسعار الأراضي الزراعية في إزميت منخفضة إذا ما قورنت بنظيراتها في إسطنبول، وتتوفر في إزميت كافة المواصفات المطلوبة لإنجاح مشروعك الاستثماري في الأراضي بأنواعها، سواء الأراضي الزراعية من خلال خصوبة الأرض وسهولة تصريف المنتجات في إسطنبول القريبة، أو الأراضي القابلة للإعمار عبر تملك أرض صالحة للإعمار بسعر جيد لتنفيذ مشروعك الخاص عليها.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

عرض الكل

عرض الكل

 

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!