دليل الاستثمار في ألانيا تركيا بكافة أنواعه

تعرف على مميزات الاستثمار في ألانيا تركيا وأنواعه. ما هي جدوى الاستثمار الزراعي والسياحي، وهل يُنصح بالاستثمار العقاري في ألانيا.

دليل الاستثمار في ألانيا تركيا بكافة أنواعه
760
2021-09-27 تاريخ آخر تحديث 2021-10-04

دليل الاستثمار في ألانيا تركيا بكافة أنواعه

تربض مدينة ألانيا التركية على الشواطئ الشمالية للبحر المتوسط، في أقصى الجنوب التركي، وشرق مدينة أنطاليا السياحية الشهيرة، والتي تتبع ألانيا لها إدارياً، وعلى مسافة 138 كم إلى الشرق منها.

نطوف في مقالنا هذا على أهم المعلومات حول الاستثمار في ألانيا التركية، مع التطرق إلى أهم النقاط المتعلقة الاستثمار العقاري أو السياحي.

هل تعتبر مدينة ألانيا مميزة وجاذبة للاستثمارات؟

طفا اسم مدينة ألانيا على افتتاحيات صفحات الإعلان للسياحة في تركيا، نظراً لما تتمتع به المدينة من ميزات جمالية استثنائية، حوَّلتها إلى وجهة سياحية مفضلة للباحثين عن عطلة صيف طويلة تذخر بالجمال والمتعة.

تتمتع الشواطئ الجنوبية لتركيا على البحر الأبيض المتوسط بصيفها الممتد واللطيف، والذي أعطاها طابعاً سياحياً مميزاً، حتى باتت ألانيا وأنطاليا ومرسين ومنطقة فتحية وغيرها من المدن التركية الساحلية في تلك النقطة من أهم الوجهات السياحية المفضلة للسائحين الروس والأوروبيين على حدٍّ سواء، ناهيك عمّا تتمتع به المدينة من ميزات جمالية لا تضاهى، وغابات متألقة تمتد على مساحات حراجية هائلة، تُخفي في طيّاتها عشرات المزارات السياحية التي تسحر الألباب.

وعلى إثر ذلك كان من الطبيعي أن يتوازى الإقبال السياحي على مدينة ألانيا مع الإقبال الاستثماري، حيث أضحت المدينة من الوجهات الاستثمارية المفضلة ضمن عدد من القطاعات الناجحة استثمارياً في هذه المدينة المهمة، وضمن العديد من المجالات، وعلى رأسها السياحة والاستثمار العقاري.

الاستثمار في ألانيا

أنواع الاستثمارات في مدينة ألانيا تركيا

لا ريب أن الاستثمار في قطاع السياحة والعقارات السياحية هما من أبرز مقومات الاستثمار في هذه المدينة المشتهرة بنمو منتجها السياحي بشكل متسارع، ناهيك عما تشتهر به المدينة من إنتاجها الضخم لمادة الرخام المكتنز في جبالها، والذي يتم استخراجه وتصديره منها إلى باقي دول العالم.

الاستثمار السياحي في ألانيا

ما بين قلعة آلانيا التاريخية العائدة إلى زمن الدولة السلجوقية، وكهف دملاطاش Damlatash المدهش، وأحواض الأسماك، ومتحف الانثوجرافيك القريب من شاطئ كليوبترا، وعشرات المعالم السياحية الأخاذة، والشواطئ ذات الرمال الذهبية الرائعة، تتربع ألانيا اليوم في موقع مهم بين المدن السياحية في الجنوب التركي.

تشكل أعداد السائحين الوافدين إلى ألانيا خلال المواسم السياحية رافداً اقتصادياً مهماً للغاية، وداعياً للاستثمار في هذا القطاع.

وتختلف أصناف هذا الاستثمار بحسب ارتباطه بالسوق السياحي، ما بين الاستثمار في المنشآت السياحية أو بالخدمات المرتبطة بالسياحة، كتنظيم الرحلات وتأجير السيارات أو الاستثمار في المطاعم...

الاستثمار العقاري في ألانيا

يتربع الاستثمار العقاري على رأس قائمة الاستثمارات الجاذبة لرؤوس الأموال في ألانيا، نظراً للإقبال على العقارات وخاصة السكنية منها، والقابلة للتأجير في مواسم السياحة التي تدرُّ على أصحاب تلك العقارات أرباحاً جيدة.

وفي هذا الإطار أشارت التقديرات أن عدد عقارات الأجانب في قضاء ألانيا التابعة لولاية أنطاليا قد بلغ بحدود 30 ألف عقار حتى عام 2021.

بينما بلغت مبيعات عقارات أنطاليا بعموم أقضيتها خلال السنوات الثمانية (ما بين 2013 و 2020) حوالي: 51 ألفاً و845 عقاراً تم بيعها للأجانب.

لماذا يعتبر الاستثمار العقاري هو الأفضل في مدينة ألانيا؟

بالتوازي مع كثافة الإقبال السياحي، تزايدت أعداد المقبلين على الاستثمار أو التملك في عقارات ألانيا، وخاصة العقارات المناسبة للتأجير للسائحين، أو حتى الراغبين بالاستقرار، أو الأجانب الطامحين لتوفير مسكن دائم لهم يقضون فيه عطلاتهم السنوية.

تُغري عائدات الاستثمار في العقارات السياحية المستثمرين خلال مواسم السياحة الغنية في ألانيا في مدينة أنطاليا، وبناءً عليه يتزايد الإقبال على شققها الحديثة وفللها القريبة من مركز المدينة أو الواقعة بجوار الشريط الساحلي على وجه الخصوص.

الاستثمار في أنطاليا

أنواع الاستثمار العقاري في ألانيا تركيا

كأي مدينة تركية سياحية، تتنوع أصناف الاستثمار العقاري ما بين أجناس العقارات المتعددة، وأهمها:

الاستثمار في شقق ألانيا

تتربع في مدينة ألانيا التركية عشرات المشاريع السكنية التي تضم في ثناياها بيئة إقامة تجمع بين الخدمات الوفيرة والميزات الكثيرة.

نذكر منها على سبيل المثال: مجمع ألانيا بارك السكني، والواقع ضمن منطقة كارغيجاك المهمة، والمتميز بموقعه القريب من شاطئ البحر المتوسط (على مسافة 700 متر)، بالتوازي مع قربه من مركز المدينة، ويحيط به العديد من الأسواق التجارية والمدارس والمراكز الصحية.

تتراوح أنماط الشقق في هذا المشروع المميز بتشطيباته وخدماته ما بين (1+1 و 4+1) بالإضافة لشقق الدوبليكس الفارهة، والمطلة على حديقة المشروع ومسبحه الداخلي.

تبلغ مساحة أرض المشروع 4.900 متر مربع، ويتكون من بناءين، كل منهما بارتفاع 5 طوابق، ويضم ما مجموعه 55 شقة سكنية.

ومن أهم مميزات المشروع الداخلية:

  • انترفون مرئي.
  • مداخل مخصصة لأصحاب الاحتياجات الخاصة.
  • حدائق ومساحات خضراء وأماكن مخصصة للشواء.
  • انترنت مجاني داخل المرافق المشتركة.
  • مسبح مغلق بمياه دافئة.
  • مسبح مفتوح للكبار وآخر للأطفال.
  • مركز لياقة بدنية.
  • حمام تركي وساونا وجاكوزي.
  • كاميرات مراقبة وحراسة على مدار الساعة.
 

ويمكن الاطلاع على أسعار المشروع ومميزاته الأخرى، وغيره من مشاريع ألانيا السكنية من خلال زيارة صفحة شقق ألانيا في موقع شركة امتلاك العقارية.

الاستثمار في فلل ألانيا

لا تقل قيمة الاستثمار العقاري في فلل ألانيا عن الاستثمار في شققها، نظراً لميزاتها المشتركة بين هذين النوعين العقاريين، ووفرة السوق العقارية في ألانيا بأجمل الفلل ذات الإطلالات البحرية، أو القريبة من الشاطئ، والصالحة للاستثمار السياحي عبر تأجيرها، أو إعادة بيعها.

توفر امتلاك العقارية عشرات الفرص المناسبة للتملك والاستثمار في فلل ألانيا، وبأسعار جذابة تَعِد باستثمارات رابحة. ويمكنكم من خلال تواصلكم المباشر مع فريقنا الاستشاري الحصول على أميز العروض المتوافقة مع تطلعاتكم وميزانياتكم.

الاستثمار في تركيا

الاستثمار في أراضي ألانيا بأنواعها

سواء بنوعيها: الزراعي أو الإنشائي، قد يكون الاستثمار العقاري في الأراضي فكرة سديدة وفعالة، بشرط أن تتم دراسة المشروع بنظرة استثمارية متخصصة.

لا تتردد بطلب أوفى المعلومات حول الاستثمار في تركيا ضمن مدينة ألانيا أو غيرها من المناطق الأخرى في أصناف الأراضي الزراعية أو الإنشائية، من خلال اتصالك المباشر معه مستشارنا العقاري الخبير في شركة امتلاك العقارية.

أسئلة شائعة عن الاستثمار في ألانيا

يصنَّف المستثمرون الألمان على رأس قائمة المستثمرين الأكثر تملكاً في عقارات مدينة ألانيا، ويأتي في المرتبة الثانية المستثمرون من حملة الجنسية الروسية، ثم الإيرانيون، ومن بعدهم العراقيون.

تتبع ألانيا إدارياً لولاية أنطاليا، وتعدُّ ألانيا المركز الحيوي الأغنى بالخدمات والإقبال السياحي بين جمع أقضيتها الأخرى، وتحظى منطقة كيبيز في أنطاليا بخطط تطوير إعماري خاصة تميزها عن بقية مناطق أنطاليا.

يعتبر قضاء ألانيا منطقة سياحية محاطة بالجبال الخضراء والغابات من جهة، والبحر من جهة أخرى، وهو ما منحها هذا الطابع السياحي الجاذب.

وبناءً على ما سبق، تتقاطع أسباب التملك العقاري والاستثمار في أنطاليا وألانيا بشكل واضح في العديد من الأمور، وتُفاضل رغبة المستثمرين بحسب خصائص كل منطقة عن المنطقة الأخرى.

شملت التسهيلات الخاصة بالمستثمرين العقاريين الأجانب في تركيا باقة من القرارات التي جاءت في صف المستثمر الأجنبي، في سبيل دعم التوجه الحكومي لاستقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، نذكر منها:

  • الإعفاءات أو التخفيضات الضريبية وفق شروط محددة.
  • الحصول على إقامة عقارية تتيح لحاملها الدخول والخروج من تركيا بشكل مرن.
  • أو اكتساب الجنسية التركية مقابل تملك عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي.
 

وغيرها من الميزات العديدة.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
العيش في ألانيا تركيا: المميزات والعيوب والتكاليف

دليل شامل عن العيش في ألانيا تركيا، أهم المميزات والعيوب. تعرف كذلك على تكاليف العيش في ألانيا لدى امتلاك العقارية.

2021-10-01
1,319
معلومات مفصلة عن منطقة مراد باشا في أنطاليا

نقدم في امتلاك العقارية دليل تعريفي عن منطقة مراد باشا في أنطاليا تركيا: موقعها وأجمل أماكنها وبنيتها التحتية، ومميزات ا...

2021-08-25
2,003
دليلك الشامل للتعرف على منطقة كونيالتي في أنطاليا

معلومات مفصلة عن منطقة كونيالتي في أنطاليا تركيا، وتشمل موقع كونيالتي ومميزات المعيشة والاستثمار فيها. تعرف كذلك على شاط...

2021-08-24
1,460

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها