معلومات مفصلة عن مدينة ازمير تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة ازمير في تركيا، أين تقع والطقس فيها وأماكنها السياحية، عدد سكانها وطبيعة المدينة في الصيف والشتاء.

معلومات مفصلة عن مدينة ازمير تركيا
1,320
2020-11-11 تاريخ آخر تحديث 2020-12-01

معلومات مفصلة عن مدينة ازمير تركيا

معلومات عامة عن إزمير: تاريخ ازمير

أين تقع إزمير – موقع ازمير

تقع ولاية إزمير غرب تركيا في القسم الآسيوي منها، على ساحل بحر إيجه، المرتبط بالبحر الأبيض المتوسط، وتعد إزمير الميناء الرئيس للتصدير في تركيا، كما تتميز بهوائها العليل وطبيعتها الساحرة، فهي عروس بحر إيجة.

كم تبعد اسطنبول عن ازمير

تبلغ المسافة من إسطنبول إلى إزمير التركية بالطريق البري أربعمئة وثمانين كيلو متراً تقريباً، حسب خرائط جوجل، ويمكن الوصول إليها من إسطنبول بسيارة خاصة في غضون خمس ساعات.

كم تبعد أنقرة عن ازمير

تبلغ المسافة من إسطنبول إلى إزمير التركية بالطريق البري خمسمئة وتسعين كيلو متراً تقريباً، حسب خرائط جوجل، ويمكن الوصول إليها من أنقرة بسيارة خاصة في غضون سبع ساعات.

خريطة ازمير تركيا بالعربي

خريطة إزمير أشبه بقوس شديد الانحناء على السواحل الشرقية لبحر إيجه، إذ يتعمق فيها ليشكل خليج إزمير، أما براً فتخترق أراضيها نهر كيديز أحد أكبر الأنهار في تركيا، وتحدها محافظة باليكسير من الشمال، وكوتاهيا وأفيون غربا، ودينزلي من الجنوب الشرقي إلى آيدن في الجنوب.

خريطة ازمير

الطقس في ازمير: جو ازمير

ازمير في الصيف

إن مناخ مدينة إزمير التركية من مناخ حوض البحر المتوسط، فقد تصل درجة الحرارة في إزمير في الصيف ثمانية وثلاثين درجة في ذروتها، كما أن إزمير في الصيف من الولايات الأقرب إلى المناخ الجاف.

ازمير في الشتاء

إن مناخ مدينة إزمير التركية في الشتاء مناخ بارد في ذروته، فقد تصل درجة الحرارة في إزمير في الشتاء إلى درجات متدنية، كما تتساقط الثلوج سنوياً بين شهري كانون الأول وكانون الثاني.

معالم ازمير

تمتلك إزمير التركية أروع المعالم التي يمكن أن يمر بها عشاق الطبيعة الساحرة والشواطئ الخلابة، الأمر الذي يجعلها أفضل مدن تركيا للعيش، فمدينة إزمير بشواطئها الجميلة وأسواقها المتميزة وأحيائها الرائعة استحقت لقب لؤلؤة بحر إيجه، كما ترجع أهمية إزمير إلى أنها تضم العديد من المعالم التاريخية والأثرية والدينية والطبيعية.

الأماكن السياحية والطبيعية في ازمير

تكثر الأماكن الطبيعية والسياحية في إزمير التركية، ومنها مصعد إزمير، إذ يُعَدّ من أبرز الأماكن السياحة في إزمير، وكذلك برج الساعة، فهو أحد أبرز الأماكن السياحية في إزمير، حيث يتوسط ميدان كوناك بارتفاع خمسة وعشرين متراً، وقد ثُبتت في أعلى البرج ساعة أثرية، إضافة إلى قلعة كاديفي كالي، وهي من القلاع القديمة التي تتصدر أروع معالم الأماكن السياحية في إزمير، ويعود بناؤها إلى العصر الروماني في القرن الرابع قبل الميلاد، وتعرف باسم القلعة المخملية أو قلعة فلفيت، وهناك مدينة أفسس، المبنية من قبل اليونانيين، وهي موغلة في القدم، إذ تعود بجذورها إلى ستة آلاف سنة قبل الميلاد، وهناك مسجد حصار، من أقدم المساجد في المدينة، إذ يعود تاريخه إلى القرن الـسادس عشر الميلادي، ولا ننسى متحف إزمير الأثري، إذ يَعرض كثيراً من الآثار والرسوم والتماثيل والمقتنيات القديمة العائدة إلى الحضارات اليونانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية، أما جبل بوزداغ كاياك الواقع في مركز قرية بوزداغ في الشرق من مدينة إزمير، فهو من أكثر معالم الأماكن الطبيعية في إزمير، وهو مناسب للفعاليات الرياضية، ولاسيما التسلق والتزلج في فصل الشتاء.

معلومات عن ازمير

بحر ازمير

نظراً لوقوع إزمير على تمدد جغرافي مقوس، فإنها تمتلك بإطلالتها على بحر إيجة ما يزيد على خمسين شاطئاً نظيفًا؛ إذ تبلغ مساحة تموضع شواطئها أكثر من ستمئة كيلو متراً ساحلياً، والشواطئ ساحرة، والمياه نقية نقاء الماء العذب.

سوق كيميرالتي ازمير

يعد هذا السوق من أشهر الأسواق القديمة المستمرة بنبض الحياة في إزمير التركية، إذ افتتح هذا السوق التاريخي سنة 1650، وما زال يحظى بشعبية كبيرة في إزمير؛ إذ تصطفُّ حوانيته المشهورة بقببها جنباً إلى جنب، لتعرض الملابسَ والمنسوجات والمصنوعات اليدوية والمجوهرات التي تعكس إتقان الحرف اليدوية التركية، كما يحوي السوق كثيراً من المقاهي ودور السينما وبعض المحلات التجارية الحديثة.

أسئلة شائعة تخص مدينة ازمير في تركيا

1. ما هو متوسط درجة الحرارة في ازمير صيفاً؟

يبلغ متوسط درجة الحرارة في إزمير التركية صيفاً معدلات مقبولة بمحيط ثمانية وعشرين درجة مئوية، كما أن الرطوبة في الصيف لا تتجاوز المعدلات الطبيعية، مما يجعلها محط أنظار الباحثين عن الأجواء الجميلة والمناخات الملائمة في الصيف.

2. ما هو متوسط درجة الحرارة في ازمير شتاءً؟

يبلغ متوسط درجة الحرارة في إزمير التركية شتاءً معدلات مقبولة بمحيط أربعة عشرة درجة مئوية، أما الثلوج فتتساقط عليها في الفترة الواقعة ما بين كانون الأول والثاني، وهو قليل.

3. كم عدد سكان ازمير؟

يبلغ عدد سكان إزمير نحو أربعة ملايين نسمة، وتتكون هذه المدينة من عدة أحياء تمتلك العديد من المعالم السياحية والثقافية والترفيهية.

4. بماذا تشتهر ازمير؟

تشتهر إزمير بجمال طبيعتها ومعالمها السياحية المشهورة، وملاءمتها للسكن والاستقرار، كما تتميز بأطعمتها الشهية، إذ تشتهر بأطباقها البحرية التي تلقى استحسان معظم زوارها، مثل البويوز، أبرز الأكلات الرئيسة الموجودة على موائد الإفطار في إزمير، وهو عجين بلا حشوة، يخبز بالفرن، ويؤكل ساخنا مع البيض المسلوق والشاي، كما تشتهر بالعوامات، وتشتهر كذلك بحلوى بومبا، وهي فطيرة محشوة بكريمة الشوكولاه، وكذا محشي المحار المحشو بالأرز المتبل وعصير الليمون، إضافة إلى كفتة إزمير إذ تخلط اللحمة بالبهارات وتقلى بالزيت على شكل أصابع ومن ثم تصف بالصينية مع البطاطس والخضار، وأخيرا هناك سورا، وهي عبارة عن أكلة لحم خروف محشوة بالرز المبهر.

5. كم الوقت من اسطنبول الى ازمير بالسيارة؟

يبلغ الوقت من إسطنبول إلى إزمير بالسيارة نحو خمس ساعات، إذ تبلغ المسافة أربعمئة وثمانين كيلو متراً تقريباً.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

 

 

اخترنا لك
معلومات مفصَّلة عن مدينة كوجالي تركيا

تعرَّف بالتفصيل على مدينة كوجالي في تركيا، أين تقع كوجالي والطقس في كوجالي والسياحة فيها ومعلومات أخرى.

2020-12-01
154
منطقة إزميت في كوجالي تركيا: العيش والاستثمار

تعرف على منطقة إزميت في كوجالي تركيا، وطبيعة العيش والتملك والاستثمار فيها. تعرف كذلك على أجمل أماكنها السياحية.

2020-11-27
275
العيش في كوجالي تركيا – مميزات وعيوب وتكاليف

معلومات مفصلة عن العيش في كوجالي، ومميزات وعيوب وتكلفة المعيشة في مدينة كوجالي تركيا، وأفضل مناطق السكن فيها.

2020-11-27
273
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها