العيش في أنطاليا تركيا - مميزاته وعيوبه وتكاليفه

2022-02-01

71,998 زيارة

العيش في أنطاليا تركيا - مميزاته وعيوبه وتكاليفه

تزدحم الكلمات في وصف رائعة الجنوب التركي أنطاليا، كيف لا وهي إحدى أهم عواصم السياحة العالمية، وزهرة المدائن التركية بطبيعتها الجذابة.

تقابل ولاية أنطاليا التركية الواقعة جنوباً على شاطئ البحر الأبيض المتوسط نظيرتها طرابزون المستقرة شمالاً على ضفاف البحر الأسود، من حيث جمالهما النادر، والإقبال السياحي المميز عليهما.

ولهذا نُفرِد هذا المقال للحديث عن العيش في أنطاليا وميزاته وعيوبه، وتكاليف الحياة فيها.

العيش في أنطاليا

معلومات عن المعيشة في مدينة أنطاليا

لكل مدينة أو مكان في تركيا ميزاته الخاصة للإقامة فيه، وكذا فإن لمدينة أنطاليا طابعها المميز من حيث طبيعة المعيشة فيها، فما أهم هذه الميزات؟ وما عيوب العيش والسكن في أنطاليا؟

مميزات العيش في انطاليا

تتميز مدينة أنطاليا بطابعها السياحي الجاذب، حيث باتت وجهة مفضلة للسياح الأوروبيين والروس في كل عام، والذين تزيد أعدادهم عن مليوني سائح سنوياً.

ولطبيعتها الخلابة، وأجوائها المعتدلة، تحولت المدينة إلى وجهة استثمارية حقيقية، وخصوصاً في المجال العقاري، فازداد الإقبال على عقاراتها من كافة الأصناف والأنواع بهدف العيش في أنطاليا وإقامة في عقاراتها الجميلة.

تتمتع أنطاليا بأجواء ساحلية رطبة صيفاً، ومعتدلة في أغلب فصول السنة، مع شتاء متوسطي غير شديد البرودة.

كما نالت المدينة حظاً وافراً من الخدمات الحكومية، وبات ذلك جليّاً في مرافقها العامة وخدماتها الجيدة.

شاهد عروضنا ضمن عقارات انطاليا وتعرف على الأسعار والتفاصيل.

عيوب المعيشة والسكن في أنطاليا

يكسو المدينة ومنتجعاتها في المواسم السياحية طابعاً أوروبياً وغربياً لا يستسيغه كثير من أهل الجالية العربية والإسلامية، وخصوصاً في منتجعاتها السياحية.

ومن عيوب العيش في انطاليا أيضاً غياب سِمة الطابع التركي للمدينة في زحمة الوافدين إليها في مواسم السياحة المكتظة.

افضل اماكن السكن في انطاليا

أفضل مناطق السكن في أنطاليا

تبلغ مساحة أنطاليا كاملة قرابة 1.417 كيلو متراً مربعاً، وتنقسم إلى مناطق وبلديات عديدة، ومن افضل اماكن السكن في انطاليا وأهم مناطقها:

1.   منطقة كونيالتي أنطاليا

كونيالتي Konyaaltı: هي إحدى أجمل مناطق مدينة أنطاليا، ومن أهم الوجهات السياحية للسياح الوافدين إليها.

تُعرف كونيالتي بموقعها القريب من مركز المدينة وساحلها الممتد على شاطئ البحر المتوسط، واحتوائها على مراكز الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والترفيهية والأسواق المزدهرة، وتمتعها بشبكة مواصلات جيدة.

عُرفت المنطقة قديماً بأنها متنزه أهل أنطاليا في عُطلهم، ومع توسع المدينة وتطور بُنيتها التحتية ومشاريعها العصرية تحولت كونيالتي إلى مركز جذب رئيس للمستثمرين في القطاعات العقارية والسياحية.

نقدم عروض مميزة للباحثين عن شقق للبيع في انطاليا كونيالتي، تعرف عليها.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

خصَّصت بلدية كونيالتي قرابة مليون و438 ألف و847 متراً مربعاً كمساحات خضراء في المنطقة، بمتوسط 12 متراً مربعاً للشخص الواحد من سكانها. مما ساهم في زيادة المساحات الخضراء في المنطقة بشكل كبير.

أخذت المنطقة تشهد بفضل مشاريعها العقارية العصرية، وساحلها الطويل، ومساحاتها الخضراء الواسعة، تدفقاً كبيراً من قبل المستثمرين الأجانب، حيث تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى مركز جذب في غاية الأهمية.

2.   منطقة بيليك في أنطاليا

تقع منطقة بيليك Belek على مسافة 35 كيلو متراً شرق مركز مدينة أنطاليا، وهي تتبع إدارياً إلى منطقة سيريك Serik الساحلية الواقعة بين مركز مدينة أنطاليا وضاحية ألانيا السياحية.

يبلغ عدد سكان بيليك حوالي 7 آلاف نسمة، ومع ذلك فهي من أكثر مناطق تركيا جذباً للسياح، وبذلك تُعتبر مركزاً من أنشط مراكز أنطاليا السياحية، ويرجع ذلك لمنتجعاتها ومرافقها المتنوعة، حيث تستقبل سنوياً أكثر من مليون و600 ألف سائح أغلبهم من الجنسيات الروسية والألمانية والإنكليزية.

عرض الكل

عرض الكل

مميزات العيش في انطاليا

تمتلك المنطقة ساحلاً رملياً طويلاً يزيد طوله عن 17 كيلو متراً، وتبعد عن مطار أنطاليا الدولي حوالي 20 كيلو متراً فقط، وهو ما جعلها من أكثر المناطق جذباً للسائحين، لا سيّما الأجانب منهم، وذلك بالمقارنة مع مثيلاتها من مناطق أنطاليا الأخرى.

3.   منطقة لارا في أنطاليا

تعتبر لارا Lara من أرقى أحياء أنطاليا، حيث يسكنها أثرياء المدينة، ويأتيها السياح الأوروبيون من كل مكان لقضاء العطلات الصيفية.

تضم المنطقة العديد من المجمعات التجارية الضخمة، والمقاهي المتنوعة، ومراكز الترفيه المتعددة من ملاعب وملاهٍ وشاطئ رملي جذاب، بالإضافة إلى كثير من المطاعم ذات الأطباق المتنوعة والشهية.

إقرأ لدينا أيضاً عن : أفضل فرص الاستثمار في انطاليا.

4.   منطقة مراد باشا أنطاليا

تقع منطقة مراد باشا Muratpaşa Belediyesi في وسط ولاية أنطاليا التركية، وتُعدُّ من أهم بلدياتها، حيث تُعتبر بلدية مراد باشا الجهة الأكثر أهمية وحيوية في المدينة؛ لاستيعابها لأغلب نشاطات المنطقة ومرافقها الخدمية.

عيوب العيش في انطاليا

وبما أن منطقة مراد باشا هي منطقة مركزية مهمة بالنسبة لولاية أنطاليا ككل، فقد تميزت بشوارعها، وحدائقها، وخدماتها العامة، بالإضافة للحضور الاقتصادي والتجاري البارز في هذا الجزء من المدينة السياحية بامتياز، وهو ما جعل منها خياراً مفضلاً للراغبين في العيش في أنطاليا .

5.   منطقة سيريك انطاليا

بلدية سيريك Serik هي سادس أكبر منطقة في أنطاليا، حيث يزيد عدد سكانها عن 120 ألف نسمة.

تقع سيريك على بُعد 38 كيلو متراً شرق مركز أنطاليا، وتحظى بشريط ساحلي طوله 22 كم، وتتميز جغرافية المنطقة بأرضها السهلية المتموجة جزئياً.

تبلغ مساحة سيريك 1550 كيلو متراً مربعاً، وتشكل الأراضي الزراعية 45.360 هكتاراً منها، بالإضافة لوجود 65.764 هكتاراً من الأراضي الحراجية.

تتألف سيريك من 66 مقاطعة، منها ما هو جبلي بمناخ وبيئة ريفية غاية في الجمال والروعة، من ذلك جبال الثور الشهيرة ببساتين الحمضيات، ومنها ما يضم العديد من المنتجعات السياحية الفخمة.

تعرف أيضاً على: منطقة كيبيز في انطاليا.

تكلفة العيش في انطاليا

تكلفة العيش في مدينة أنطاليا تركيا

 تتراوح تكلفة العيش في أنطاليا بحسب عدد أفراد العائلة، وكون السكن مملوكاً أو مستأجراً، وكذلك فإن المنطقة المستأجر بها العقار تختلف بوضوح بين مكان وآخر، وغير ذلك من المعطيات هو ما يحكم الإجابة على هذا الموضوع.

غير أن هيئة الإحصاء التركية قد بيَّنت في آخر تقرير لها صدر عام 2019 أن المصروف التقديري لعائلة تتكون من 4 أفراد (زوج وزوجة وطفلين) هي 6.370 ليرة تركية تقريباً.

وتتراوح الفروق ما بين نهاية عام 2019 وعام 2020 ما يقارب 10 بالمئة زيادةً، حيث نستطيع القول: إن متوسط النفقات لأسرة مكونة من 4 أشخاص في أنطاليا هو ما يقارب 7000 ليرة تركية شهرياً، ويضم هذا المبلغ قيمة إيجار الشقة ومصاريف فواتير الكهرباء والغاز والماء والانترنت، ومصاريف الطعام والشراب، والدراسة والتأمين الصحي والاتصالات، وما إلى ذلك من ضروريات الحياة.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

إقرأ مقالاتنا للتعرف على المزيد من المعلومات:

  1. العيش في بودروم تركيا - المميزات والعيوب والتكاليف.
  2. إيجار المنازل في تركيا: إضاءة قانونية.
  3. قوة ومميزات الجواز التركي وكيفية الحصول عل الجنسية التركية.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تم التحرير بواسطة: امتلاك العقارية©

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك مقالنا، شاركه الآن مع أصدقائك.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!