العيش في طرابزون تركيا – المميزات والعيوب والتكاليف

دليلك الشامل للتعرف العيش في طرابزون: مميزات وعيوب وتكاليف العيش في طرابزون وأفضل مناطق السكن في طرابزون

العيش في طرابزون تركيا – المميزات والعيوب والتكاليف
10,557
2021-02-08 تاريخ آخر تحديث 2021-04-09

العيش في طرابزون تركيا – المميزات والعيوب والتكاليف

معلومات عن العيش في مدينة طرابزون تركيا

تعد ولاية طرابزون في شمال شرق تركيا، من أجمل المناطق للعيش على ساحل البحر الأسود، وتبلغ مساحتها نحو أربعة آلاف كيلو متراً مربعاً، تشكل الهضاب 22.4% منها، والتلال نسبة 77.6% من المساحة الكلية. ومناخها دافئ ورطب صيفاً، وشتاؤها بارد ورطب، وتمتلك أكثر المواصفات أهمية للعيش والإقامة.

مميزات العيش والسكن في طرابزون

هناك مميزات عديدة تجعل طرابزون وجهة مفضلة للعيش والسكن، فهي مدينة سياحية بامتياز، وتتوفر فيها كل الخدمات والمرافق الحيوية، من جامعات ومنتجعات ومستشفيات ومطار، وقد وسعت الدولة شبكات البنى التحتية فيها لتستوعب عدداً أكبر من الوافدين، وشقّت آلاف الكيلو مترات من الطرق البرية الحديثة التي يندر رؤيتها في الدول الأوربية المتقدمة.

شاهد عروض امتلاك العقارية ضمن عقارات للبيع في طرابزون.

عيوب المعيشة في طرابزون

من أهم عيوب المعيشة في طرابزون أنها مدينة كثيرة الأمطار لمن لا يفضل هذا، كما أن هناك عيوبا لا ترتبط بها وحدها، بل العيش في تركيا عامة، وتتمثل في مشكلة اللغة، إذ يفضل الأتراك أن يتواصلوا بلغتهم، ويحبون مَن يتكلم بها، واللغة التركية من اللغات التي يستطيع الإنسان أن يلم بها في سرعة كبيرة.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

أفضل مناطق السكن في طرابزون

1. منطقة أورتا حصار

تقع منطقة أورتا حصار في مركز مدينة طرابزون، وفيها كثير من الآثار التاريخية، وتحتوي على أغلب المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، مثل القنصليات والمستشفيات والمراكز الصحية والثقافية والاجتماعية، وفيها كثير من المشاريع العقارية الحديثة، كما تحتضن بعض الأحياء الراقية في المدينة، مثل حي البوستانجي، وحي بوزتبة، أكثر مناطق طرابزون المفضلة في مجال الاستثمار العقاري.

2. منطقة يومرا طرابزون

إحدى الوجهات المهمة، تتمتع بإطلالات خلابة على البحر والوادي، وفيها مرافق حيوية وخدمية، مثل المشفى القانوني للبحث والتعليم، ومول جواهر أوتليت، بجانب مجموعة من المدارس والجامعات، وتنقسم منطقة يومرا إدارياً إلى أربع بلديات، وسبع عشرة قرية، وثمانية عشر حيّاً، ومن أهم هذه الأحياء: حي كاش اوستو ، وحي اويماليتبي ، حي اوزديل، حي الجمهورية، حي أتاتورك، حي تشاملجا.

العيش في طرابزون

3. منطقة أكشبات في طرابزون

تقع منطقة اكشبات غرب مدينة طرابزون، على بُعد 14 كم عن مركزها، وتتمتع بطبيعة رائعة لا تختلف عن طبيعة طرابزون، وبخدمات متكاملة تجعل منها وجهة مهمة؛ إذ تتوافر في اكشبات عدد من المدارس، وتحتوي أيضاً على عدة مراكز طبية، منها مشفى اكتشابات الحكومي، وتعتبر غنيةً بالمطاعم والمقاهي ذات الإطلالات البحرية.

4. منطقة ماتشكا طرابزون

تبعد منطقة ماتشكا عن طرابزون نحو أربعة وعشرين كيلو متراً، وهي إحدى المناطق السياحية الساحرة، وتعد قريبة من منطقة دير صوميلا ذات الشهرة العالمية، كما أنها تتميز بطبيعتها الخلابة الرائعة، وتوفر الهدوء والسكينة والراحة النفسية، كما أنها تعد أقدم منطقة تاريخية في مدينة طرابزون.

اقرأ أيضاً عن: منطقة أتاكوي في اسطنبول

5. منطقة أرسين في طرابزون

تتمتع المنطقة بإطلالة ساحرة على البحر الأسود، وتحتوي على مجمعات سكنية فاخرة، ضمن مساحات واسعة، ويقع مركز المدينة على الواجهة البحرية، ولديها التضاريس المنحدرة إلى حد ما، وقد افتتحت العديد من المرافق السياحية فيها على طول الساحل في السنوات الأخيرة.

تعرف لدى امتلاك العقارية على: منطقة كيبيز في انطاليا

تكلفة العيش في طرابزون

تعد المعيشة في مدينة طرابزون من التكاليف المتوسطة، مثل معظم المدن والولايات التركية، فالمعاش الأصغر، أو الحد الأدنى للأجور مما يلبي حاجة الإنسان في حياة كريمة متوسطة التكاليف، كما أن هذا الأمر نسبيٌّ، نسبة إلى كل شخص ومقدراته المالية واحتياجاته الحياتية.

أسئلة شائعة عن العيش في طرابزون

تعد فرص العمل في طرابزون مقصورة على الجوانب السياحية، فهناك من يستثمر أوقات السياحة لافتتاح مطاعم وبعض المنشآت وغير ذلك.
بلا شك، تعد مدينة طرابزون من أنسب المدن التركية للعائلات والأطفال، بل إن الموظفين الأتراك يخصونها في برامجهم لقضاء العطل مع العائلات.
بالتأكيد، تحتوي مدينة طرابزون على عدة جامعات، مثل جامعة طرابزون وجامعة كاراد دينيز التقنية، وهناك مدارس خاصة.
تتميز طرابزون ببيئة صحية مثالية، وملائمة للحياة المثلى، إذ تمتاز بهوائها النقي النظيف وشواطئها الخلابة وطبيعتها الساحرة التي تعد بمنزلة استجمام صحي.
وسعت الدولة شبكات البنى التحتية في طرابزون لتستوعب عدداً أكبر من الوافدين، وشقّت آلاف الكيلو مترات من الطرق البرية الحديثة التي يندر رؤيتها في الدول الأوربية المتقدمة، مما جعلها من أجمل المدن التركية.


اقرأ أيضاً لدى امتلاك العقارية:
1. أفكار عقارية مربحة
2. تكاليف وتراخيص البناء في تركيا
3. الاقتصاد التركي بالأرقام
4. العيش في أنطاليا تركيا

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
أسعار الشقق في طرابزون بالدولار والليرة التركية

دليلك الشامل للتعرف على أسعار الشقق في طرابزون تركيا. تعرف على أسعار الشقق في طرابزون على البحر وأسعار الشقق في أوزنجول،...

2021-04-16
2,060
الاستثمار في طرابزون - الاستثمار العقاري في طرابزون

عقارات طرابزون في صدارة استثمارات الأجانب والعرب خصوصاً في تركيا، لما تتمتع به من طبيعة بكر جميلة مع تطور خدماتها، وهنا...

2019-06-27
28,901
معلومات عن طرابزون والأماكن السياحية في طرابزون

السياحة في طرابزون غنيَّة بخياراتها الكثيرة والجذّابة، كيف لا وهي عروس البحر الأسود الغانية الفاتنة، التي حازت على مجامع...

2019-06-21
53,181
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها