imtilak logo

أسعار العقارات في تركيا

: 2015-12-13

أسعار العقارات في تركيا

: 2363

+ حجم الخط -

"إنّ ما تمتلكه تركيا من مقوّمات كالموقع الاستراتيجيّ، والموارد الطّبيعيّة، كفيل أن تشهد نهضةً عقاريّةً كالّتي تشهدها تركيا بالفعل في أيامنا هذه".

يسوّق البعض المقولةَ السّابقة على أنّها من الحقائق الاقتصاديّة، ولكنّ الواقع يجافي ذلك، ذلك أن القطاع العقاريّ يحتاج للارتكاز على أسس ثابتة ومهيّأة خصّيصاً لهذه النهضة، كمشاريع تطوير البنى التّحتيّة، والتجديد الحضري، وشبكة المواصلات الحديثة والمطارات، ناهيك عن إجراء إصلاحات شاملة في القوانين الناظمة، وتقديم التسهيلات الحكومية للمطورين العقارين والمستثمرين على حد سواء، بما ينعكس على العقارات في تركيا نمواً وازدهاراً في الكم والنوع والسعر.

نعم، لا بدّ أنّ ما تتميّز به تركيا من مزايا طبيعيّة يعتبر مقوّماً من مقوّمات الاستثمار النّاجح، ولكن الجهود الحثيثة الّتي بذلتها الحكومة في العقد الأخير بالذّات تضطلع بدور رئيس في هذا الصّدد، سواءٌ على المستوى التّنفيذي أو حتّى التّشريعي.

أربعة أسباب لازدهار اسعار العقار في تركيا:

  1. التخفيضات الضريبية الخاصّة بالعقارات الّتي أقرّتها الحكومة التركيّة مراراً.
  2. الاستقرار السياسيّ والاجتماعيّ الذي تتمتع به تركيا رغم ما يحيط بالمنطقة من ظروف.
  3. التسهيلات المقدمة للمستثمرين والملاك الأجانب مثل الإقامة العقارية، وحتى ربط الاستثمار العقاريّ بإمكانية التقدّم لنيل الجنسيّة التّركيّة مقابله.
  4. إنجاز العديد من مشاريع البنية التّحتيّة المنافِسة عالميّاً في تركيا مثل مطار إسطنبول الجديد و مشروع قناة إسطنبول.

نماذج لأسعار العقارات في تركيا

في ظل هذه النهضة الشاملة التي تشهدها البلاد، تتاح فرص عديدة واعدة لتملك العقارات في تركيا، و اسعار المنازل في تركيا لاتزال تعد رخيصة مقارنة بنظيراتها الأوروبية، كذلك الأمر بالنسبة لأسعار العقارات التجارية، كما تتبارى المدن التركية في استقطاب المستثمرين وعلى رأسها إسطنبول، وطرابزون، ويلوا، وأنطاليا، ونستعرض معكم تالياً بعض هذه الخيارات الممتازة...

مشروع ميماروبا بارك في إسطنبول

يقع على الجانب الأوربّي من إسطنبول بمناظره البحريّة الرّائعة، ومحيطه الأخضر، ويبعد 500 متراً فقط عن بحر مرمرة، ويتميّز كذلك بقربه من الطّريق السّريع E-5 حيث خط الباص السريع (المتروبوس) يتيح لك التنقل بسهولة ضمن أرجاء المدينة.


ويتميّز نظام الدّفع بالسّلاسة في مشروع ميماروبا بارك، وذلك بدفعة أولى تبلغ 35% والبقيّة على أقساط لمدة 24 شهراً وفق المعطيات الآتية:

عدد الغرف والصالات

المساحة الدنيا

عدد الحمامات

مواقف السيارات

السعر الأدنى

2+1

92

1

1

99 ألف دولار

3+1

143

1

1

158 ألف دولار

 

مشروع مكاتب كاغد خانة في إسطنبول

مشروع تجاري حديث في منطقة كايت هانة حيث مركز الأعمال في إسطنبول الأوروبية، وقد تم تصميم المشروع وفقاً لمفهوم حديقة الأعمال، مع شوارع تضم محلات لعلامات تجارية عريقة، ومن المتوقع أن يكون المشروع في الصدارة في عالم الأعمال في تركيا.


مشروع مكاتب كاغد خانه مريح وفاخر للراغبين في العمل ضمن بيئة مثالية خالية من الضغوط، وترفع من مستوى أداء العمل؛ أما نظام الدفع فهو مرن يبدأ بدفع 50% كدفعة أولى، والبقية تقسيط على 24 شهراً، وفقاً للخيارات التالية:

عدد الغرف والصالات

المساحة الدنيا

عدد الحمامات

مواقف السيارات

السعر الأدنى

0 + 1

144

1

1

439 ألف دولار

0 + 1

175

1

1

533 ألف دولار

0 + 1

215

1

1

655 ألف دولار

 

مجمع مساكن يلدز في طرابزون

ويقع في مدينة طرابزون المتميّزة في مجال الاستثمار العقاريّ والسّياحيّ، وهو مطلّ على البحر وقريب من الشاطئ، يتمتع ساكنه بمناظر بديعة، تجمع بين جمال الطّبيعة الخلاّبة والبحر الأسود، أمّا نظام الدّفع فهو نقدي، ويوجد تقسيط لمدة 12 شهراً؛ وفيما يلي عينة من أسعار المشروع:

عدد الغرف والصالات

المساحة الدنيا

عدد الحمامات

مواقف السيارات

السعر الأدنى

3 + 1

190

2

1

72 ألف دولار

 

وهكذا تقدم تركيا فرصاً ذهبية واعدة للراغبين بالاستقرار والسكن الآمن، والاستثمار الرابح؛ فهذا غيض من فيض وقليل من كثير، والمشاريع كثيرة، والخيارات بين عقار جاهز وآخر قيد الإنشاء، متعددة تناسب مختلف الميزانيات، والأسعار متباينة بين مشروع وآخر، لذلك ننصحك بتحري المستشار العقاري الناصح، لتضمن الحصول على السعر الجيد، والخدمة المتكاملة قبل وأثناء وبعد البيع؛ ولدينا في شركة امتلاك العقارية عقارات وخدمات حصرية لعملائنا، ننتقيها لهم في أفضل المشاريع المضمونة من الحكومة التركية ومن كبريات شركات الإنشاءات، ونسعد بتلبية طلباتكم من خلال بيع وشراء الشقق، والفلل، والأراضي، والمزارع، والمحلات،  والمكاتب التجارية، والمخازن وكافة أنواع العقارات المتاحة للبيع في تركيا.

تحرير: امتلاك العقارية©

: 2363

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية