أسعار العقارات في أنطاليا تركيا 2022

تعرف على أسعار العقارات في أنطاليا تركيا في 2022، بما في ذلك أسعار الشقق والفلل والأراضي. معلومات محدثة يقدمها مستشار العقار الأول في تركيا " امتلاك العقارية ".

أسعار العقارات في أنطاليا تركيا 2022
1,020
2022-03-08 تاريخ آخر تحديث 2022-05-12

أسعار العقارات في أنطاليا تركيا 2022

أسئلة دؤوبة كثيراً ما يتناولها المستثمرون العقاريون بمزيد من الاهتمام: كيف هي أسعار العقارات في أنطاليا التركية؟ وهل الاستثمار العقاري فيها مربح؟ وماذا عن تفاوت الأسعار بين أنطاليا وغيرها من مدن تركيا؟

نبدأ رحلتنا في هذا المقال من لمحة سريعة حول أسعار العقارات في أنطاليا، ثم نتناول في حديثنا القيمة الاستثمارية في عقارات تركيا، ومتوسط الأسعار الحالي لأهم الأنواع العقارية، مع مقارنتها بأهم المدن التركية.

لمحة عن أسعار العقارات في أنطاليا في السنوات الأخيرة

تصنَّف ولاية أنطاليا على أنها ثاني أكثر الولايات التركية بيعاً للشقق السكنية للأجانب بعد مدينة إسطنبول، نظراً لسحر طبيعتها الخلابة ما بين جبال طوروس وشواطئ أنطاليا، ذات التنوع المناخي الذي حوّلها إلى وجهة مفضلة للسياح الأجانب في مواسم السياحة المتعددة على مدار العام.

كما تنافِس عقارات أنطاليا غيرها من الولايات التركية بتطور بُنيتها التحتية التي تتجلى في عمارتها، والمشاريع الحديثة التي تضمها أنطاليا وأقضيتها الأخرى، مثل مدينة ألانيا ذائعة الصيت.

وبنظرة شمولية على أسعار عقارات أنطاليا وتطورها خلال السنوات الأخيرة يمكننا ملاحظة تأثير زيادة الطلب المتزامن مع تراجع سعر صرف الليرة التركية، مما ألقى بظلاله على مؤشرات سوق العقار باتجاه الأعلى.

أسعار العقارات في أنطاليا

مع بداية عام 2014م تراوح متوسط سعر المتر المربع الواحد في عموم أنطاليا وضمن جميع أنواع عقاراتها السكنية (القديمة منها والحديثة) حول 1171 ليرة تركية، بينما وصل متوسط السعر أوجَهُ مع بداية عام 2022م بواقع 5748 ليرة تركية، بحسب مؤشر الأسعار في موقع زينغات.

السنة

السعر TL

2014

1171

2015

1340

2016

1571

2017

1757

2018

1935

2019

2081

2020

2359

2021

3246

2022

5748

مع الإشارة أن أسعار العقارات في المجمعات السكنية الراقية ذات (الماركات) التي تتميز بمواصفاتها العالية تزيد بأسعارها عن متوسط السعر المذكور آنفاً بفارق واضح.

هل أسعار العقارات في أنطاليا مناسبة للتملك وللاستثمار؟

برزت أنطاليا الواقعة على شطآن البحر الأبيض المتوسط، وذات الطبيعة الجميلة والتنوع المناخي المعتمد على تزاوج تضاريسها الساحلية مع المرتفعات الجبلية عند نهايات جبال طوروس؛ برزت بذلك أنطاليا كموقع سياحي جاذب للاستثمارات السياحية بكافة أصنافها، وعلى رأسها الاستثمار العقاري بأنواعه: كالمنتجعات والمجمعات التجارية بالإضافة للفنادق والفلل والشقق المجهزة للاستثمار في مواسم السياحة.

ولأن الإجمال في الحُكم لا يأتي بالحقيقة على وجهها، فلا بد لنا من تناول هذه النقطة بشيء من التفصيل...

كغيرها من المدن التركية، فإن المناطق تختلف من حيث أهمية موقعها وخدماته وميزاته السياحية وإطلالاته وقربه من مركز المدينة أو أهم معالمها السياحية، ناهيك عن مواصفات العقار ذاته، ومن الطبيعي أن تتفاوت أسعار العقارات بناء على تفاوت تلك الميزات.

ولكن على العموم فإن الاستثمار العقاري المدروس في المناطق السياحية الساخنة في أنطاليا يأبى الخسارة ما دامت تتوافر فيه شروط الاستثمار الصحيح.

أسعار العقارات في أنطاليا التركية

متوسط أسعار العقارات في أنطاليا 2022

وبعيداً عن الاستطراد حول متوسط أسعار العقارات في أنطاليا، نتناول هنا أهم الأصناف العقارية الأكثر تداولاً، ألا وهي الأراضي بأنواعها، والشقق السكنية والفلل الجديدة، ونطرح لكل منها مثالاً من مشاريع شركة امتلاك العقارية.

أسعار الشقق في أنطاليا 2022

من خلال نظرة واسعة على مشاريع امتلاك العقارية في أنطاليا، والتي تُصنف تحت نوع المجمعات السكنية المتكاملة، فإن سعر المتر المربع الواحد يبدأ من 735 دولاراً للمتر المربع الواحد في حدِّه الأدنى، وذلك في مجمع «ألوان أنطاليا» الواقع في منطقة دوشما آلتي ذات الطبيعة الجميلة.

تتراوح نماذج الشقق هذا المشروع بين 1+1 حتى 3+1، وتبدأ أسعار الشقق في المشروع من 61000 دولار أمريكي.

أسعار العقار في أنطاليا

أسعار الفلل في أنطاليا 2022

يبدأ سعر المتر المربع الواحد في أرخص مشاريع شركة امتلاك العقارية للفلل في أنطاليا ضمن مشروع مجمع «فلل ديجتال هوم» من 1558 دولاراً للمتر المربع الواحد في حدِّه الأدنى.

يقع المشروع في منطقة دوشيما آلتي المركزية في مدينة أنطاليا السياحية، ضمن موقع ذي قيمة استثمارية متنامية، ويضم المشروع 106 فلل مختلفة المواصفات والأسعار.

وتتراوح خيارات الفلل في هذا المشروع من 2+1 حتى 5+1، ويبدأ سعر أرخص فيلا في المشروع من 178000 دولار أمريكي.

أسعار العقارات في أنطاليا تركيا

أسعار الأراضي في أنطاليا 2022

باستقراء سريع للعروض المتاحة في المواقع المتخصصة ببيع مثل هذا النوع من العقارات، بعد استخلاص عدد من العروض المنطقية، لاحظنا أن أسعار الأراضي الفارغة في أنطاليا تبدأ من حوالي 2767 ليرة تركية، وهو ما يعادل 198 دولاراً أمريكياً تقريباً بتاريخ كتابة هذه السطور، كما يمكن أن يتضاعف هذا السعر أضعافاً كثيرة بحسب أهمية الموقع.

مقارنة أسعار العقارات في أنطاليا بباقي المدن التركية

يمكن تصنيف أنطاليا بين المدن التركية المتنامية بأسعار عقاراتها، حتى أن أسعارها تنافس أسعار عقارات مدينة أنقرة، العاصمة السياسية للبلاد، غير أنها ولا شك لا تبلغ مبلَغ إسطنبول المصنَّفة على أنها أنشط المدن العقارية في تركيا.

وترجع أهمية أنطاليا لسبب كونها القبلة السياحية الثانية، بالإضافة للإقبال المتزايد من سياحها الأجانب من روس وأوروبيين على الرغبة بتملك عقاراتها الجديدة ذات المواصفات العالية والسعر المقبول، ناهيك عن المستثمرين الطامحين بالاستفادة من عوائد الاستثمار المجزية في المواسم المزدحمة.

خدمات امتلاك العقارية للراغبين بتملك عقار في أنطاليا بأفضل سعر

كان لوجود شركة امتلاك العقارية في أنطاليا، وتوسعها في أهم المدن التركية، أثر بالغ في توطيد ارتباطاتها بأهم المشاريع السكنية، مما أكسبها مكانة لا تُدانى في سوق عقارات تركيا.

تضع شركة امتلاك العقارية خبراتها المتراكمة وعروضها المميزة بين أيديكم، وذلك من خلال تواصلكم المباشر مع مستشاركم العقاري، أو زيارة أحد مقارّ فروعنا المنتشرة في أبرز المدن التركية، وفي أنطاليا... عاصمة السياحة الأجمل، متيحة لكم طيفاً من الخدمات المتقدمة والمجانية، لغاية حصولكم على عقاركم المناسب وبالسعر الذي يتلاءم مع ميزانياتكم.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

 

اخترنا لك
أهم مشاريع البنية التحتية في أنطاليا ومميزاتها

دليلك الشامل للتعرف على أهم مشاريع البنية التحتية في مدينة أنطاليا ومميزاتها، وتعرف على مراحل تطور البنية التحتية في أنط...

2022-05-17
68
معلومات شاملة عن منطقة سيريك في أنطاليا

معلومات شاملة عن منطقة سيريك في أنطاليا، موقعها والطقس فيها وأهم ما يميزها وبنيتها التحتية. تعرف أيضاً على مميزات شراء ش...

2022-05-10
300
دليل إرشادي نحو شراء عقار في أنطاليا 2022

هل تفكر في شراء عقار في أنطاليا؟ تعرف على مميزات عقارات أنطاليا، وأفضل أنواعها للاستثمار، وأفضل مناطقها للشراء، واطلع عل...

2022-04-25
302

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها