سندات الاسهم العقارية في تركيا - هل الاستثمار فيها مجدي؟

تفاصيل السندات العقارية التي يمكن أن يتداولها المستثمرون في سوق الأوراق المالية..

سندات الاسهم العقارية في تركيا - هل الاستثمار فيها مجدي؟
6,891
تاريخ آخر تحديث 2020-12-17

سندات الاسهم العقارية في تركيا - هل الاستثمار فيها مجدي؟


ما هي السندات العقارية؟

يستمر تداول سندات الأسهم العقارية في القطاع العقاري، حيث بات من الممكن شراء أسهم سندات عقارية في سوق الأوراق المالية، كحل ملائم للمستثمر العقاري، حتى وإن لم يتوفر لديه كامل مبلغ شراء العقار.

وفيما يلي تفاصيل السندات العقارية التي يمكن أن يتداولها المستثمرون في سوق الأوراق المالية..

السندات العقارية عبارة عن صكوك تصدرها الشركات العقارية، أو شركات الإنشاءات، وتُعرض للبيع في سوق الأوراق المالية، ويُعتبر المستثمر في هذه السندات، شريكاً ضمن المشروع المعروض للاستثمار في سوق الأوراق المالية.

ويمكن شراء السندات العقارية من سوق الأوراق المالية في تركيا ضمن ثلاثة مشاريع، وهذه السندات العقارية مضمونة من مؤسسة السكن الجماعي، التابعة إلى رئاسة مجلس الوزراء في الجمهورية التركية.

هل الاستثمار في السندات العقارية في تركيا مجدي؟

وتتميز هذه السندات العقارية بسهولة بيعها وشرائها في أي وقت، وتحويلها إلى مبلغ نقدي بسرعة ويُسر؛ كما يمكن عرض المشاريع التي لا تزال قيد الإنشاء، للتداول في سوق الأوراق المالية، وهو أمر يتيح للمستثمرين الدخول والتملك في مشاريع رخيصة، مقارنة مع المشاريع الجاهزة للتسليم، بفروقات تصل إلى 30 بالمئة لصالح المستثمر.

ويتوقع الخبراء أن تتحول هذه السندات العقارية، إلى وسيلة مربحة للراغبين بالاستثمار في القطاع العقاري، في ظل استمرار الإقبال على استثمار العقارات في تركيا.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: يني شفق

اخترنا لك
تعرف على تجهيزات الأبنية السكنية

تعرفوا على كل ما يتعلق بتجهيزات الأبنية السكنية، والمصاريف التي تنتج عنها، الأشخاص الذين يتحملون هذه المصاريف عبر امتلاك...

2021-01-21
222
أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في بودروم

إن كنت تبحث عن أهم المميزات وأفضل فرص الاستثمار في بودروم، في هذا المقال ستجد كل ما تحتاجه من معلومات عن الاستثمار في مد...

2021-01-19
437
مشروع القصر الكبير: مفهوم عمراني جديد

يشكل مشروع القصر الكبير مفهوماً عمرانياً جديداً مستلهماً من عبق تاريخ إسطنبول، بإطلالته الساحرة على بحر مرمرة، وبالتشطيب...

2021-01-08
955
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها