أهم المدارس الدولية والعربية في سكاريا

بين يديكم دليلٌ لأهم المدارس الحكومية، والمدارس الدولية والعربية في سكاريا، ويشمل ذلك الأسعار، والمناطق الواقعة فيها، والمشاريع السكنية القريبة منها

أهم المدارس الدولية والعربية في سكاريا
1,530
2022-08-16 تاريخ آخر تحديث 2022-09-05

أهم المدارس الدولية والعربية في سكاريا

واقع التعليم المدرسي في سكاريا

لكون الحكومة التركية تولي اهتماماً كبيراً بالعلم والتعليم، ويشمل ذلك عموم الولايات التركية، والتي من بينها مدينة سكاريا الجميلة التي نالت نصيبها من ذلك الاهتمام الحكومي الكبير في قطاع التعليم، حيث شُرِع في إنشاء البنى التحتية المتقدمة لمواكبة التطور التقني وتجهيز المدارس بأحدث الوسائل التعليمية.

وتنتشر المؤسسات التعليمية المتنوعة في شتى مناطق سكاريا، وذلك على اختلاف أنواع، واختصاصات، وتصنيفات، ومراحل، تلك المؤسسات؛ مثل: رياض الأطفال، والمدارس، والمعاهد، والكليات، والجامعات التي تعمل على تلبية احتياجات الطلاب التربوية والتعليمية، وتسهم في عملية التنشئة الاجتماعية للطلاب في سكاريا الرائعة.

كما نالت سكاريا نصيباً وافياً من بين المدن السياحية في تركيا بالنسبة للعرب، إذ تحتل موقعاً جغرافياً مميزاً، وتزدهي بطبيعة خضراء ساحرة.

وبسبب ألفة السياح لجوِّ سكاريا ولطباع أهلها وكرمهم، ولقربها نسبياً من إسطنبول فقد اتخذتها فئة من العرب مكاناً لإقامتهم، ومستقرّاً لعائلاتهم، فكان من الطبيعي أن تبرز مسألة الدراسة و المدارس في سكاريا والتحصيل العلمي كأحد الأمور الملحّة لتلبية حاجات الجالية العربية المقيمة في المدينة.

المدارس الحكومية في سكاريا

تُلزِم الحكومة التركية المواطنين بتعليم أبنائهم وبناتهم حتى يُتموا المرحلة الثانوية، علماً أن كل مرحلة دراسية في تركيا مدتها 4 سنوات فقط، وبما أن التعليم إلزامي في الدولة التركية، فإن مدارس مراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية متوفرة في كل حي من أحياء مدينة سكاريا

وعطفاً على ما تقدم فإننا نستطيع القول بأن المدارس الحكومية في سكاريا كثيرة متعددة، وشاملة لكافة المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، ومنتشرة بين أرجاء الولاية ومناطقها، وموزعة حسب الحاجة والكثافة السكانية، ومجهزة بوسائل حديثة متطورة.

وجدير بالذكر أن الثانويات في تركيا تتفرع لتصل إلى 12 فرعاً متفرِّقاً بين علمي واجتماعي ومهني ومفتوح.

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

شروط قبول الأجانب في المدارس الحكومية في سكاريا

يمكن للطلاب الأجانب الذين يرغبون بالدراسة في المدارس الحكومية في مدينة سكاريا الالتحاق بها مجاناً، وما عليهم إلا تقديم عدد من الأوراق المطلوبة؛ وهي:

  • وثيقة إتمام الطالب للصف السابق في مدرسته ببلده الأم.
  • جواز سفر الطالب مترجم وموثق من الكاتب بالعدل (النوتر).
  • وثيقة الإقامة السياحية أو إقامة الطالب.
  • عقد إيجار مدوّن به عنوان السكن مفصلاً.

منطقة سكاريا

إقرا ايضا : الجامعات في سكاريا وأهم ما يميزها

أفضل المدارس الدولية في سكاريا

ولدى الحديث عن المدارس الدولية في سكاريا فلا بد أن نتكلم عن المدارس الخاصة في سكاريا والتي هي كثيرة ومتعددة، حيث شهدت الولاية حتى عام 2019 افتتاح 107 مدارس منها 24 مدرسة تمهيدية، و22 مدرسة ابتدائية، و26 مدرسة ثانوية، و19 مدرسة من ثانويات الأناضول، و3 مدارس ثانوية علمية، و5 مدارس من ثانويات الأناضول الفنية، و6 مدارس ثانوية أساسية.   

ومن بين المدارس الخاصة في سكاريا نذكر، ما يلي:

أقرب المشاريع
العنوان
المنطقة
المنهج
المدرسة
مشروع نهر سكاريا
 
 
 
تركي
Adapazari ENKA Schools  
 
Prof. Dr. Sabahattin Zaim Bulvari Karaman Yolu 4.
Km, Karakamis Mah.
Adapazari
Sakarya
54100
Rabia Dorken
 تركي
Private Sahin Schools
 
 
 
 
 
     
 

أسعار المدارس الدولية في سكاريا

تتباين أسعار المدارس الدولية في سكاريا بحسب المرحلة الدراسية التعليمية، والمكان والمستوى التعليمي، واللغات التي تُدرس فيها، وما إلى ذلك، مع الأخذ باعتبارات ميزات المدرسة التي تنعكس على أقساطها، ولكن المدارس غالباً ما تقدم حسومات وعروضاً على مدار العام، وبشكل خاص أول العام الدراسي.

 وهناك دائماً تنافس بين المدارس لتقديم أفضل الميزات، وتجهيز المدارس بأحدث الوسائل التعليمية، والتعاقد مع أمهر المعلمين، لتنال رضى أولياء الأمور، ولتكسب سمعة حسنة.

ومن الممكن أن يكون هناك تخفيضات تقدمها المدرسة للطلاب وفق ظروف وحالات معينة، إذ تسعى المدارس دائماً لتحسين مستواها لتنال السبق بين مثيلاتها.

أفضل المدارس العربية في سكاريا

لدى الكلام عن أفضل المدارس العربية في سكاريا نختار أن نذكر لكم ما يلي:

أقرب المشاريع
العنوان
المنطقة
المنهج
المدرسة
Tığcılar, İnce Sokak No:25, 54100 Budaklar Köyü/Adapazarı/Erenler/Sakarya
 
Yeşiltepe, 8007. Sk., 54200 Erenler
 
 
 
Dilmen, 54200 Erenler/Sakarya
أدا بازاري
 
 
Yeşiltepe
 
 
 
 
 
Dilmen
 
عراقي
 
 
عراقي
 
 
 
 
عراقي   
الحياة
 
 
نوارس العراق  
 
 
نوارس العراق الأهلية المختلطة

أسعار المدارس العربية في سكاريا

هناك عدة عوامل ينبغي اعتبارها لتحديد أسعار المدارس الدولية في سكاريا، فاختلاف المراحل التعليمية والصفوف الدراسية للطلاب، وتعدد المناهج المتبعة في تدريس المواد، وكثرة اللغات المستخدمة في عمليات التعليم، تؤثر بشكل كبير في تحديد القيمة المادية للفصل الدراسي في هذه المدارس.

وعموماً فإن أسعار المدارس عموماً والعربية على وجه التخصيص تختلف من عام لآخر بناء على عوامل اقتصادية عامة، وعوامل تربوية خاصة بكل مدرسة تتعلق بتصنيفها وموقعها والمرحلة الدراسية، إضافة إلى أن هناك معايير أخرى تقرها إدارة كل مدرسة حسب اعتبارات وظروف خاصة بكل منها.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول


تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
دليل المستشفيات في سكاريا الحكومية والخاصة

إليكم دليلاً مفصلاً عن أفضل المستشفيات في سكاريا الحكومية والخاصة، ويشمل ذلك مميزاتها والمناطق التي يوجد فيها. تعرف على...

2022-09-05
673
معلومات عامة عن منطقة كاراسو في سكاريا

منطقة كاراسو سكاريا موطن لأجمل المناظر الطبيعية، ويشمل ذلك الجمال التلال المنحدرة والغابات والأنهار. تعرف عليها بالتفصيل...

2022-08-25
1,210
أفضل الأماكن السياحية في سكاريا

دليلك الأفضل للتعرف على أشهر الأماكن السياحية فى سكاريا وأهم المعالم السياحية والتاريخية ضمنها، ويشمل ذلك المتاحف والحدا...

2022-07-29
1,312

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها