مشروع القصر الكبير: مفهوم عمراني جديد

يشكل مشروع القصر الكبير مفهوماً عمرانياً جديداً مستلهماً من عبق تاريخ إسطنبول، بإطلالته الساحرة على بحر مرمرة، وبالتشطيبات الداخلية الرائعة

مشروع القصر الكبير: مفهوم عمراني جديد
5,400
2021-01-08 تاريخ آخر تحديث 2021-06-10

مشروع القصر الكبير: مفهوم عمراني جديد

تعرف على واحد من أفخم المشاريع السكنية وأكثرها جمالاً وهيبة في إسطنبول، مشروع بيوك يالي أو كما يترجم إلى العربية بالقصر الكبير، مصمم على أيدي عباقرة الإبداع المعماري، بإطلالة على بحر مرمرة، ليهدي الساكنين قمة الحياة المثالية، ويضمن لهم الترفيه الذي لا حدود له.

مشروع القصر الكبير في إسطنبول: مفهوم جديد للسكن

على الطريق الساحلي لمنطقة Kazlıçeşme كازلي تشيشما، في واحدة من أجمل مناطق مدينة القارتين، في منطقة زيتون بورنو يتربع مشروع القصر الكبير، بعمارة مستلهمة من حضارة إسطنبول وعراقتها، في غمرة من العصرية والتقنية، في موقع تعانق فيه خضرة الطبيعة زرقة بحر مرمرة، في لوحة ربّانية ساحرة الجمال.

بيوك يالي التي تعني باللغة التركية القصر البحري الكبير، هو الاسم الذي تم اختياره لهذا المشروع، الذي تشاركت فيه أكثر من شركة من عمالقة القطاع الإنشائي، وأهمها شركة أملاك كونوت، الشريك الحكومي للاستثمارات العقارية الخاصة في تركيا.

هذه الشركة التي نالت ريادة عالمية بين المشاريع السكنية على مستوى العالم، كما أطلقت الشركات المنشئة على هذا الصرح، العديد من الأسماء منها "حي البحر" و "المدنية الجديدة".

تعرف بالتفصيل على: منطقة زيتون بورنو المميزة التي يقع فيها مشروع القصر الكبير.

مشروع القصر الكبير في إسطنبول

سنورد إليكم في المقال التالي أهم الخصائص التي ارتقت بهذا المشروع إلى المراتب العالمية:

عمارة باهرة بأيدي ماهرة

مشروع بيوك يالي إسطنبول من تصميم المهندس المعماري الإنجليزي Chapman Taylor، الحائز على ما يزيد عن 200 جائزة دولية في العمارة والتصميم، وقد عمل في إنجازه إلى جانب المعمار الإنجليزي فريق عمل محترف، يضم أكثر من 40 مهندساً معمارياً، من أبرع المهندسين المعماريين في العالم.

وإلى جانب هذا الفريق المحترف هناك نخبة من الأكاديميين المتخصصين في العمارة، يزيد عددهم عن عشرة أكاديميين، وقد بذلوا جهوداً كبيرة ليجعلوا من مشروع القصر الكبير في إسطنبول مشروعاً رائداً على مستوى تركيا والعالم.

وبإلهام من روح مدينة إسطنبول التي حافظت على مكانتها وعراقتها بين المدن، عبر الأزمنة والحضارات التي تعاقبت عليها، سعى فريق التصميم لإنشاء بيوك يالي مشروعاً نموذجياً، يحاكي حضارة إسطنبول العريقة، ويتناسب مع نسيجها العصري في الوقت الراهن.

مشروع القصر الكبير | بيوك يالي مشروع القصر الكبير | بيوك يالي

كما أن فريق التصميم وضع توفير الراحة والرفاه المطلق لمن يقطن في هذا المشروع نصب أعينها، وذلك من خلال التخطيط العمراني المميز الذي يوفر للساكنين الراحة في كل خطوة يخطون بها.

وكذلك تشطيبات البناء والإكساء الذي تم العمل به، باستخدام أجود أنواع المواد البنائية والإنشائية، والتي تضفي على الشقق السكنية المتانة العالية، مقترنة بالجمال الأخاذ.

وإلى جانب العناية الفائقة بالتفاصيل الداخلية للمنزل، أولى فريق التصميم أهمية كبيرة لجعل السكان في هذا المشروع قريباً من الطبيعة بأبهى حللها، من خلال تصميم العديد من الحدائق الخضراء، وزرعها بأفضل أنواع النباتات والشجيرات.

هذه الشجيرات الخضراء والنباتات تضفي على المشروع الخضرة الدائمة، حيث يشعر الساكن فيه بالراحة والهدوء، إضافة إلى ذلك تخصيص ممرات ومسارات محددة، تصلك إلى شاطئ البحر القريب، لينعم الساكن بالوصول إلى شاطئ البحر في الوقت الذي يشاء.

مشروع القصر الكبير: الحياة العصرية المرفهّة بأسمى معانيها

تم تصميم مشروع القصر الكبير اسطنبول وتنفيذه، ليوفر للساكنين كل ما يحتاجون إليه، وليؤمنوا بسهولة تامة إلى كل ما يرغبون به، وذلك بفضل تصميمه على هيئة مدينة مرفهة متكاملة، حيث تنتشر فيه ساحات الاستجمام والمطاعم والمقاهي الفخمة.

بالإضافة إلى ذلك هناك سوق يحتوي أفضل العلامات التجارية، وأجود أنواع الفواكه والخضراوات الطازجة، ناهيك عن صالات السينما ذات التقنية العالية، وحوض السباحة الساحر، وساحات لعب الأطفال، وغيرها من المرافق الاجتماعية، التي تؤهله ليكون المكان الأنسب للعيش المرفه.

في مناخ يحاكي تاريخ المدينة العريقة، يتمتع سكان الحي بالعيش قرب أجمل الحدائق الخضراء في إسطنبول، وبجوار أفضل المطاعم التي تقدم ألذ المأكولات، وبجانب المقاهي التي تعبق فيها رائحة القهوة التركية، وعلى بعد خطوات قليلة من شاطئ البحر، وعلى مسافة قريبة من أهم المراكز الثقافية والمسارح، ومراكز النشاطات في إسطنبول.  

أما المنازل فهي نمط مبتكر من العيش الهانئ المفعم بالراحة والأمان، فلقد تم تصميم هذه المنازل لتكون بهية ذكية فارهة مريحة، تسر الناظرين، وتبعث الراحة في قلوب الساكنين، من خلال ديكورات الإكساء الفاخرة، التي تؤمن للساكنين الراحة بأدق تفاصيلها، مع أعلى درجات التقنيات المعاصرة المستخدمة في المنازل الذكية.

بيوك يالي إسطنبول

مشروع القصر الكبير: عبق التاريخ

إنشاء مجمع القصر الكبير على أرض تفوح منها أصالة إسطنبول، وتاريخها العريق من أهم الميزات التي يتمتع بها مشروع بيوك يالي، وذلك من خلال وجود العديد من المعالم الأثرية، الشاهدة على التاريخ القديم لهذه المدينة الغرّاء، والتي تم دمجها بالمشروع من خلال القيام بأعمال الترميم، التي تأخذ بعين الاعتبار تحديثها دون المساس بهيكلها وأصولها، لتكون عبقاً من تاريخ هذه المدينة العريقة في هذا المشروع الرائد.

 ومن أهم هذه المعالم ما يلي:

  • برج الماء: هذا البرج تم إنشاؤه في العام 1845 ليكون مدخنة لإحدى المصانع في العهد العثماني، وهو واحد من الآثار الشاهدة على تاريخ إسطنبول العثماني، وسيكون هذا البرج بعد ترميمه أحد المعالم التاريخية ضمن مشروع بيوك يالي.
  • الحمّام: حمام تركي تم بناؤه وتصميمه في القرن التاسع عشر، على الطراز المعماري العثماني التقليدي يشكل جزءاً من المرافق الاجتماعية لمشروع بيوك يالي.
  • ورشة إصلاح العربات المدرّعة: واحدة من الآثار الباقية من الحضارة العثمانية في القرن التاسع عشر، سيكون في بيوك يالي مركزاً تجارياً، وساحة للمقاهي والمطاعم والمعارض.
  • الورشات الحرفية والمخازن: هي أيضاً من مورثات العمارة العثمانية، في نهايات القرن التاسع عشر، وبدايات القرن العشرين.

 

سيضم هذا المشروع الذي يجذب انتباه المستثمرين ورجال الأعمال إلى جانب الأبنية السكنية المكاتب التجارية، حيث ستكون هذه المنشآت الأكبر حجماً مركزاً للأعمال التجارية.  

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: صحيفة دنيا  + ملييت + بيوك يالي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
دليل شامل عن أسعار الشقق في باشاك شهير إسطنبول

دليلك الشامل للتعرف على أسعار الشقق في منطقة باشاك شهير في اسطنبول. تعرف أيضاً على مميزات التملك والاستثمار في منطقة باش...

2021-07-28
429
دليلك الشامل للتعرف على أسعار الشقق في منطقة الفاتح إسطنبول

تعرف على أسعار الشقق في منطقة الفاتح في إسطنبول، واقرأ أيضاً عن مميزات التملك والاستثمار في منطقة الفاتح.

2021-04-21
2,373
معلومات مفصلة عن مميزات وسلبيات وتكاليف العيش في إسطنبول

موسوعة شاملة تشمل كل ما تريد أن تعرف عن المعيشة في إسطنبول ومميزات وسلبيات وتكاليف المعيشة في إسطنبول. معلومات أيضاً عن...

2021-03-26
6,717

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها