مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

قطاع الصحة في تركيا: مزايا عديدة وخدمات متكاملة على مدار الساعة

تعرف على واقع وإمكانات القطاع الصحي في تركيا وكيف ساعد تطور القطاع الطبي البلاد لتصمد في مواجهة الأوبئة المختلفة.

قطاع الصحة في تركيا: مزايا عديدة وخدمات متكاملة على مدار الساعة
359
2020-06-22 تاريخ آخر تحديث 2020-06-23

قطاع الصحة في تركيا: مزايا عديدة وخدمات متكاملة على مدار الساعة

الميزات التي يتمتع بها قطاع الصحة في تركيا

يتمتع قطاع الصحة في تركيا بمزايا عديدة تجعله متفوقاً على كثير من الأنظمة الصحية في العالم، وهو يمتاز بتقديمه لعديد الخدمات الصحية للمواطنين. ومن هذه المزايا والخدمات ما يلي:

• سهولة الوصول إلى المستشفيات وخدمات بالجودة الأفضل

يمكن لكل شخص في تركيا الوصول إلى المستشفيات بكل سهولة، والاستفادة من الخدمات الصحية اللازمة بالجودة الأفضل. في هذا الإطار تقوم الحكومة التركية بتوفير المواصلات لجميع المواطنين إلى المستشفيات بسهولة، من خلال تخصيص خطوط المواصلات في جميع المدن إلى المستشفيات دون عناء.

كما أن المستشفيات والمراكز الصحية العامة في تركيا مسؤولة عن إيصال المرضى إلى الخدمات الصحية التي يحتاجونها، من خلال شبكة ضخمة من سيارات الإسعاف، والفرق الإسعافية المتخصصة والخبيرة، والتي تصل إلى أبعد النقاط في المدن والأرياف وعلى مدار الساعة.

كما توفر كل من المواصلات وخدمات الإسعاف خدمات التوصيل اللازمة لكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، إضافة إلى المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

• المشافي التركية الخاصة تقدم الخدمة الإسعافية والعاجلة بالمجان

تفرض القوانين التركية على المشافي الخاصة تقديم الخدمات الصحية للحالات العاجلة، كما أن القطاع الصحي تركيا يقدم خدمة التوصيل الإسعافي يمكن أن تنقل الحالات الإسعافية إلى المشافي العامة والخاصة على حد سواء.

قطاع الصحة في تركيا

• نظام مواعيد غاية في التطور يميز تركيا غيرها من دول العالم

تتميز تركيا بنظام مواعيد الكتروني في غاية التطور، وهو واحد من أهم المميزات التي تميز النظام الصحي في تركيا عن كثير من الدول المتقدمة، يستطيع من خلاله المريض الحصول على موعد في أي مستشفى يريد الذهاب إليه، من خلال مواقع الانترنت وتطبيقات الهاتف المحمول، في اليوم والساعة التي يريدونها، ووفق ما هو متاح، وهذا النظام يوفر على المواطنين الانتظار في المشافي.
كما يقدم هذا النظام خدمة متكاملة في غاية الجودة والتطور للأم والأطفال في المشافي العامة ومراكز طب العائلة، وقد شهدت تركيا انخفاضاً كبيراً في وفيات الأطفال، من خلال تطور القطاع الصحي في تركيا من حيث نظام خدمة العائلة.

• تقديم الخدمات الصحية لكل مريض بالجودة الأعلى

تعمل المشافي والمؤسسات الصحية في تركيا على تقديم الخدمة الأنسب بالجودة الأعلى، من خلال تطور كبير في التخصص والتجهيزات المتطورة في الأقسام الطبية المختلفة، ومن خلال زيادة عدد المستشفيات وعدد الأسرّة، الذي ترافق مع إنشاء المشافي والمدن الطبية، بالطاقات الاستيعابية الضخمة المنتشرة في جميع أنحاء تركيا.

• تأمين العلاج والأجهزة الطبية – تطور القطاع الصحي في تركيا بشكل مستمر

أحد أهم المميزات التي تميز القطاع الصحي في تركيا عن العديد من البلدان هو سهولة الوصول إلى الأجهزة الطبية. حيث تتوفر في المشافي والمراكز الصحية التركية جميع الأنظمة، من أجهزة التصوير بالأشعة السينية إلى أجهزة للفحوصات المخبرية، ويمكن للمرضى إجراء عملياتهم في المستشفى، دون الذهاب إلى مكان آخر.

تطور القطاع الصحي في تركيا

• ثقة الشعب التركي في أطبائه

لقد ابتكر نظام الرعاية الصحية التركي مفهوماً للخدمة، يواصل تقدمه لسنوات عديدة دون توقف. وإن أهم ميزة تميز الخدمات الصحية التركية عن البلدان الأخرى هي ثقة الشعب التركي في أطبائه، وأنظمته الصحية، وخدماته الصحية.

تقدم الحكومة التركية العديد من الخدمات الصحية الخاصة لكبار السن، من أهمها

  • الإعفاء من دفع رسوم التأمين الصحي العام.
  • تقديم العناية الصحية النهارية للمسنين في مراكز مخصصة، لا تقتصر خدماتها على معالجة الأمراض فقط، وإنما على العناية الصحية الشاملة، وتنظيم الغداء والدواء.
  • تقديم العناية المنزلية الصحية للمسنين في المنازل، فيما يسمى بخدمة العناية المنزلية، التي تقوم بها فرق طبية متخصصة، من خلال زيارات دورية وتقديم ما يزم للمريض المسن في منزله.
 
شركة علاجك الطبية كواحدة من شركات مجموعة امتلاك لديها تعاقدات مع أفضل المستشفيات التركية والمنتجعات الصحية ومع أشهر الأطباء، وتقدم مجموعة من الخدمات المتكاملة في مختلف المجالات بأعلى درجات المهنية والإحترافية. تفضلوا بزيارة موقع علاجك الطبية للتعرف على مجموعة الخدمات الإحترافية التي تقدمها.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: atakurumsal.com

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
معلومات عن منطقة الفاتح في إسطنبول والعيش والاستثمار فيها

تعرف على منطقة الفاتح في إسطنبول والتي تعتبر من أبرز المناطق السياحية، وتعرف على طبيعة السكن والاستثمار فيها وأجمل الأما...

2020-05-12
1,336
العيش في تركيا - تكاليفه ومميزاته وعيوبه

لديك رغبة بالعيش في تركيا؟ اقرأ لدى امتلاك العقارية وتعرف على مميزات وعيوب وتكاليف العيش في تركيا. معلومات محدثة للعام 2...

2020-04-01
7,128
تعرف على 5 من أسهل الدول للحصول على جنسيتها

تتباين سياسات الدول بين متساهلة ومتشددة بشأن منح جنسيتها للأجانب، في المقال التالي نعدد بعضاً من أسهل الدول للحصول على ج...

2020-01-06
5,548
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها