أفضل الأماكن السياحية في كوجالي

دليلك الشامل لأهم الأماكن السياحية فى كوجالي. تعرف على أهم معالمها التاريخية وأشهر أماكنها الترفيهية من الحدائق والمنتزهات والمتاحف.  

أفضل الأماكن السياحية في كوجالي
468
2022-07-26 تاريخ آخر تحديث 2022-08-15

أفضل الأماكن السياحية في كوجالي

ما هي القيمة السياحية لمدينة كوجالي؟

توازي كوجايلي مدينة إسطنبول بميزاتها الجمالية وطبيعتها اللطيفة، حيث تتمتع المدينتان بمناخ متقارب نظراً للتشابه الكبير بين تضاريسهما غالباً، حيث تشرف كوجالي شمالاً على البحر الأسود، وجنوباً على بحر مرمرة، إضافةً لحدودها الغربية على الطرف الآسيوي من مدينة إسطنبول، وملاصقتها شرقاً لولاية سكاريا الخضراء.

وبجانب ذلك كله فإن ولاية كوجايلي تعتبر ممراً سياحياً لا بد منه، وصلة وصل بين كل من بورصا وسكاريا وإسطنبول.

كما تؤوي مدن كوجايلي وأقضيتها العديد من المعالم السياحية الجذابة التي يدور حديثنا حولها في النقاط التالية، والتي جعلتها على قائمة المدن السياحية البارزة.

أهم وأشهر 9 أماكن سياحية في كوجالي

ومن أشهر الأماكن السياحية في مدن ولاية كوجالي:

الأماكن السياحية في كوجالي

1. متحف كوجالي للآثار والإثنوغرافيا

هو متحف وطني في كوجايلي، يعرض التحف الأثرية والأجسام الإثنوغرافية (التي تصف الأعراق البشرية وثقافاتهم)، كما يضم العديد من الزخارف واللوحات الفنية التاريخية والقطع الأثرية.

يقع المتحف في محطة سكة حديد إزميت السابقة، في حي كوزلو ضمن مدينة ازميت، في قصر يعود تاريخ بنائه إلى عام 1774، خلال الحقبة العثمانية، ويتميز القصر بإطلالته المباشرة على بحر مرمرة.

السياحة فى كوجالي

2. غابة كوجالي

غابة كوجالي واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية، والتي تقع شمال شرق ولاية كوجالي، وهي من الأماكن الرائعة التي تساعد على الاسترخاء والاستجمام، وتضم حديقة حيوانات، وأماكن مجهزة لاستقبال المتنزهين.

3. برج الساعة فى ازميت

يقع برج الساعة في حي كمال باشا، قريباً من القصر الهميوني، وهو برج تاريخي داخل مدينة ازميت، يرتفع إلى علوّ عن 24 متراً، ويوفر البرج إطلالة جميلة على خليج إزميت في بحر مرمرة.

يعود تاريخ بناء البرج إلى عام 1901، وهو مشيّد ضمن مجموعة أبراج الساعات التي تم بناؤها في العديد من المدن التركية إحياءً للذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء السلطان عبد الحميد الثاني عرش الدولة العثمانية.

4. قرية معشوقية

من أجمل المناطق الجبلية الخضراء ذات الإطلالات الطبيعية الساحرة، والشلالات المنحدرة، والينابيع الدفّاقة، في الطريق الصاعدة إلى جبل كارتبيه السياحي حيث المنحدرات الثلجية.

تحوَّلت معشوقية لمركز جذب سياحي نظراً لما تضمه من معالم جبلية فاتنة ومرافق ترفيهية ممتعة، بالإضافة للمطاعم والمقاهي المبنية فوق الأنهار، والتي تتميز بإطلالاتها على الأنهر والشلالات والغابات الخضراء.

كوجالي سياحة

5. جبل كارتبيه

ولمحبي رياضة التزلج على الثلوج على المنحدرات الثلجية الرائعة، فإن جبل كارتبيه يعتبر من أقرب المنتجعات الثلجية إلى مدينة إسطنبول، والذي اكتسب شهرته بتجهيزاته وتخديمه عالي المستوى.

تعتبر منحدرات جبل كارتبيه نقطة جذب سياحي رئيسة بين الأماكن السياحية في كوجالي ، نظراً لطبيعتها المميزة وأجوائها الخاصة.

6. حديقة فاروق يالجين للحيوانات

حديقة حيوانات أنيقة بخدمات مميزة، وتحتوي على أنواع وفصائل عديدة من الحيوانات الفريدة، مع توفير بيئة مناسبة لكل منها، كما توفر الحديقة خارطة لتسهيل التنقل ضمنها.

وتتضمن الحديقة على مجموعة من المطاعم والمقاهي وألعاب أطفال ممتعة.

7. متحف سفن حصار

وهو متحف yir hesar للسفن الاستكشافية في الجيش التركي، يعرض مجموعة سفن تم استخدامها لمدة حوالي 40 عاماً، ويضم مجموعة من القطع البحرية التاريخية.

8. منطقة كافكان

وهي منطقة ذات صخور وردية اللون ومنظر طبيعي جذاب، قبالة السواحل الشمالية لكوجايلي على شاطئ البحر الأسود.

9. حديقة سيكا

تقع بجانب شاطئ بحر مرمرة مباشرة، وتمتد على مساحة 580 فداناً، وتضم قرابة 6000 شجرة، وهي من أماكن الترفيه المميزة في المدينة.

تشتهر الحديقة بمطاعمها ومقاهيها المطلة على بحر مرمرة، وتجهيزها بألعاب الأطفال ونشاطات الفتيان.

برج الساعة في ازميت

فرص الاستثمار السياحي في كوجالي

تصنَّف ولاية كوجالي مركزاً سياحياً مهماً قبالة حدود مدينة إسطنبول، ومقصداً مفضَّلاً لهواة السياحة على اختلاف أنواعها، فمن يفضل الاستمتاع والاسترخاء بين جنبات الطبيعة الخلابة سيجد بغيته بين غاباتها وفي منتزهاتها الكثيرة، أو منتجعاتها الثلجية حتى في خارج أيام الشتاء.

وفي منظر بديع تتراءى لك غابات الكستناء والبلوط والبندق والصنوبر، حيث تُسدلُ على المنطقة غطاءً أخضرَ ساحراً وجذَّاباً، وتتاح لك فرصة ممارسة هوايات ركوب الخيل وقيادة السيارات الجبلية وغيرها الكثير.

في زحمة كل هذه الإغراءات لعشاق السياحة فى كوجالي الطبيعية والاستجمام بالمناخ الرائع، فإن لعشاق التاريخ وزيارة المعالم الأثرية ما يلبي شغفهم، حيث يمكنهم زيارة ضريح القائد هانيبعل (قائد قرطاجة الشهير)، وزيارة متحف بيت عالم الآثار عثمان حمدي بك، ومتحف الإثنوغرافية...

وبعد بيان كل هذه الميزات آنفة الذكر، والتذكير بالموقع القريب لكوجايلي من مدينة إسطنبول، فإن كل ذلك يشكل حافزاً كافياً للتفكير باستغلال فرص الاستثمار السياحي في هذه المدينة المهمة.

إقرأ أيضا عن : العيش في كوجالي تركيا - مميزات العيش والتكاليف.

القيمة التي تضيفها السياحة للعقارات في كوجالي

إن الواقع العقاري في كوجالي وغناها السياحي، ومحيطها المهم، كان له أكبر الأثر في ازدياد الإقبال على فرص التملك العقاري ضمن مشاريع هذه الولاية، وفي مدنها ذات الميزات العديدة، وخاصة في مدينة إزميت وجبزي.

وعلى العموم بات سوق العقارات  في مدينة كوجايلي أكثر نشاطاً خلال الأعوام الأخيرة، وبالتوازي مع ذلك سجلت أسعار العقارات زيادات مشجعة للمستثمرين العقاريين الطامحين بالتملك والربح في آن واحد، ولكن بشرط دراسة فرصة التملك والاختيار الصائب للعقار.

قد يهمك ايضا: شقق للبيع في كوجالي تركيا 

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
المواصلات في كوجالي تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

تعرف على المواصلات (الخاصة والعامة) في كوجالي بتركيا، وأنواعها، وما إذا كانت شبكة المواصلات تغطي المدينة بأكملها وطريقة...

2022-08-10
214
معلومات عن جامعات كوجالي وأهم ما يميزها

دليلك الشامل حول الجامعات فى كوجالي وأنشطتها الفعالة للطلبة من الناحيتين التدريبية والعلمية. سنتعرف على أفضل الجامعات ال...

2022-07-19
739
أهم الأماكن السياحية فى ازميت التركية

دليل مفصل للتعرف على أشهر وأهم الأماكن السياحية في ازميت، والقيمة التي تضيفها للمدينة، ويشمل ذلك المتاحف والمساجد والحدا...

2022-06-28
762

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها