مدينة ازمير التركية

أسئلة شائعة وإجاباتها عن مدينة ازمير التركية

الأسئلة الأكثر شيوعاً"مدينة ازمير التركية "
يبلغ متوسط درجة الحرارة في إزمير التركية صيفاً معدلات مقبولة بمحيط ثمانية وعشرين درجة مئوية، كما أن الرطوبة في الصيف لا تتجاوز المعدلات الطبيعية، مما يجعلها محط أنظار الباحثين عن الأجواء الجميلة والمناخات الملائمة في الصيف.
يبلغ متوسط درجة الحرارة في إزمير التركية شتاءً معدلات مقبولة بمحيط أربعة عشرة درجة مئوية، أما الثلوج فتتساقط عليها في الفترة الواقعة ما بين كانون الأول والثاني، وهو قليل.
يبلغ عدد سكان إزمير نحو أربعة ملايين نسمة، وتتكون هذه المدينة من عدة أحياء تمتلك العديد من المعالم السياحية والثقافية والترفيهية.
تشتهر إزمير بجمال طبيعتها ومعالمها السياحية المشهورة، وملاءمتها للسكن والاستقرار، كما تتميز بأطعمتها الشهية، إذ تشتهر بأطباقها البحرية التي تلقى استحسان معظم زوارها، مثل البويوز، أبرز الأكلات الرئيسة الموجودة على موائد الإفطار في إزمير، وهو عجين بلا حشوة، يخبز بالفرن، ويؤكل ساخنا مع البيض المسلوق والشاي، كما تشتهر بالعوامات، وتشتهر كذلك بحلوى بومبا، وهي فطيرة محشوة بكريمة الشوكولاه، وكذا محشي المحار المحشو بالأرز المتبل وعصير الليمون، إضافة إلى كفتة إزمير إذ تخلط اللحمة بالبهارات وتقلى بالزيت على شكل أصابع ومن ثم تصف بالصينية مع البطاطس والخضار، وأخيرا هناك سورا، وهي عبارة عن أكلة لحم خروف محشوة بالرز المبهر.
يبلغ الوقت من إسطنبول إلى إزمير بالسيارة نحو خمس ساعات، إذ تبلغ المسافة أربعمئة وثمانين كيلو متراً تقريباً.
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها