شهادة خضراء للمباني السكنية الصديقة للبيئة بتركيا

2021-01-26

14,122 زيارة

شهادة خضراء للمباني السكنية الصديقة للبيئة بتركيا

تعمل وزارة البيئة والمدن في تركيا في الوقت الراهن على تفعيل آلية جديدة  سيتم تطبيقها في سائر القُطُر من أجل تقديم الشهادة الخضراء للمباني والمناطق السكنية من تلك  التي تقوم بتحقيق المعايير اللازمة التي تجعل منها مباني صديقة للبيئة.

ويهدف العمل على تكوين البنية التحتية للأبنية في سائر تركيا وسوف ينتج عنه مسودة قانون يَمنَح  الشهادة الخضراء للمباني الصديقة للبيئة، وسيتم الأخذ بعين الإعتبار المبادئ والمعايير "الصديقة للبيئة".

وتنص مسودة القرارات على أن يقوم أصحاب المباني بالتقدم إلى الوزارة عن طريق تقرير يتم تحضيره من طرف الخبراء المختصين بشكل متوافِق مع الدليل المحضَّر من طرف الوزارة في هذا السياق من أجل تحقيق معايير الإستدامة بشكل خاص في المباني التي سوف يتم إنشاءها من طرفهم.

وسوف يتم تقييم هذه الطلبات المقدمة من طرف أصحاب المباني عبر الوزارة المعنية، كما ستتم الموافقة عليها في حال كانت تتفق مع المعايير المطلوبة والعمل على تنظيم وثيقة شهادة خضراء سوف تعتبر مؤشر بأنَّ البناء صديق للبيئة، بعدها سيمنح البناء الإذن من أجل تعليق شعار "الشهادة الخضراء" عليه.

وسوف يتم تأسيس لجنة مختصة من شأنها تحديد القواعد والأصول اللازمة لتأسيس وتشغيل نظام المباني المستدامة في سياق الشهادة الخضراء للمباني الصديقة للبيئة، وسوف تقوم اللجنة بتحديث معايير المباني الصديقة للبيئة بشكل مستمر لمدة لا تتجاوز الخمسة سنوات.

المصدر: وكالة الاناضول

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!