تعبئة استمارة السفر شرط للدخول إلى تركيا

تعبئة استمارة السفر عبر الانترنت هي آخر التدابير الوقائية، التي اتخذتها الحكومة التركية للراغبين بالسفر إلى تركيا.

تعبئة استمارة السفر شرط للدخول إلى تركيا
1,987
2021-03-19 تاريخ آخر تحديث 2021-03-23

تعبئة استمارة السفر شرط للدخول إلى تركيا

للراغبين بالقدوم والسياحة في تركيا فقد تم اتخاذ عديد الإجراءات الوقائية الجديدة، التي تغيرت تباعاً وفقاً لمستوى انتشار فيروس كورونا، إذ ضمنت هذه الإجراءات استمرار حركة السفر، من وإلى البلاد بدرجة كبيرة.

تعبئة استمارة السفر شرط أساسي للدخول إلى تركيا

منذ انتشار فيروس كورونا في البلاد، تواصل الحكومة التركية اتخاذ عديد الإجراءات والتدابير الوقائية، بهدف التخفيف من خطورة هذا الفيروس، والحد من انتشاره في البلاد.

ولضمان سفر آمن لجميع المسافرين من وإلى البلاد، كان تعبئة نموذج الاستمارة الخاصة بالسفر من خلال الانترنت آخر هذه التدابير الوقائية، التي أعلنتها الجهات الرسمية التركية، ممثلة في وزارات الداخلية والمواصلات والصحة.

لذلك بات شرطاً على كل مسافر ينوي القدوم إلى تركيا تعبئة نموذج استمارة خاصة، اعتباراً من 15 آذار/مارس الجاري، وبعد تعبئة استمارة السفر، وعقب إدخال البيانات كافة، سوف يتم منح كود  HES للمسافر، الأمر الذي يسهل عليه إجراءات الوصول إلى تركيا، والتنقلات والتسوق داخل البلاد، ويوفر أعلى قدر ممكن من العناية الطبية له، في حال إصابته بفيروس كورونا.

هذه الاستمارة تتضمن مجموعة من البيانات حول المسافر، والمتعلقة بالمعلومات الشخصية، وبيانات الاتصال، والعنوان، وطريقة الوصول إلى البلاد، ومكان الإقامة، بالإضافة إلى بيانات حول الدول التي زارها المسافر مؤخراً.

السياحة في تركيا

وأكدت وزارة الصحة على أن جميع البيانات الصادرة من المسافرين محمية، بموجب قانون حماية البيانات الشخصية في الدستور التركي، ولا تُشارَك مع أي جهات أخرى باستثناء الوزارات المعنية.

يجب تعبئة استمارة السفر قبل 72 ساعة من موعد السفر المقرر إلى البلاد، ويتم تعبئتها عبر موقع إلكتروني خاص (يمكن الوصول إلى الرابط من الضغط هنا) أو من خلال التطبيق الذي أصدرته وزارة الصحة التركية "Hayat Eve Sığar" المتوفر على جميع المتاجر الالكترونية.

تعبئة الاستمارة وقاية لنفسك ولأحبائك

شددت وزارة الصحة التركية على أهمية هذه الاستمارة عندما قالت: "الاستمارة وقاية لنفسك ولأحبائك، وكي يتسنَ لنا تزويدك بمعلومات صحيحة عن جائحة كوفيد-19 خلال فترة وجودك في تركيا، فمن المهم جداً أن تكون المعلومات صحيحة ومحدثة".

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

وأوضحت وزارة الصحة أنه من خلال المعلومات التي يتم تعبئتها في الاستمارة يُحدَّد كود HES الخاص بالمسافر بشكل تلقائي، ويمكننا أيضاً بفضل رمز HES الوصول إليك في حال إصابتك بالفيروس.

وحذرت وزارة الصحة من اتخاذ عقوبات قانونية وإدارية بحق المسافرين، في حال تم التحقق من تعبئة نموذج الاستمارة بمعلومات غير صحيحة.

بالإضافة إلى ذلك نشرت السفارات والممثليات التركية حول العالم إرشادات للمسافرين باللغات المختلفة، وذلك بهدف اتباعها من قبل المسافرين قبل السفر إلى تركيا، ضمن الإجراءات الجديدة التي فرضتها وزارة الصحة.

جدير بالذكر أنه منذ بداية العام الجاري، فرضت تركيا على جميع المسافرين القادمين إلى تركيا إجراء فحص كورونا، وإبراز نتيجة فحص سلبي يثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا، صادر في آخر 72 ساعة.

فيروس كورونا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: TRTعربي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
تركيا تفخر بقطع من الحجر الأسود في مساجدها

بأمر من السلطان سليمان القانوني تم إحضار 5 قطع من الحجر الأسود الموجود في الكعبة المشرفة، ووضعه في جامع صقللي محمد باشا.

2021-04-22
207
تطبيق نظام الهوية الخاصة بكل بناء سكني في تركيا في نيسان الحالي

سيكون بإمكانك التعرف على جميع مواصفات البناء، من خلال الهوية الخاصة للبناء، والتي سيتم تطبيقها في شهر نيسان الحالي

2021-04-07
579
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها