شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط المريح وبدون فوائد بنكية (دفعة أولى تبدأ من 15% من قيمة العقار)

ميناء غالاتا يرفع أسعار العقارات قبل افتتاحه

ما أهم مشاريع الاستثمار الحكومي في إسطنبول، وما أثر ميناء غلطة في السياحة والاقتصاد لمدينة إسطنبول، ما أسعار العقارات والمكاتب حول الميناء؟

1,981
2020-04-06 تاريخ آخر تحديث 2020-04-24

ميناء غالاتا يرفع أسعار العقارات قبل افتتاحه

يُعَدُّ ميناء غلطة من أهم مشاريع الاستثمار الحكومي الذي سيفتتح هذا العام ليكون مَعْلماً سياحياً بارزاً في قلب إسطنبول، ومصدراً جديداً لسياحةِ مدينة القارتين واقتصادها.

أُنشِئ المشروع على مساحة يقدر طولها بـ 1.2 كم، وذلك في منطقة غالاتا في إسطنبول، ومن المنتظر أن يُفتَتحَ أوائل العام الحالي، وقد قال عنه وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري ارسوي إنه سيكون واحداً من أكبر الموانئ السياحية في تركيا، وسيسهم برفد السياحة بما لا يقل عن مليوني سائح في السنة، من خلال تسيير ما يقرب من أربعة آلاف رحلة بحرية عبر خمسمئة سفينة، كما يتوقع أن يرفد السياحة بنحو خمسة وعشرين مليون سائح خارجي، وأن يسهم في دخل سنوي يقارب المليار دولار.

زيادة معدل الاستثمارات السياحية في منطقة الميناء:

بحسب الدراسات التي أجرتها شركة ايفا للتقييم العقاري، فإنه في السنوات الأخيرة وخلال سريان عمليات إنشاء ميناء غالاتا، شهدت المنطقة المحيطة به إقبالاً كبيراً على الاستثمار ولاسيَّما في قطاع السياحة وإقامة المنشآت السياحية.

ميناء غالاتا

 كما صرحت السيدة شيماء شهيليري مديرة البحث والتقييم في الشركة أن "المنطقة شهدت ارتفاعاً كبيراً في الإيجارات منذ بدء إنشاء المشروع، ومن المعروف أنَّ هذا الميناء السياحي سيسهم في جلب السياح من ذوي الدخل المرتفع، مما جعل المستثمرين يُقبلون بكثافة على العقارات التجارية والأبنية الموجودة في المناطق المحيطة بمشروع الميناء ولاسيما منطقة كاراكوي التي بدأ المستثمرون يشترون المباني القديمة فيها لإعادة بنائها وتحويلها إلى فنادق ومنشآت سياحية، كما شهدت المنطقة إقبالاً كبيراً على الاستثمارات في العديد من القطاعات الأخرى.

الأسعار بين ألفي وأربعة آلاف دولار:

تشهد المنطقةُ اليومَ حركةً كبيرةً في ترميم عقاراتها وإعادة إنشائها؛ إذ شهدت الأسعار في هذه المناطق ارتفاعاً كبيراً ولاسيما في السنوات الأخيرة كما ذكرت السيدة شهيرلي، فقد بلغ سعر المتر المربع في أبنية المنطقة بين ألفين وخمسمئة دولار إلى خمسة آلاف دولار، بينما تراوح السعر في الطوابق المكتبية بين ألفين إلى أربعة آلاف دولار، كما بلغ سعر المتر المربع الواحد في المحلات التجارية في المنطقة بين عشرة آلاف واثني عشر ألف دولار، وبلغ إيجار المتر المربع الواحد فيها بين ثلاثة عشر إلى ثلاثين دولاراً، كما بلغ إيجار المتر المربع الواحد في المكاتب ما يقارب من عشرة إلى سبعة عشر دولاراً.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي + أملاك 365

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!

اخترنا لك
مركز لإجراء اختبار كورونا في مطار إسطنبول

يتم تسليم نتائج فحص كورونا للشخص بشكل مباشر أو من خلال إرسالها إلى بريده الإلكتروني وتصدر خلال ساعتين فقط من إجراء الفحص...

2020-07-03
18,561
حصول 9 آلاف مستثمر أجنبي على الجنسية التركية مقابل الاستثمار

وفقاً لبيان المديرية العامة للنفوس فقد حصل 9 آلاف و11 مستثمراً أجنبياً على الجنسية التركية، تعرف على التفاصيل على صفحتنا...

2020-06-08
1,058
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها