انطلاق معرض الحلال الأكبر عالمياً في إسطنبول

2022-01-05

9,939 زيارة

انطلاق معرض الحلال الأكبر عالمياً في إسطنبول

انطلقت في مدينة إسطنبول التركية يوم الخميس الموافق لتاريخ 25/11/2021، النسخة الثامنة من معرض "إكسبو حلال" للمنتجات الحلال، و"القمة العالمية السابعة للحلال"، للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ومن المخطط أن تتواصل فعاليات القمة والمعرض الذي تشارك فيه شركات تمثل 35 دولة، حتى 28 نوفمبر/ تشرين الثاني لعام 2021، وذلك في مركز إسطنبول للمعارض.

مشاركة واسعة

وخلال جلسة الافتتاح قال فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي: "أتمنى الخير للمعرض، وسعيدون باستضافة المؤتمر والقمة، حيث هناك 60 متحدثاً من عدد كبير من الدول، و400 مشارك من 35 دولة".

زيادة الاهتمام عالمياً بهذه المنتجات

وأضاف السيد أقطاي القول: "السبب المهم للمنتجات الحلال هو مناسبة وضع المنتجات للمسلمين، حتى باتت هذه المنتجات مطلوبة عالمياً من دول غير مسلمة فأصبحت تنتجها دول: كالبرازيل وفرنسا ونيوزلندا".

وأردف قائلاً: "سوق الحلال كان يبلغ 4 تريليونات دولار عام 2017، واليوم وصل إلى أكثر من 7 تريليونات دولار، وهو ما يزيد أهمية المعرض ودوره في عقد الشراكات التجارية بالدورة الحالية، ونأمل أن نحقق هدفنا بذلك".

حلال إكسبو

استمرار دعم تركيا للمنتجات الحلال

وختم أقطاي قوله: "تركيا ستواصل دعم التواصل إلى توافقات في تحديد معايير ومقاييس المنتجات الحلال بكل ما لديها من إمكانيات".

بدورها، أشارت أوزغول أوزكان ياووز نائبة وزير الثقافة والسياحة التركي إلى النمو المستمر للاقتصاد الحلال الذي يضم في بنيته العديد من القطاعات بدءاً من الأدوية وصولاً إلى الألبسة.

تفوق بارز للسياحة الحلال

ولفتت الوزيرة إلى أن سوق السياحة العالمي ينمو 3.8 بالمئة سنوياً، بينما المعدل في السياحة الحلال يصل 4.8 بالمئة، مؤكدة تزايد الاهتمام بالسياحة الحلال مع مرور الأيام.

وأوضحت أن تركيا تتمتع بموقع جغرافي يضفي عليها ميزة في مجال السياحة الحلال، حيث إن نحو 400 مليون مسلم لا يبعدون سوى ساعات قليلة عنها.

تعويل عالمي على الاقتصاد الحلال

من جانبها، قالت لطيفة البوعبدلاوي، المديرة العامة للمركز الإسلامي لتنمية التجارة، في كلمة لها: "تشير الأرقام والتوقعات أنه سيصل حجم تجارة الحلال إلى أكثر من 7 تريليونات دولار عام 2023، وأنه سيشكل رافعة اقتصادية مهمة لبلدان عدة ويمنحها فرصاً بالنسبة للمقاولات المرتبطة بالاقتصاد القروي".

وختمت: "نشيد بمجهودات تركيا بما يخص تطوير التعاون وتبادل الخبرات مع بقية دول المنظمة في منتجات الحلال، حيث تشكل التجربة التركية نموذجاً لبقية الدول في المنظمة".

زوار من جنسيات متنوعة

ومن المتوقع أن يشارك في نسخة هذا العام في مدينة اسطنبول معرض "حلال إكسبو"، زوار من أكثر من 25 دولة.

ويشهد المعرض الذي يعد الأكبر من نوعه عالمياً في مجال منتجات الحلال، لقاءات بين مئات وفود المبيعات القادمة من البلدان المختلفة، واجتماعات تسويقية وتجارية، في خطوة تستهدف لتعزيز مكانة القطاع الحلال في العالم.

كما ستشارك في المعرض، مؤسسة اعتماد الحلال التابعة لوزارة التجارة التركية، حيث توجد لها منصة خاصة في المعرض.

عرض الكل

عرض الكل

المنتجات الحلال

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: الأناضول

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!