إقبال كبير على المنازل المجاورة للمساحات الخضراء

مجاورة المنازل للمساحات الخضراء باتت إحدى معايير الفخامة، التي يبحث عنها كثير من المستثمرين العقاريين على مستوى العالم.

إقبال كبير على المنازل المجاورة للمساحات الخضراء
2,388
2021-09-08 تاريخ آخر تحديث 2021-09-20

إقبال كبير على المنازل المجاورة للمساحات الخضراء

تشكل المنازل التي تجاور المناطق الطبيعية والمساحات الخضراء إحدى المعايير المهمة والأساسية، التي يتطلع رجال الأعمال إلى تحقيق استثماراتهم العقارية من خلالها، لا سيما أنها تفوقت على المنازل العادية من حيث زيادة القيمة الاستثمارية فيها.

ازدياد الطلب على المنازل المجاورة للمساحات الخضراء

أدى انتشار فيروس كورونا في شتى أنحاء العالم إلى تغييرات كبيرة في شتى مجالات الحياة البشرية، وفي مختلف القطاعات الاقتصادية، وقد كان القطاع العقاري واحداً من أهم القطاعات التي شهدت تأثراً كبيراً بذلك تزامناً مع انتشار الوباء.

ولقد تجلت هذه التغيرات التي فرضها فيروس كورونا بشكل خاص في تبدل مسارات الطلب، التي سببها اختلاف كبير في تطلعات المستثمرين العقاريين.

حيث برزت المنازل التي تتوفر فيها الشروط الصحية من تهوية جيدة، ومساحة كافية، ومجاورة للحدائق والمساحات الخضراء، لتكون من أهم الخيارات الاستثمارية، التي شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين عليها.

ونتيجة لذلك أظهرت التقارير تضاعفاً في نسبة الإقبال على مثل هذه المنازل، في ظل الظروف التي فرضها انتشار الجائحة.

المنازل في تركيا

مجاورة المساحات الخضراء باتت إحدى معايير الفخامة

في تقرير بعنوان السكن بقرب الحدائق، أعدته المنصة العقارية العالمية Knight Frank تم تسليط الضوء على التغييرات في متطلبات المستثمرين العقاريين، بعد التبدلات التي طرأت بسبب انتشار جائحة كورونا.

وقد أكدت المعلومات الواردة في التقرير أن المساحة الواسعة وشروط التهوية والمجاورة للحدائق والبساتين والمساحات الخضراء، أصبحت من أهم المعايير التي يرقبها المستثمرون العقاريون في استثمار العقار السكني على مستوى العالم.

بالإضافة إلى ذلك أصبح معيار مجاورة المنزل للمساحات الخضراء أحد أهم معايير الفخامة والرفاهية في العقار السكني، وفقاً لما ورد في التقرير المذكور.

وقد ورد في تقرير آخر للمنصة نفسها، أن المنازل المجاورة للغابات والحدائق والمساحات الخضراء، تفوقت على نظائرها في زيادة القيمة الاستثمارية، بفارق بلغت نسبته 47%.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

الزيادة في الطلب تجاوزت 200%

يشير الخبراء والمهتمون بشأن عقارات تركيا إلى أن التغير في متطلبات الاستثمار العقاري في تركيا، والذي أحدثه انتشار فيروس كورونا أدى إلى زيادة كبيرة في الطلب على المنازل الواقعة في المشاريع المتمتعة بالحدائق الفسيحة أو المجاورة للغابات والمساحات الخضراء.

وقد وصلت نسبة الزيادة في الطلب على مثل هذه الأنواع من المنازل في تركيا إلى 228% خلال العامين الماضيين، وعلى صعيد متصل شهدت المنازل المزودة بالشرفات ارتفاعاً كبيراً في الطلب عليها، وصل إلى نسبة 100%.  

الاستثمار العقاري في تركيا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
أرقام قياسية لمبيعات الشقق في تركيا خلال ديسمبر 2021

مبيعات شقق تركيا في كانون الأول ديسمبر 2021 على رأس قمة جديدة مقارنة بالشهر ذاته من السنوات السابقة، وإسطنبول تحتل الصدا...

2022-01-17
221
الأجانب يشترون نحو 69 ألف عقارٍ في تركيا عام 2021

بيع 68 ألفاً و600 عقارٍ للأجانب في تركيا خلال العام الماضي 2021، بحسب المديرية العامة للطابو والمسح العقاري التركي.

2022-01-17
322

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها