ازدياد الطلب على المنازل المستقلة في تركيا يرفع أسعارها بشكل كبير

تُشكل المنازل المستقلة فرصاً إستثمارية مميزة للراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا

ازدياد الطلب على المنازل المستقلة في تركيا يرفع أسعارها بشكل كبير
2,731
2022-01-14 تاريخ آخر تحديث 2022-02-23

ازدياد الطلب على المنازل المستقلة في تركيا يرفع أسعارها بشكل كبير

شهدت المنازل المستقلة في مناطق الاصطياف بتركيا ارتفاعاً كبيراً في أسعارها وإيجاراتها خلال السنوات الأخيرة نتيجة الارتفاع الكبير في الطلب على هذه المنازل، حيث أشارت الاحصائيات الرسمية إلى تجاوز نسبة الارتفاع حد الـ 40 % خلال العام المنصرم.

وتُشير الإحصاءات أن الارتفاع في الطلب على هذه المنازل من قبل المستثمرين الأجانب كان له أثر كبير في ارتفاع  أسعارها، لا سيما أن تركيا شهدت خلال العام المنصرم موسماً سياحياً مميزاً سجل أرقاماً قياسية في أعداد السياح الوافدين إليها من الخارج، إضافة إلى حركة كبيرة في السياحة الداخلية رغم استمرار الجائحة وإجراءات الاحتراز منها، الأمر الذي ضاعف الإقبال على هذه المنازل.

فرصة استثمارية لا تُعوض

وفي سياق متصل أكد الخبراء والمهتمون بالشأن العقاري في تركيا أن أسعار المنازل في مناطق الاصطياف وبشكل خاص المنازل المستقلة والفيلات ستشهد زيادة مضطردة في أسعار بيعها وإيجاراتها خلال الأشهر القادمة خاصة في فصل الصيف الذي من المتوقع أن يشهد حركة سياحية قياسية على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وبناءً على ما سبق يعتبر الخبراء أن شراء منزل في مناطق الاصطياف التركية في إسطنبول وأنطاليا خلال هذه الفترة يعتبر فرصة استثمارية ذهبية، تمنح المستثمر منزلاً بسعر مناسب تزداد قيمته الاستثمارية بشكل كبير خلال الأشهر القادمة، كما توفر فرصة لعائد استثماري يزداد باضطراد مع زيادة أسعار إيجار المنازل في مناطق الاصطياف.

عقارات تركيا

إيجارات المنازل قد تزداد إلى الضعفين خلال الصيف القادم

وأفادت السيدة يليز باتر أوغلو عضو اتحاد الوكالات السياحية في تركيا، أن الإيجارات في مناطق الاصطياف شهدت خلال العام المنصرم ارتفاعاً كبيراً، حيث وصل إيجار شقة من النمط 2+1 في بناء عادي في منطقة بعيدة عن البحر إلى 600 ليرة تركية لليوم الواحد متوقعة أن تصل أجرة مثل هذه الشقة إلى 1000 ليرة تركية لليوم الواحد خلال الأشهر الأولى من هذا العام، وأن يرتفع هذا الإيجار إلى قيمة تقابل 1300 ليرة خلال أشهر الصيف القادم.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

وأضافت باتر أوغلو أنها تتوقع أن يصل إيجار شقة من النمط 3+1 إلى 2200 ليرة تركية يومياً، وأن يصل إيجار منزل مستقل أو فيلا من نمط 4+1 ما بين 5 آلاف و6 آلاف ليرة تركية في اليوم الواحد.

وبرزت المنازل المستقلة الواقعة في مناطق الاصطياف أو ما يمكن أن نُطلق عليها اسم المنازل الصيفية كواحدة من أهم خيارات الاستثمار العقاري في تركيا، وبشكل خاص بعد انتشار جائحة كورونا التي عززت إجراءات الاحتراز منها الحاجة إلى المنزل المستقل أو البعيد عن الازدحام، والذي يحظى بقسط جيد من الهواء النقي في مناطق الاصطياف الريفية والساحلية، وقد أسهم ذلك في ارتفاع الطلب على شراء واستئجار هذه المنازل فشهدت أسعارها ارتفاعاً ملحوظاً وبشكل خاص خلال العام الفائت.

أسعار المنازل في تركيا

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: NTV

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك! 

اخترنا لك
ارتفاع عدد الشركات الأجنبية في تركيا بنحو65%!

ارتفاع عدد الشركات الأجنبية المنشأة حديثاً في تركيا بنحو 65%، وذلك خلال النصف الأول من عام 2022، لتبلغ 9 آلاف و828 شركة.

2022-08-01
357
عقارات تركيا تتحدى المؤشر العالمي ببيع 1,5 مليون عقار خلال 2022

بلغ إجمالي عدد مبيعات العقارات في نهاية شهر حزيران/ يونيو مليون و537 ألف و238 عقاراً. متساوياً مع أرقام المبيعات المحققة...

2022-07-29
464

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها