ازدياد الطلب على المنازل المستقلة في تركيا يرفع أسعارها بشكل كبير

2022-02-23

7,975 زيارة

ازدياد الطلب على المنازل المستقلة في تركيا يرفع أسعارها بشكل كبير

شهدت المنازل المستقلة في مناطق الاصطياف بتركيا ارتفاعاً كبيراً في أسعارها وإيجاراتها خلال السنوات الأخيرة نتيجة الارتفاع الكبير في الطلب على هذه المنازل، حيث أشارت الاحصائيات الرسمية إلى تجاوز نسبة الارتفاع حد الـ 40 % خلال العام المنصرم.

وتُشير الإحصاءات أن الارتفاع في الطلب على هذه المنازل من قبل المستثمرين الأجانب كان له أثر كبير في ارتفاع  أسعارها، لا سيما أن تركيا شهدت خلال العام المنصرم موسماً سياحياً مميزاً سجل أرقاماً قياسية في أعداد السياح الوافدين إليها من الخارج، إضافة إلى حركة كبيرة في السياحة الداخلية رغم استمرار الجائحة وإجراءات الاحتراز منها، الأمر الذي ضاعف الإقبال على هذه المنازل.

فرصة استثمارية لا تُعوض

وفي سياق متصل أكد الخبراء والمهتمون بالشأن العقاري في تركيا أن أسعار المنازل في مناطق الاصطياف وبشكل خاص المنازل المستقلة والفيلات ستشهد زيادة مضطردة في أسعار بيعها وإيجاراتها خلال الأشهر القادمة خاصة في فصل الصيف الذي من المتوقع أن يشهد حركة سياحية قياسية على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وبناءً على ما سبق يعتبر الخبراء أن شراء منزل في مناطق الاصطياف التركية في إسطنبول وأنطاليا خلال هذه الفترة يعتبر فرصة استثمارية ذهبية، تمنح المستثمر منزلاً بسعر مناسب تزداد قيمته الاستثمارية بشكل كبير خلال الأشهر القادمة، كما توفر فرصة لعائد استثماري يزداد باضطراد مع زيادة أسعار إيجار المنازل في مناطق الاصطياف.

عقارات تركيا

إيجارات المنازل قد تزداد إلى الضعفين خلال الصيف القادم

وأفادت السيدة يليز باتر أوغلو عضو اتحاد الوكالات السياحية في تركيا، أن الإيجارات في مناطق الاصطياف شهدت خلال العام المنصرم ارتفاعاً كبيراً، حيث وصل إيجار شقة من النمط 2+1 في بناء عادي في منطقة بعيدة عن البحر إلى 600 ليرة تركية لليوم الواحد متوقعة أن تصل أجرة مثل هذه الشقة إلى 1000 ليرة تركية لليوم الواحد خلال الأشهر الأولى من هذا العام، وأن يرتفع هذا الإيجار إلى قيمة تقابل 1300 ليرة خلال أشهر الصيف القادم.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

وأضافت باتر أوغلو أنها تتوقع أن يصل إيجار شقة من النمط 3+1 إلى 2200 ليرة تركية يومياً، وأن يصل إيجار منزل مستقل أو فيلا من نمط 4+1 ما بين 5 آلاف و6 آلاف ليرة تركية في اليوم الواحد.

وبرزت المنازل المستقلة الواقعة في مناطق الاصطياف أو ما يمكن أن نُطلق عليها اسم المنازل الصيفية كواحدة من أهم خيارات الاستثمار العقاري في تركيا، وبشكل خاص بعد انتشار جائحة كورونا التي عززت إجراءات الاحتراز منها الحاجة إلى المنزل المستقل أو البعيد عن الازدحام، والذي يحظى بقسط جيد من الهواء النقي في مناطق الاصطياف الريفية والساحلية، وقد أسهم ذلك في ارتفاع الطلب على شراء واستئجار هذه المنازل فشهدت أسعارها ارتفاعاً ملحوظاً وبشكل خاص خلال العام الفائت.

عرض الكل

عرض الكل

أسعار المنازل في تركيا

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: NTV

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك! 

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!