قمة التكنولوجيا المالية الإسلامية قريباً في إسطنبول

القمة العالمية الثالثة للتكنولوجيا المالية الإسلامية ستعقد في إسطنبول خلال شهر مارس/آذار 2022.

قمة التكنولوجيا المالية الإسلامية قريباً في إسطنبول
6,085
2022-01-18 تاريخ آخر تحديث 2022-09-26

قمة التكنولوجيا المالية الإسلامية قريباً في إسطنبول

أعلنت شركة Elmangos Ventures (EV) وهي مُمكِّن للاقتصاد الرقمي الإسلامي ومنظم فعاليات- عن عقدها القمة العالمية الثالثة للتكنولوجيا المالية الإسلامية لعام 2022 بإسطنبول في مارس/آذار المقبل.

جاء ذلك في بيان صدر عن الشركة التي مقرها لندن، حيث ورد في البيان أن القمة تنظم مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ICD (تابعة للبنك الإسلامي للتنمية)، بالتعاون مع منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية "ثقة"، كما تدعمها جمعية البنوك الإسلامية التركية TKBB.

تجمع هو الأول من نوعه في تركيا!

وبحسب البيان الصادر فإنه "من المقرر أن تُقام قمة التكنولوجيا المالية الإسلامية في إسطنبول، حيث تتناول مجال التكنولوجيا المالية الإسلامية، إلى جانب جمع أصحاب المصلحة في النظام البيئي في نقطة تجمع واحدة".

وجاء في البيان: ستكون المنصة هي الأولى في تركيا التي تدعو إلى كل ما يتعلق بقطاع التكنولوجيا المالية الإسلامية، وتسهيل مناقشة الأفكار والحلول الرائدة في مجال الشركات لتقديم منتجات وخدمات مالية إسلامية عالمية المستوى.

وفيما يتعلق بمضمون المؤتمر، أفاد البيان بأن: المؤتمر سيعقد على مدار يومين وستُعرض فيه مجموعة متنوعة من البرامج، بما في ذلك التبادل التجاري، وكل ذلك تحت شعار وضع التكنولوجيا المالية الإسلامية في العصر الرقمي.

قطاع المال في تركيا

تركيا واجهة متميزة

وقال مؤسس ومدير الشركة المنظمة عبد المهيمن منسي، وفق البيان: "نرى تركيا كواجهة متميزة لاستضافة المؤتمر هذا العام، وسيكون هذا أول حدث فعلي منذ بدء وباء كورونا".

وأضاف بالقول: "نهدف إلى إنشاء منصة شبكة قوية لجميع الأطراف ذات الصلة للمشاركة فيها وتبادل الأفكار وتوفير منصة للقادمين الجدد لعرض منتجاتهم وحلولهم أثناء استكشاف قطاع المال في تركيا وإمكانياته".

إقرأ أيضاً: أرقام قياسية لمبيعات الشقق في تركيا خلال ديسمبر 2021

منصات جديدة

وبدوره قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية للتنمية، أيمن أمين سجيني: "تسر المؤسسة الدولية للتنمية المشاركة بنشاط في المؤتمر وإيصال الرقمنة إلى هذا المستوى من الأهمية".

وتابع: "طورنا منصتي Bridge وFinLit، بالإضافة إلى المبادرات الرقمية الأخرى التي تهدف إلى تسريع وزيادة الخدمات المالية القائمة على تكنولوجيا المالية المقدمة للمجتمعات في البلدان الأعضاء لدينا".

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
استثمارات البحرينيين في تركيا تبلغ مليار دولار

زيادة بمقدار 163% لأعداد سياح البحرين إلى تركيا، واستثمار البحرينيين في تركيا يبلغ مليار دولار.

2022-11-04
756
أردوغان يشارك في افتتاح خط مترو مطار صبيحة بمدينة إسطنبول

يمتد خط المترو الجديد بين محطة "بندك" في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول إلى مطار صبيحة في أقصى الجانب الأناضولي للمدينة

2022-10-03
5,010

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها