بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

مطار إسطنبول سيغير مسار الطيران العالمي

قال رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم، إن مطار إسطنبول الذي تم تدشينه الاثنين 29/10/2018، "ليس فقط الأكبر على مستوى العالم، وإنما سيقوم في نفس الوقت بتغيير مسار الطيران العالمي ووجهته"...

3,821
2018-10-31 تاريخ آخر تحديث 2020-04-14

مطار إسطنبول سيغير مسار الطيران العالمي

قال رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم، إن مطار إسطنبول الذي تم تدشينه الاثنين 29/10/2018، "ليس فقط الأكبر على مستوى العالم، وإنما سيقوم في نفس الوقت بتغيير مسار الطيران العالمي ووجهته".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسؤول التركي مساء الاثنين، من مطار"أسن بوغا" بالعاصمة أنقرة، قبيل توجهه للعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، في زيارة رسمية للمشاركة بأعمال قمة رؤساء برلمانات الدول الأعضاء بمجموعة العشرين التي تنعقد الأربعاء.

وفي سياق تصريحاته، تطرق يلدريم إلى احتفال الجمهورية التركية بعيد تأسيسها الـ 95 الذي جرى الاثنين، مشيرا أنه بالتزامن مع هذه المناسبة تم افتتاح "مشروع مطار إسطنبول فخر تركيا، ونأمل أن يكون باب خير للبلاد والعباد".

وتحتفل تركيا بـ "عيد الجمهورية" في 29 أكتوبر / تشرين الأول من كل عام، وهو ذكرى إعلان الجمهورية على يد مؤسسها مصطفى كمال أتاتورك عام 1923.

وأوضح يلدريم أن المطار بعد انتهاء المرحلة الأولى من إنشائه، سيخدم ما يقارب 90 مليون مسافر، وأن هذا العدد سيصل مع انتهاء كافة المراحل إلى 200 مليون.

وحول تسمية المطار الجديد باسم مطار إسطنبول قال يلدريم، "المطار مشيد في مدينة إسطنبول، ولا يوجد اسم أجمل من إسطنبول التي لا تعتبر أكبر وأجمل مدينة في تركيا فحسب، بل أفضل مدينة بالعالم".

وذكر أن الفرنسي نابليون بونابرت قال في حق إسطنبول: "لو كان العالم دولة واحدة لجعلت عاصمتها إسطنبول"، مشدداً على أن المدينة هي الأجمل بالنسبة إلى تركيا والعالم معاً.

كما أعرب عن شكره لكل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع، وعلى رأسهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة الأناضول

اخترنا لك
خط مترو باشاك شهير الجديد في إسطنبول: اختصار للمسافات وعصب المواصلات الجديد

تعرف على خط مترو باشاك شهير الجديد الذي يعد واحداً من أهم خطوط المترو الجديدة في إسطنبول، وما يتقاطع معه من محطات أخرى م...

2020-05-18
530
مبيعات عقارات تركيا عبر الإنترنت في شهر آذار فوق 100 مليون ليرة

مبيعات عقارات تركيا عبر الإنترنت تحقق أرقاماً مشجعة خلال شهر مارس/ آذار الفائت، رغم القيود الكبيرة التي فرضتها جائحة كور...

2020-04-29
653
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها