كوتشوك شكمجة الأولى بين مناطق إسطنبول استقطاباً للمستثمرين

وقعت منطقة كوتشوك شكمجه في المرتبة الأولى بين أكثر مناطق إسطنبول استقطاباً للمستثمرين الأجانب، وفقاً لدراسة أجرتها شركة EVA للتقييم العقاري.

كوتشوك شكمجة الأولى بين مناطق إسطنبول استقطاباً للمستثمرين
3,425
2021-01-15 تاريخ آخر تحديث 2021-01-18

كوتشوك شكمجة الأولى بين مناطق إسطنبول استقطاباً للمستثمرين

كوتشوك شكمجه إسطنبول أكثر المناطق استقطاباً للمستثمرين الأجانب، حسب دراسة أجريت من قبل شركة EVA للتقييم العقاري، حيث استحوذت هذه المنطقة على نسبة 3.1 % من مساحة الاستثمارات العقارية، وعلى نسبة 2.7 % من جميع الاستثمارات العقارية.

منطقة كوتشوك شكمجة إسطنبول تحظى بإقبال كبير من قبل المستثمرين الأجانب

تعد منطقة كوتشوك تشكمجه واحدة من أهم الخيارات الاستثمارية في مدينة إسطنبول، لعوامل عديدة منها الكثافة السكانية الكبيرة التي تتمتع بها، واحتوائها على الكثير من المراكز الصناعية والتجارية المهمة، مما أكسبها ميزة النمو الاستثماري المتزايد، وجعلها منطقة جاذبة للمستثمرين الأجانب في إسطنبول.

ووفقاً لدراسة حول الاستثمارات العقارية للأجانب في تركيا، أجرتها شركة EVA للتقييم العقاري، احتلت منطقة كوتشوك تشكمجه المرتبة الأولى بين مناطق إسطنبول، من حيث إقبال المستثمرين الأجانب على الاستثمار في عقاراتها، ولقد جاء في تفاصيل هذه الدراسة ما يلي:

  • استحوذت منطقة كوتشوك شكمجه على نسبة 3.1 % من مساحة الاستثمارات العقارية، في جميع أنواع العقارات التي قام بها الأجانب في مدينة إسطنبول، اعتباراً من نهاية الربع الثالث من العام 2020.
  • حازت منطقة كوتشوك شكمجه على نسبة 2.7 % من جميع الاستثمارات العقارية، التي قام بها الأجانب بهدف الحصول على الجنسية التركية، اعتباراً من نهاية الربع الثالث من العام 2020.
  • بالنسبة لجميع أنواع الاستثمارات العقارية التي قام بها الأجانب في منطقة كوتشوك تشكمجه، ابتداء من نهاية الربع الثالث من العام 2020، احتل الإيرانيون المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات استثماراً للعقارات في كوتشوك شكمجه، جاء من بعدهم الصينيون، ثم العراقيون، ثم الأذربيجانيون، ثم السعوديون، ثم الأردنيون، ثم الفلسطينيون، ثم الروس، ثم اليمنيون، ثم الكازخستانيون.
  • فيما يتعلق بالاستثمارات العقارية التي قام بها الأجانب في منطقة كوتشوك شكمجه، بهدف الحصول على الجنسية التركية في الفترة المذكورة، احتل الإيرانيون المرتبة الأولى بين أكثر 10 جنسيات استثماراً من أجل الجنسية التركية، تلاهم الصينيون، ثم العراقيون، ثم اليمنيون، ثم الفلسطينيون، ثم الأفغان، ثم الأردنيون، ثم المصريون، ثم الرومانيون، ثم السودانيون.

 

كوتشوك شكمجة إسطنبول

تتمتع منطقة كوتشوك شكمجة إسطنبول بمخزون عقاري كبير

تذخر منطقة كوتشوك تشكمجة بالمشاريع السكنية الكبيرة، التي يزيد فيها عدد الشقق عن 500 شقة، وبعض هذه المشاريع مازال قيد البيع، وقد جنحت بعض الشركات وخصوصاً في السنوات الأخيرة، وبفعل عدة عوامل إلى جعل الحد الأعظمي للشقق الموجودة في المشروع الواحد 300 شقة سكنية، ومن أبرز هذه الشركات شركة أملاك كونوت، الشريك الاستثماري العقاري الحكومي.

وفي تحليل السوق العقارية في منطقة كوتشوك شكمجه؛ ظهر أن الشقق في كوتشوك شكمجة من النمطين 2+1 و3+1 هي الأكثر تفضيلاً، والأكثر مبيعاً فيها، حيث يتراوح متوسط مساحة هذه الشقق في مشاريع المنطقة من 71 إلى 212 متراً مربعاً.

منطقة كوتشوك تشكمجة

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: زنغات

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
زيادة 30% في أسعار الشقق السكنية في تركيا خلال أغسطس/آب 2021

امتلاك العقارية رصدت لكم الزيادة الحاصلة في أسعار الشقق السكنية في تركيا عموماً، والتي بلغت نسبة 30% خلال أغسطس /آب من ا...

2021-10-01
436
تقدم يقارب 5% في مبيعات المشاريع السكنية للأجانب في تركيا

بلغ معدل مبيعات الأجانب من الشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة 10.9% خلال شهر أغسطس/ آب 2021.

2021-09-23
660

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها