كوتشوك شكمجة الأولى بين مناطق إسطنبول استقطاباً للمستثمرين

2023-04-25

8,429 زيارة

كوتشوك شكمجة الأولى بين مناطق إسطنبول استقطاباً للمستثمرين

كوتشوك شكمجه إسطنبول أكثر المناطق استقطاباً للمستثمرين الأجانب، حسب دراسة أجريت من قبل شركة EVA للتقييم العقاري، حيث استحوذت هذه المنطقة على نسبة 3.1 % من مساحة الاستثمارات العقارية، وعلى نسبة 2.7 % من جميع الاستثمارات العقارية.

منطقة كوتشوك شكمجة إسطنبول تحظى بإقبال كبير من قبل المستثمرين الأجانب

تعد منطقة كوتشوك تشكمجه واحدة من أهم الخيارات الاستثمارية في مدينة إسطنبول، لعوامل عديدة منها الكثافة السكانية الكبيرة التي تتمتع بها، واحتوائها على الكثير من المراكز الصناعية والتجارية المهمة، مما أكسبها ميزة النمو الاستثماري المتزايد، وجعلها منطقة جاذبة للمستثمرين الأجانب في إسطنبول.

ووفقاً لدراسة حول الاستثمارات العقارية للأجانب في تركيا، أجرتها شركة EVA للتقييم العقاري، احتلت منطقة كوتشوك تشكمجه المرتبة الأولى بين مناطق إسطنبول، من حيث إقبال المستثمرين الأجانب على الاستثمار في عقاراتها، ولقد جاء في تفاصيل هذه الدراسة ما يلي:

  • استحوذت منطقة كوتشوك شكمجه على نسبة 3.1 % من مساحة الاستثمارات العقارية، في جميع أنواع العقارات التي قام بها الأجانب في مدينة إسطنبول، اعتباراً من نهاية الربع الثالث من العام 2020.
  • حازت منطقة كوتشوك شكمجه على نسبة 2.7 % من جميع الاستثمارات العقارية، التي قام بها الأجانب بهدف الحصول على الجنسية التركية، اعتباراً من نهاية الربع الثالث من العام 2020.
  • بالنسبة لجميع أنواع الاستثمارات العقارية التي قام بها الأجانب في منطقة كوتشوك تشكمجه، ابتداء من نهاية الربع الثالث من العام 2020، احتل الإيرانيون المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات استثماراً للعقارات في كوتشوك شكمجه، جاء من بعدهم الصينيون، ثم العراقيون، ثم الأذربيجانيون، ثم السعوديون، ثم الأردنيون، ثم الفلسطينيون، ثم الروس، ثم اليمنيون، ثم الكازخستانيون.
  • فيما يتعلق بالاستثمارات العقارية التي قام بها الأجانب في منطقة كوتشوك شكمجه، بهدف الحصول على الجنسية التركية في الفترة المذكورة، احتل الإيرانيون المرتبة الأولى بين أكثر 10 جنسيات استثماراً من أجل الجنسية التركية، تلاهم الصينيون، ثم العراقيون، ثم اليمنيون، ثم الفلسطينيون، ثم الأفغان، ثم الأردنيون، ثم المصريون، ثم الرومانيون، ثم السودانيون.
 

كوتشوك شكمجة إسطنبول

تتمتع منطقة كوتشوك شكمجة إسطنبول بمخزون عقاري كبير

تذخر منطقة كوتشوك تشكمجة بالمشاريع السكنية الكبيرة، التي يزيد فيها عدد الشقق عن 500 شقة، وبعض هذه المشاريع مازال قيد البيع، وقد جنحت بعض الشركات وخصوصاً في السنوات الأخيرة، وبفعل عدة عوامل إلى جعل الحد الأعظمي للشقق الموجودة في المشروع الواحد 300 شقة سكنية، ومن أبرز هذه الشركات شركة أملاك كونوت، الشريك الاستثماري العقاري الحكومي.

وفي تحليل السوق العقارية في منطقة كوتشوك شكمجه؛ ظهر أن الشقق في كوتشوك شكمجة من النمطين 2+1 و3+1 هي الأكثر تفضيلاً، والأكثر مبيعاً فيها، حيث يتراوح متوسط مساحة هذه الشقق في مشاريع المنطقة من 71 إلى 212 متراً مربعاً.

عرض الكل

عرض الكل

منطقة كوتشوك تشكمجة

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
المصدر: زنغات

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!